ابتداءً من بعد غد الثلاثاء

القصيم تستضيف برنامج “رد الجميل” لتدريب مقدمي الرعاية لمرضى الزهايمر

نشر في: الأحد 12 أغسطس 2018 | 11:08 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ القصيم

ينظم البرنامج التدريبي”رد الجميل” الذي تتبناه الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر ورشة عمل بمركز مطمئنة الطبي بمنطقة القصيم ابتداءً من بعد غد الثلاثاء وحتى الخميس 16 أغسطس 2018م .

وستقدم الورشة الإخصائية ومقدمة الرعاية شادية باعلي ، حيث تقدم من خلالها عدة محاور حول كيفية التعامل مع مراحل المرض المختلفة واحتواء واستيعاب سلوكيات المصاب كنوع من التواصل الفعال معه، كما ستتطرق لأساليب التغذية والغذاء وآليات التعرف على الألم وسبل الحد من السقوط لدى كبار السن ومرضى الزهايمر مع تسليط الضوء على أعراض التجوال وتأهيل مقدمي الرعاية على استراتيجيات ردود الفعل الصحيحة للاضطرابات السلوكية المصاحبة للمرض.

وتأتي الورشة ضمن دورة البرنامج السادسة والتي سبقتها عدة دورات في كل من الرياض وجدة والمنطقة الشرقية والتي تصب في إطار اهتمام الجمعية بتسهيل التعامل مع المرضى عبر التدريب وصقل المهارات لمقدمي الرعاية.

يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر أطلقت برنامج “رد الجميل” تزامناً مع الشهر العالمي للزهايمر في سبتمبر الماضي، وتقوم فكرته على تدريب عدد القائمات على رعاية مصابي مرض الزهايمر عبر مراكز عالمية متخصصة، ليصبحن مؤهلات لتدريب الكوادر الوطنية ، كما تطمح الجمعية إلى تدريب الممارسين الصحيين وطلاب وطالبات الجامعات على كيفية الاعتناء بمصابي هذ المرض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق