مكة.. “نماء” تؤدي زكاة الفطر عن 380 ألفاً من المزكين

نشر في: الجمعة 15 يونيو 2018 | 01:06 م
لا توجد تعليقات

وزّعت جمعية “نماء” الخيرية بمنطقة مكة المكرمة 1.100 طن أرز، عبر مشروع زكاة الفطر 1439هـ، تحت شعار “فطرتي لمن يستحقها”، بعد حصولها على 380.000 توكيل من المزكين لإخراج زكاة فطرهم.

 

وتجاوز عدد المستفيدين من المشروع 10 آلاف أسرة من الأسر المستفيدة المسجلة في الجمعية، حصلوا على الزكاة في وقتها الشرعي ليلة عيد الفطر المبارك، بطريقة تحفظ كرامتهم وتلبي احتياجاتهم من خلال 13 مركزاً ميدانياً.

 

وأوضح مساعد المدير العام المتحدث باسم جمعية نماء الخيرية سليم الفايدي، أن الجمعية حرصت على إخراج زكاة الفطر في وقتها الشرعي؛ حيث تمت مضاعفة العمل خلال فترة العشر الأواخر من رمضان لإنجاح المشروع؛ مشيراً إلى أن مشروع “فطرتي” انبثق من خبرة الجمعية الطويلة في تنفيذ مشاريع زكاة الفطر؛ حيث يأتي ضمن محور الإطعام في منهجية عمل نماء المتكاملة لمعالجة الفقر.

 

وبيّن أن مشروع “فطرتي” تَمَيّز باستقبال المزكين من خلال عدة قنوات؛ من أبرزها استقبال الموكلين في مقرات الجمعية الرسمية في جدة ومكة والطائف، ومن خلال متجرها الإلكتروني، بالإضافة إلى التحويل البنكي على حسابات المشروع في البنوك السعودية.

 

وأشار “الفايدي” إلى مشاركة أكثر من 120 شاباً سعودياً متطوعاً في خدمة المزكين، إضافة إلى موظفي الجمعية الرسميين.

 

يذكر أن جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة، نالت عدداً من الجوائز؛ من أبرزها جائزة مكة للتميز الاجتماعي، وجائزة التميز في العمل الخيري فئة المنشآت الاجتماعية الكبيرة؛ لاهتمامها بالإنسان وتخفيف أعباء المحتاجين ومساعدتهم للخروج من دائرة الاحتياج؛ فضلاً عن تميزها بالحرفية الإدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة، وبأيدي كفاءات وطنية وبناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع؛ بما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة.

 5b236ca40f271

5b236ca808a4f

5b236ca86e3af

مقالات ذات صلة

إغلاق