“بلدي الرياض” يبحث معوقات إجراءات نقل مصنع الأسمنت لموقعه الجديد

نشر في: الأربعاء 23 مايو 2018 | 01:05 ص
لا توجد تعليقات

خصصت لجنة التطوير والجودة للخدمات البلدية بالمجلس البلدي لمدينة الرياض اجتماعها التاسع والعشرين لمناقشة العوائق والتحديات التي تقف أمام عملية نقل مصنع الأسمنت جنوب الرياض إلى موقعه الجديد، وذلك بمشاركة المهندس عبدالله السويلم مدير عام مصنع أسمنت اليمامة، وعدد من المواطنين المتضررين من الموقع الحالي للمصنع وساكني الأحياء المجاورة.

 

وقال الدكتور فهيد السبيعي رئيس لجنة التطوير والجودة للخدمات البلدية إن الهدف هو تخفيف التلوث البيئي الواقع على جنوب العاصمة ورفع الضرر عن المواطنين من سكان الأحياء المحيطة بالمصنع، وفقًا لأحد البرامج المعتمدة في الخطة التشغيلية للجنة التطوير والجودة، والذي ينص على متابعة إجراءات نقل مصنع الأسمنت.

 

وقدم المهندس عبدالله السويلم عرضًا حول الموقع الجديد للمصنع والمساحة الإجمالية للموقع، والنسبة المنجزة منه حتى الآن، مشيرًا إلى بعض العوائق التي تقف أمام إتمام المشروع الجديد، والتي أرجعها إلى التأخر في استخراج بعض التصاريح اللازمة من الإدارات الحكومية.

 

وأشار السويلم إلى أن إيقاف تشغيل المصنع الحالي مرتبط بالتشغيل التجاري في المصنع الجديد، ولافتًا إلى إغلاقه بالكامل بعد الانتهاء من المخزون تزامنًا مع بدء الإنتاج التجريبي في المصنع الجديد خلال الربع الثاني من العام 2019م، والإنتاج التجاري في الربع الأول من عام 2020م.

 

وقد ناقش الحضور سبل الاستفادة من الموقع الحالي للمصنع، وأفاد المهندس عبدالله السويلم بأن إدارة المصنع شكلت لجنة لوضع المقترحات والبدائل المناسبة التي يمكن اعتمادها للاستفادة من أرض المصنع عقب الانتقال إلى الموقع الجديد.

مقالات ذات صلة

إغلاق