بالصور.. فريق سعودي يصعد إلى سابع قمم الكون بأستراليا‎

نشر في: الجمعة 22 يونيو 2018 | 12:06 ص
لا توجد تعليقات

نجح أول فريق سعودي مكون من 9 أشخاص، في الصعود إلى قمة جبل كوسسياسكو في القارة الأسترالية، التي تعد سابع قمم الكون، وذلك بقيادة الكابتن عبدالعزيز العبودي وتنظيم آكام الجزيرة.

 

وفي التفاصيل، قال قائد الفريق الرحالة عبدالعزيز العبودي إن رحلة الصعود جاءت بعد قطع مسافة ١٤ كم تحت درجة حرارة وصلت إلى ستة تحت الصفر وفي تضاريس وتحديات مختلفة، مؤكداً أن الفريق تلقى عدة تدريبات مسبقة قبل موعد الصعود للقمة، وكانت المعنويات وجاهزية الفريق عالية جداً.

 

وأضاف: الفريق أقام في مدينة جندباين بمقاطعة نيوساوث ويلز الأسترالية ثلاثة أيام للاستعداد وانتظار الأجواء المناسبة لصعود القمة ووفقنا الله بأجواء ساعدتنا على هذا الإنجاز.

 

وأردف: المهمة لم تكن بالسهلة وواجهت أنا وزملائي العديد من الصعوبات، ولكن بفضل الله ثم بهمة المشاركين تم تحقيق ما نصبو إليه ورفعنا راية الوطن على أعلى قمة في القارة الأسترالية.

 

وتابع: أكثر من نصف الفريق تتجاوز أعمارهم الخمسين عاماً، وأثبتوا للعالم أن العمر مجرد رقم وأن البقاء بروح وهمة الشباب من اختيار الشخص نفسه.

 

وأكمل: أكبر عضو مشارك في الرحلة هو علي بردان ٧٩ سنة، حيث بعث بهذا الإصرار رسالة لجميع الشباب مفادها “لا شيء يفوق قوة الإرادة وتنهار أمامها كل الصعوبات والظروف والتحديات”.

 

وختم العبودي قائلاً: ضمن الإنجازات التي تحققت بصعود القمة هو تسجيل عضو الفريق أحمد الغامدي ٧٢ سنة إنجازاً قياسياً حيث أكمل بهذه القمة صعود خمس قمم عالمية من مجموعة القمم السبع الأعلى في العالم.

مقالات ذات صلة

إغلاق