بعنوان "ضجيج الألوان" .. الخميس القادم

رؤى الفن تستضيف معرض مجموعة “عبق” التشكيلية

نشر في: الأحد 16 سبتمبر 2018 | 12:09 ص
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ جدة

يفتتح سعادة الأستاذ عبدالرحمن أسعد مؤمنه بصالة رؤى الفن بأدهم للفنون مركز سلمى للفنون بجدة معرض مجموعة عبق التشكيلية الخامس بعنوان ( ضجيج الألوان ) مساء يوم الخميس العاشر من شهر محرم الحالي ،حيث يشارك بالمعرض كل من الفنانة التشكيلية السعودية لينا الهاشم والفنان التشكيلي السعودي فائز أبو هريس والفنان التشكيلي السعودي سعيد العلاوي .

وتأتي مشاركة الفنانة لينا بعدد 11 لوحة تطرح مواضيع لها علاقة بالمكان الذي تعيش فيه وهي خبرة تمتد لأكثر من 30 عاماً. وكذلك هو الحال عند الفنان فائز أبو هريس واهتمامه بالحرف العربي وتركيبات متراكمة وبألوان لها وقع موسيقي وتناغم مع الحروف وانسيابيتها ،أما الفنان التشكيلي سعيد العلاوي عرف عنه اهتمامه بالموروثات الشعبية والفن المعماري والرواشين الحجازية التي تزخر بها مدينة جدة ومكة المكرمة.

الجدير بالذكر أن مجموعة عبق التشكيلية تأسست في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك عام 1410 هجرية وأقامت أربعة معارض سابقة في كلا من السودان الشقيق بالمتحف القومي بمدينة الخرطوم سنة 2010 م ، والمعرض الثاني في اتيليه جدة سنة 2010 م والمعرض الثالث في صالة ندوة للثقافة والعلوم بمدينة دبي سنة 2011 م والمعرض الرابع بالمركز الثقافي العربي بمدينة الشارقة .

مقالات ذات صلة

إغلاق