تحت شعار "التجوال عبر البلدان الأمريكية" بمشاركة 2000 جوال حول العالم

الكشافة السعودية تشارك بالملتقى الثالث للجوالة في جمهورية البيرو

نشر في: السبت 21 يوليو 2018 | 09:07 ص
لا توجد تعليقات
بروفايل ـ الرياض

تشارك جمعية الكشافة العربية السعودية في الملتقى الكشفي الثالث للجوالة، الذي يعقد في جمهورية البيرو خلال الفترة 14 – 23 ذي القعدة الجاري بمناسبة مرور 100 عام على دخول مرحلة الجوالة الحركة الكشفية، وذلك تحت شعار “التجوال عبر البلدان الأمريكية”، ويشارك فيه أكثر من 2000 جوال، يمثلون أكثر من 160 جمعية كشفية وطنية حول العالم.

وفي التفاصيل، أوضح الأمين العام لجمعية الكشافة، الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، أن الملتقى يعد أحد الأحداث الرسمية للمنظمة الكشفية العالمية (WOSM)، وهو خاص بالشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا، ويوفر فرصة للمشاركين للتواصل مع العالم، وإقامة صداقات جديدة كجزء من مغامراتهم الكشفية، إضافة إلى تبادل الثقافات والخبرات بين المشاركين. كما أن الملتقى فرصة لممارسة الأعمال الجماعية التي تحقق هدف الحركة الكشفية من أجل عالم أفضل.

وأشار قائد الوفد الكشفي السعودي ناصر بن صالح العقيل إلى أن برنامج الملتقى يتضمن أنشطة للمغامرة، من أهمها جولة الدراجات الهوائية، وركوب الخيل، والتجديف بقوارب الكاياك، والتسلق والهبوط بالحبال، وركوب الأمواج. كما يتضمن الملتقى عقد العديد من ورش العمل، من أهمها ورش في تطوير الذات، والتواصل الفعال، والبيئة الشمسية، والذكاء المالي، إضافة إلى دورات في التصوير، والوقاية من الأنيميا، ورؤية الأنديز، والزراعة وإعادة التشجير، وحقوق الإنسان، وممارسة الألعاب التقليدية والأنشطة الليلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق