تدشين المقر الجديد لدار الضيافة لإيواء العاملات المنزليات بحائل

نشر في: الأحد 12 أغسطس 2018 | 09:08 م
لا توجد تعليقات
عدنان المطلق - حائل

بدعم وتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن سعد أمير منطقة حائل ،دشن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل المقر الجديد لدار الضيافة لايواء العاملات المنزليات بحائل وذلك بموقعه في دار التربية الاجتماعية سابقاً بحي الخماشية بعد بدء انتقاله رسميا واستكمال كافة التجهيزات والترتيبات اللازمة .

ونوه مدير عام فرع الوزارة بمنطقة حائل الأستاذ فريح محمد العياد بما يجده الفرع بالمنطقة من اهتمام بالغ ورعاية حانية من لدن سمو أمير منطقة حائل حفظه الله ورعاه وبمتابعة دائمة من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الأمر الذي انعكس جليا علی تدشين المشروعات الاجتماعية وتحقيق الأهداف المعطاءة التي يتطلع لها أبناء منطقة حائل .

وأوضح العياد أنه تم استقبال الحالات في المقر الجديد بعد استكماله نهائيا وتجهيز جميع الأقسام لدار إيواء العاملات المنزليات. وأشار إلی أن الدار كانت سابقا تعمل تحت مظلة الجمعية الخيرية ومن ثم نظام مشغل .

ومن أبرز أهداف الدار تقديم رعاية وإيواء الخادمات المحالات من مراكز الشرطة ولهن خلافات حقوقية فقط مع كفلائهن، ومهمة الدار مقتصرة على إيواء ورعاية الخادمات المنزليات فقط علاوة علی أنها تقوم في تغطية وخدمة مدينة حائل والمحافظات والقری التابعة .

ومضی العياد إن الدار تقدم رعاية للمواطنين وتقوم في خدمة تسليم واستلام القادمات للعمل، وخدمة إيواء الخادمات المتغيبات عن العمل، وإيواء من لديها قضية منظورة مع كفيلها، وكذلك استقبال الخادمات المُحالات من جوازات مطار حائل الدولي، ومن أقسام الشرطة، ومن الحملات التفتيشية بالاضافة إلی أن الدار تحتوي على كامل التجهيزات، بالإضافة إلى أنها تقدم خدمات الرعاية، التي تحقق للنزيلات الإقامة الكريمة، واستقبال العاملات المنزليات الهاربات من أصحاب العمل،، ويتم تقديم الرعاية التامة لهن إلى أن يتم الانتهاء من قضايا بعضهن مع أصحاب العمل، والعمل على إنهاء إجراءات سفرهن.

مقالات ذات صلة

إغلاق