موجز

“سياحة نجران” تطلق فعاليات مهرجان “كلنا نحب التراث”     “الرويلي” يزور مصابي القوات المسلحة في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل     نائب أمير المدينة المنورة يدشّن فعاليات “عيد طيبة 39”     “التحالف”: قوات الدفاع الجوي ترصد صاروخاً بالستياً أطلق باتجاه مدينة جازان     الحملة الميدانية المشتركة: ضَبْط أكثر من مليون مخالف لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود     عيد الرياض.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير مع مسرحية “القرية المغدورة”     بالصور .. ثقافة وفنون جدة تعايد المرضى ورواد الفن     ضبط عصابة باكستانية سلبت ٧٠٠ ألف من محصل مالي بالرياض     سكان الرياض: تنوع الاحتفالات وانتشارها الكبير مَكَّنَّ الأهالي من الاستمتاع بفرحة العيد     تقديم انطلاقة مهرجان العسل الدولي بالباحة مطلع شهر ذي القعدة     بالصور.. ” جمعية الثقافة والفنون” تعايد مرضى مستشفى الملك فهد بجدة     “البلدية” تخصص 64 ألف كادر بشري لتقديم خدمات النظافة و2000 جولة في عيد الفطر     القيادة تهنئ رئيس جمهورية سيشل بذكرى يوم الدستور لبلاده     بالصور .. الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى “فيينا”     المملكة تدين وتستنكر التفجير الانتحاري بإقليم ننكرهار شرق أفغانستان     بالصور .. محافظ العلا يشارك المواطنين فرحة العيد بالعرضة السعودية     وفاة أربعة من أسرة واحدة إثر حريق اندلع بمنزلهم بالقنفذة     فتح قرية “ذي عين” التراثية بالباحة مجاناً لمشاهدة الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ ..الثلاثاء     “بن سبرة” يدشن احتفالات الأهالي بعيد الفطر المبارك     الأرصاد تصدر تحذيراً للمنطقة الشرقية: انعدام للرؤية الأفقية     “الغذاء والدواء” تكشف نتائج تحليل بقايا المبيدات بـ42 مصنعاً للتمور     محافظ بدر يدشن فعاليات احتفال الأهالي بالعيد ويشيد بجهود رجال الأمن     هيئة الترفيه تطلق فعاليات “دنانة ” بمدينة السيح     بالصور .. مبتعثو “أدليد الأسترالية” يحتفلون بالخريجين في العيد     وفاة مواطنتين وإصابة 4 من مرافقيهن في حادث مروري بـ”حجرة الباحة”     “الأرصاد”: طقس شديد الحرارة على الشرقية والغربية وسحب ممطرة على المرتفعات     بعد تقديم 7 أفلام .. اختتام “المعرض الثقافي السعودي” في موسكو     سفارة المملكة بموسكو: لا مصابين سعوديين في حادث الدهس     ولي العهد يوجه بعلاج “الحازمي والصبان” على نفقته     أمين جدة يعايد المرضى في مستشفى الملك فهد     “حركية” تعايد المرضى في مدينتي “فهد وسعود” الطبيتين     “الحماية الاجتماعية” تتحقق من قضية تحرش شاب بالأطفال     أمير جازان يستقبل المواطنين المهنئين بعيد الفطر المبارك     نائب أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح ” احتفالات عيد طيبة 39 “     “فلكية جدة”: الانقلاب الصيـفي في المملكة يبدأ ظهر الخميس المقبل     بالصور .. أمير الباحة يرعى حفل الأهالي بمناسبة عيد الفطر     “القحطاني”: فيفا مطالب بوقفة شجاعة لإعادة تنظيم حقوق البث     الأرصاد تنبه منطقتي عسير وجازان: سحب رعدية ممطرة     آل جابر: تحرير ميناء ومدينة الحديدة سيمثّل تحريراً للعمل الإنساني والإغاثي     وزير الداخلية ينقل تهاني خادم الحرمين وولي العهد لرجال الأمن بمناسبة العيد    
1673 مشاهدة
0 تعليق

ألقاها وزير الثقافة والإعلام

خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان

الملك ال00
A+ A A-
جدة - بروفايل ـ واس

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ كلمة إلى شعب المملكة العربية السعودية والمسلمين في كل مكان بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 1439هـ.

 

وفيما يلي نص الكلمة التي تشرف بإلقائها معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد :

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ

الحمدُ للهِ ربِّ العالمينَ، القائلِ في كتابِهِ الكريمِ “شَهْرُ رَمَضَانَ الذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً للنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ منَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ..”، والصلاةُ والسلامُ على خيرِ خلقِهِ .. محمدٍ بنِ عبدِ اللهِ وعلى آلهِ وصحبهِ أجمعين.

أيها الإخوةُ المواطنونَ.. إخواني المسلمينَ في كلِّ مكانٍ

السلامُ عليكمْ ورحمةُ اللهِ وبركاتُه

وكلُّ عامٍ وأنتمْ بخير

نحمدُ اللهَ الذي بلَّغَنا شَهرَ رمضانَ .. شهرَ الرَّحمةِ والمغفرَةِ، وقدِ اشتاقتِ النفوسُ إلى مَقدِمِهِ السعيدِ، إذْ يستذكرُ فيهِ المسلمونَ الفرحةَ العُظمى بنزولِ الذكرِ الحكيمِ في ليلةٍ هيَ خيرٌ من ألفِ شهرٍ، مبتَهلِينَ إلى المولَى جَلَّ وَعَلا أنْ يحملَ في ظِلالِهِ هذا العامَ للأمةِ الإسلاميةِ وللعالَـمِ أجمعَ، الأمنَ والاستقرارَ والمحبَّةَ والسلامَ. ونحمدُهُ عزَّ وجلَّ على ما حبا هذهِ البلادِ المباركةِ منْ خيرٍ وفضلٍ واختصَّها بخدمةِ الحرمينِ الشريفينِ وجعَلَها مَبعَثَ النُّبوَّةِ الشريفةِ، وقبلةً للمسلمينَ. سائلينَ اللهَ جلَّتْ قُدرتُهُ أن يُعينَنَا على مُواصلةِ ما شرَّفَنا بهِ سبحانهُ، من خِدمةِ قاصِدِي الحرمينِ الشريفينِ، مِنَ الحجاجِ والزوَّارِ والمعتَمِرينَ.

 

أيها الإخوةُ المسلمون

لقدِ انطلقَتْ من هذهِ البلادِ المباركةِ مَشاعلُ الهُدى ودِينِ الحقِ، وظلّتْ حكومةُ المملكةِ العربيةِ السعوديةِ، منذُ تأسِيسِها على يَدِ الملكِ عبدِ العزيزِ رحمْهُ اللهُ، تعملُ جاهدةً للإبقاءِ على الصورةِ المشرِقةِ التي اتِّسمَ بها الدينُ الإسلاميُّ، والعملِ على الذَّودِ عنْ حياضِهِ، والسَّعيِ في خدمةِ مصالحِ المسلمينَ والقضايا الإسلاميةِ. وحينما دَبَّ الإرهابُ في جسدِ العالـَمِ عمِلتِ المملكةُ، ومازالتْ تعملُ، بِكلِ ما أُوتِيَتْ من إمكاناتٍ وثِقَلٍ سياسيٍّ ومكانةٍ دَوْليةٍ، على مُحاربةِ التَّطَرفِ والإرهابِ، والتأكيدِ في كلِّ المنابرِ الدُّوَلِيةِ على أنَّهما لا يَنتَميانِ إلى دِينٍ أو مِلَّةٍ أو ثقافةٍ، والتصدِّي لكلِ ما يفسدُ على العالمِ أمنَهُ واستقرارَهُ، بعقدِ التحالفاتِ معَ دولِ العالمِ الدَّاعِمَةِ للسلامِ، وإنشاءِ مركزٍ هوَ الأولُ من نوعِهِ في مكافَحَةِ الفكرِ المتطرِّفِ وتعزيزِ التعايُشِ بينَ الشُّعُوبِ.

 

إخواني المسلمين

لقد جعلَ اللهُ من رمضانَ رحمةً للعالَمينَ، وفرصةً للمسلِمِ لمراجعةِ النفسِ وإصلاحِ العملِ، بما يحملُ هذا الشهرُ الكريمُ في ثَناياهُ منْ دروسٍ عظيمةٍ تَندُبُ إلى التسابُقِ في الخيراتِ والأعمالِ الصالحةِ. فقدْ كانَ النبيُّ صلى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يبشرُّ أصحابَهُ برمضانَ، حتى يَتهيؤُوا لهُ ويَغتنمُوا فَضلَهُ، فأسألُ اللهَ ألَّا يحرِمَنا أجرَهُ وفَضلَهُ، وأنْ يَتَقبلهُ مِنَّا ويجعلَنَا منْ عُتقائِهِ.. إنه سميعٌ مجيب.

 

والسلامُ عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاتُه.

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

خادم الحرمين يوجه كلمة للمواطنين وعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة