بعد 8 ساعات عمل متواصل.. “مدني تبوك” يسيطر على حريق مزارع الديسة

نشر في: السبت 26 مايو 2018 | 11:05 ص
لا توجد تعليقات

أعلن الدفاع المدني بتبوك، صباح اليوم، سيطرته على الحريق الهائل الذي اشتعل فجراً في مركز الديسة التابع لمحافظة ضباء بمنطقة تبوك، والذي التهم عددًا كبيرًا من النخيل والأشجار في وادي الديسة الذي يعد من المعالم السياحية بمنطقة تبوك.

 

وأوضح المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة تبوك النقيب عبدالعزيز فرحان الشمري ،في بيان إلحاقي: “أنه وردنا بلاغ في تمام الساعة 22،00 مساء يوم أمس الجمعة الموافق 9-9-1439 عن اشتعال النيران في أشجار بردي ونخيل في وادي قراقر في منطقة الديسة 125 كم شرق محافظة ضباء”.

 

وأوضح: “مساحة الحريق تقدر بحوالي 40 ألف متر مربع؛ حيث ساهمت سرعة الرياح في انتشار الحريق، وتم التعامل مع الحادث بعزل النيران عن باقي المزارع المجاورة من قِبَل مركز دفاع المدني شواق، ودعم الموقف بآليات إطفاء من مركزي البلد والمقيطع بضباء، وبمشاركة آليات ثقيلة من بلدية شواق وإدارة الطرق والنقل”.

 

وتابع: “بعد مرور 8 ساعات عمل متواصل تمت السيطرة على الحادث وإخماد الحريق بشكل كامل برغم الصعوبات التضاريسية التي واجهتها الفرق خلال مباشرتهم للحادث، ولم ينتج عن الحادث أي إصابات ولله الحمد، وجارٍ التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.

مقالات ذات صلة

إغلاق