160 ألف سجلوا في البرنامج العام و37 ألفاً في شريحة منخفض التكلفة

وزارة الحج تعلن أعداد ضيوف الرحمن القادمين من الداخل والخارج

نشر في: الأحد 12 أغسطس 2018 | 02:08 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ جدة

قالت وزارة الحج: بلغ عدد الحجاج القادمين للمملكة لموسم حج هذا العام 1439هـ ، أكثر من 1.3 مليون حاج، فيما بلغ المتعاقدين في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل أكثر من 200 ألف حاج من المواطنين والمقيمين، في مختلف البرامج وشرائح الخدمة من “حج منخفض التكلفة” و” الحج الميسر” و ” البرنامج العام ” لموسم حج هذا العام 1439هـ .

وأوضحت وزارة الحج والعمرة اليوم، أن عدد المتعاقدين في البرنامج العام بلغ 160221 ، وفي شريحة الحج منخفض التكلفة37.891، فيما بلغ في شريحة الحج الميسّر 10.016، حيث بلغت نسبة استخدام برنامج شرائح الخدمة 92%، وفق مؤشر أداء تصاريح حجاج الداخل.

وقال نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط: إن وزارة الحج والعمرة عملت منذ وقت مبكر على إعداد كافة البرامج والتجهيزات لاستقبال ضيوف الرحمن وفق أعلى المعايير الخدمية، وتطبيق شامل لجميع الأنظمة التقنية، والبرامج الإلكترونية، لتقليص مدة الإجراءات وتقديم جميع الخدمات بكفاءة عالية، بالتعاون مع مختلف الأجهزة والجهات المعنية ذات العلاقة بأعمال الحج والعمرة.

وأعرب عن تمنياته لحجاج بيت الله الحرام بأن ينعموا بأداء هذه الشعيرة العظيمة في راحة وطمأنينة، وأن يتقبل الله حجهم، ويعودون سالمين غانمين إلى بلادهم بعد أن أدوا مناسك الحج بكل يسر وسهولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق