في ليلة شهدت حضور مسؤولين وشخصيات معروفة

انطلاق الفعاليات الأولى من احتفالات اليوم الوطني بـ”فنون جدة”

نشر في: الأحد 23 سبتمبر 2018 | 10:09 ص
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ جدة

انطلقت ليلة أمس (السبت) 12 محرم 1440هـ في جدة فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني والتي يُنظمها النادي الأدبي الثقافي بجدة بالشراكة مع الجمعية العربية السعودية للفنون فرع جدة وسط حضور نوعي من مسؤولين وشخصيات معروفة إضافة الى كُتاب واعلاميين.

وقد بدأت أول فعالية الاحتفال عبر معرض الفنون البصرية والذي افتتاحه مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ وليد بافقيه، بحضور رئيس النادي الأدبي الثقافي بجدة الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي ومدير جمعية الثقافة والفنون في جدة الأستاذ محمد آل صبيح و التشكيلي هشام بنجابي ،والمقام في صالة جمعية الثقافة والفنون .

وقد استمتعوا بمشاهدة عدد كبير من الأعمال التصويرية والتشكيلية والتي صُممت بأيد وطنية، نالت الأعجاب والاستحسان.

ثم كان الحضور على موعد مع فيلم سينمائي حمل اسم (جود) والذي أداه مجموعة من الشباب والشابات. وقد استغرق بثه الساعة والنصف هو من إخراج السيد اندرو لانكستر، ومساعد مخرج اسامة خريجي، وبطولة كل من بنيا عطوي، وبلقيس الراشد، ومروان حريري، وتقع أحداثه في المملكة العربية السعودية، ويدفع المشاهدين إلى النظر لأعماق التجارب اليومية، مستخدماً هيكلية قصة تجريبية مستمدة من شكل بناء القصيدة الجاهلية، كقصيدة قديمة لعصر حديث، وكان تصويره بالكامل في المملكة العربية السعودية.

بعدها عرض أوبريت بعنوان ابن الشهيد بعدها كرم رئيس النادي الأدبي الثقافي بجدة الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي ومدير جمعية الثقافة والفنون محمد آل صبيح عدد من أبناء شهداء الواجب.

وحظي الحضور بأمسية شعرية القى قصائدها كل من الشاعر صالح جريبيع والشاعر الدكتور محمد علي العمري، وقدمها الدكتور عبدالرحمن بن رجاء الله السلمي حيث استمع الحضور إلى عدة نصوص تخللها مسرحية قدمتها مدرسة تحفيظ القرآن الثانيه الأهليه وطن المجد، من تأليف واخراج أكابر الأحمدي وتدريب تهاني الأحمدي ،والتي تعالج السلوكيات الخاطئة التي تُمارس في اليوم االوطني، وتعزيز حب الوطن في النفوس كما شاركت التحفيظ بركن وهدايا لتعزيز الانتماء للوطن.

وقد تضمن حفل الافتتاح الذي شرفه مسؤولين وشخصيات نخبوية وذات صله بكافة المجالات اوبريتاً وطنياً حمل عنوان “مسيرة أمة” من أداء مجموعة من الأطفال وبصحبة عروض مسرحية منوعة نالت إعجاب الحضور.

مقالات ذات صلة

إغلاق