منصة “لمبة” فكرة مبتكرة لتسويق الفن ضمن “حكايا مسك”

نشر في: الخميس 09 أغسطس 2018 | 11:08 م
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ الرياض

بين أركان فعالية حكايا مسك يجد الزائر أفكارًا مبتكرة يأتي من ضمنها منصة “لمبة” المأخوذ اسمها من الاسم الدارج للمصباح في المملكة.

وقال صاحب المنصة الطبيب معاذ جعفري إن “لمبة” فكرة مبتكرة راودته بسبب هوايته للفن وشغفه باللوحات الفنية، وقد اختار حكايا مسك هذا العام لتكون أول انطلاقة لمنصته الجديدة.

وأضاف إن التسمية جاءت على أساس أن المنصة تسلط الضوء على لوحات الفنانين ليراها المهتم بشراء تلك اللوحات حيث أن “لمبة” وسيط بين الفنانين والرسّامين و المهتمين بشراء اللوحات، ويتم من خلالها عرض تلك اللوحات على منصات البيع الإلكترونية ومن خلال المعارض وبيعها بهامش عمولة لا يتجاوز 10 % من قيمة اللوحة الواحدة.

وأشار إلى أن المنصة من ضمن المشاريع غير الربحية, وتهدف إلى الحد من البطالة وتعزيز قيم الفن في المملكة والتسويق للفن السعودي من خلال التعاون مع بعض المؤسسات خارج المملكة وإقامة المعارض لتعزيز صورة المملكة عالميًا من خلال الفنون البصرية.

وأوضح أنها نتاج لمشروعين أطلقهما وتعنيان بالرسم والرسّامين وهما مدونة “هبة” في العام 2015م وتهتم بتدريب وتبني الفنانين المبتدئين وعقد الدورات المتخصصة، ومنصة “بيكاسو” التي تم إطلاقها في العام 2016م وتعنى ببيع أدوات الرسم.

وتقام فعالية “حكايا مسك” في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 7 -11 أغسطس، بتنظيم من مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية بهدف تنمية الإبداع وتشجيع الشباب على تحويل مواهبهم إلى مشاريع ناجحة مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق