بهدف تعزيز مكانتها في السوق السعودي

قنصلية باكستان في جدة تنظم فعالية لـ فاكهة المانجا الباكستانية “شونسا”

نشر في: السبت 11 أغسطس 2018 | 11:08 ص
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ جدة

قامت قنصلية باكستان في جدة بالتعاون مع شركة رومي للمواد الغذائية الباكستانية بتنظيم حدث تعارفي لمنتج فاكهة المانجا الباكستانية الشهيرة “شونسا” في فندق بارك حياة جدة. وكان الهدف من انعقاد الفعالية، رفع حصة “شونسا” في السوق السعودي، من خلال اضافة قيمة الجودة للمنجا الباكستانية الرائدة – شونسا – في المملكة العربية السعودية.

وقد شارك كل من السيد مازن بترجي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة بجدة والسيد نايف الشريف، رئيس لجنة الغذاء في غرفة جدة والسيد معتصم عبد الله أبو زنة رئيس مجلس إدارة سوق الخضار والفواكه بجدة والسيد صالح ناصر الشمراني مدير عام وزارة التجارة السعودية وسعادة القنصل العام الباكستاني السيد شهريار أكبر خان بافتتاح المهرجان. كما شارك القنصل العام من الدولة الشقيقة بقطع كيكة المهرجان المعدة بهذه المناسبة.

ولوحظ اهتمام الحاضرين وكبار شخصيات القطاع العام السعودي، و رجال الهيئات التجارية في المنطقة الغربية، وممثلين عن صناعة الأغذية والمشروبات ومستوردي الفواكه والدبلوماسيين وممثلي وسائل الإعلام إلى المانجا الطازجة وقطع المانجا، وقد قام طاهي الفندق بإعداد مجموعة واسعة من الأطباق الشهية من المانجا مثل آيس كريم المانجا و حلى المانجا و تارت المانجا وبودنغ المانجا وسلطة المانجا وحليب شيك المانجا ولاسي المانجا، وكعكة المانجا وعصير المنجا المعدة من الشونسا الطازجة من باكستان. وقد استمتع المشاركون بالأسلوب المبتكر من مستحضرات المانجا وسط بيئة من موسيقة دافئة للأغاني الوطنية.

وقال القنصل العام الباكستاني، شهريار أكبر خان، ان باكستان هي خامس أكبر منتج للمانجا في العالم بمحصول 1.8 مليون طن سنويا. وأشار إلى أن باكستان هي سادس أكبر مصدر للمانجا، حيث تقوم بتصدير المانجا إلى 57 دولة. ومع ذلك يعتقد معظم عشاق المانجا أن المانجا الباكستانية تعد رقم 1 في العالم من حيث الذوق.

وأضاف القنصل العام أن هناك أكثر من 110 صنفاً من المانجو في باكستان وكلها عالية الجودة مثل السندري وأنور راتول ولنغرا ومالدا ودوسهري وفجري و”شونسا” وهي أكثر الأنواع شعبية ونحن نقدمها اليوم.

وأعرب شهزاد أحمد خان، المستشار التجاري عن أمله أن يشارك الضيوف المدعوين بتجاربهم عن جودة مانجا الشونسا على نطاق واسع ويساهمون في تعزيز مكانتها لدى المستهلكين والمستوردين في المملكة العربية السعودية. كما أشار إلى أن القسم التجاري للقنصلية مستعد لترويج منتجات باكستانية في المملكة العربية السعودية وأن عقد هذا الحدث يعد خطوة إلى الأمام لتعزيز العلاقات التجارية الأخوية بين باكستان والمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق