تفعيل “التسجيل الإلكتروني” للفصل الصيفي بالجامعة الإسلامية بالمدينة

نشر في: الإثنين 11 يونيو 2018 | 02:06 م
لا توجد تعليقات

مكّنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة طلابها لأول مرة من الاستفادة من التسجيل الإلكتروني لمقررات الفصل الصيفي للعام 1438-1439هـ، واختيار المقررات المناسبة المدرجة في المنظومة الالكترونية بأسماء أعضاء هيئة التدريس.

 

وتأتي هذه الخطوة تنفيذًا لخطط وبرامج التحول الإلكتروني المشتملة على العديد من الإجراءات الأكاديمية والإدارية تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 التي تعزز جهود الحكومة الالكترونية والتحول الرقمي.

 

وأفاد عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالله اليتيمي أن التنظيمات الإلكترونية التي تُنفذ لأول مرة أسهمت في نجاح مرحلة تسجيل الطلاب للفصل الصيفي لهذا العام بكل يسر وسهولة ودون تسجيل أي مشاكل ولله الحمد, مبيناً أن عملية التسجيل تركّز على زيادة فرص الدراسة الصيفية للطلاب, وتمكينهم من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية وتفعيلها بشكل يتناسب مع الخطوات التطويرية التي تنتهجها الجامعة مؤخراً.

 

وبيّن أن 2207 طالباً أكملوا إجراءات تسجيلهم إلكترونياً في الفصل الصيفي لهذا العام, بزيادة 100 بالمائة عن التسجيل خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما بلغ عدد المقررات المعتمدة 85 مقرراً في 131 شعبة يدرسها 69 كادراً من أعضاء هيئة التدريس, منوهاً بالعمل التكاملي بين العمادة وكليات الجامعة التي ساعدت بفعالية في إنجاح إجراءات التسجيل.

 

وأضاف اليتيمي أن الدراسة في الفصل الصيفي للعام الحالي ستبدأ في العاشر من شوال المقبل وتنتهي قبل الحج – بإذن الله – فيما ستكون نهاية فترة الاعتذار عن الفصل الصيفي والاعتذار عن المقرر يوم السبت 1 / 11 / 1439 هـ ، في حين ستنتهي اختبارات الفصل يوم الأربعاء 4 / 12 / 1439 هـ .

مقالات ذات صلة

إغلاق