موجز

“سياحة نجران” تطلق فعاليات مهرجان “كلنا نحب التراث”     “الرويلي” يزور مصابي القوات المسلحة في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل     نائب أمير المدينة المنورة يدشّن فعاليات “عيد طيبة 39”     “التحالف”: قوات الدفاع الجوي ترصد صاروخاً بالستياً أطلق باتجاه مدينة جازان     الحملة الميدانية المشتركة: ضَبْط أكثر من مليون مخالف لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود     عيد الرياض.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير مع مسرحية “القرية المغدورة”     بالصور .. ثقافة وفنون جدة تعايد المرضى ورواد الفن     ضبط عصابة باكستانية سلبت ٧٠٠ ألف من محصل مالي بالرياض     سكان الرياض: تنوع الاحتفالات وانتشارها الكبير مَكَّنَّ الأهالي من الاستمتاع بفرحة العيد     تقديم انطلاقة مهرجان العسل الدولي بالباحة مطلع شهر ذي القعدة     بالصور.. ” جمعية الثقافة والفنون” تعايد مرضى مستشفى الملك فهد بجدة     “البلدية” تخصص 64 ألف كادر بشري لتقديم خدمات النظافة و2000 جولة في عيد الفطر     القيادة تهنئ رئيس جمهورية سيشل بذكرى يوم الدستور لبلاده     بالصور .. الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى “فيينا”     المملكة تدين وتستنكر التفجير الانتحاري بإقليم ننكرهار شرق أفغانستان     بالصور .. محافظ العلا يشارك المواطنين فرحة العيد بالعرضة السعودية     وفاة أربعة من أسرة واحدة إثر حريق اندلع بمنزلهم بالقنفذة     فتح قرية “ذي عين” التراثية بالباحة مجاناً لمشاهدة الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ ..الثلاثاء     “بن سبرة” يدشن احتفالات الأهالي بعيد الفطر المبارك     الأرصاد تصدر تحذيراً للمنطقة الشرقية: انعدام للرؤية الأفقية     “الغذاء والدواء” تكشف نتائج تحليل بقايا المبيدات بـ42 مصنعاً للتمور     محافظ بدر يدشن فعاليات احتفال الأهالي بالعيد ويشيد بجهود رجال الأمن     هيئة الترفيه تطلق فعاليات “دنانة ” بمدينة السيح     بالصور .. مبتعثو “أدليد الأسترالية” يحتفلون بالخريجين في العيد     وفاة مواطنتين وإصابة 4 من مرافقيهن في حادث مروري بـ”حجرة الباحة”     “الأرصاد”: طقس شديد الحرارة على الشرقية والغربية وسحب ممطرة على المرتفعات     بعد تقديم 7 أفلام .. اختتام “المعرض الثقافي السعودي” في موسكو     سفارة المملكة بموسكو: لا مصابين سعوديين في حادث الدهس     ولي العهد يوجه بعلاج “الحازمي والصبان” على نفقته     أمين جدة يعايد المرضى في مستشفى الملك فهد     “حركية” تعايد المرضى في مدينتي “فهد وسعود” الطبيتين     “الحماية الاجتماعية” تتحقق من قضية تحرش شاب بالأطفال     أمير جازان يستقبل المواطنين المهنئين بعيد الفطر المبارك     نائب أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح ” احتفالات عيد طيبة 39 “     “فلكية جدة”: الانقلاب الصيـفي في المملكة يبدأ ظهر الخميس المقبل     بالصور .. أمير الباحة يرعى حفل الأهالي بمناسبة عيد الفطر     “القحطاني”: فيفا مطالب بوقفة شجاعة لإعادة تنظيم حقوق البث     الأرصاد تنبه منطقتي عسير وجازان: سحب رعدية ممطرة     آل جابر: تحرير ميناء ومدينة الحديدة سيمثّل تحريراً للعمل الإنساني والإغاثي     وزير الداخلية ينقل تهاني خادم الحرمين وولي العهد لرجال الأمن بمناسبة العيد    
507 مشاهدة
0 تعليق

تقدم محتوى هادفاً ومفيداً لمختلف شرائح المجتمع

“الترفيه” تعلن عن 20 فعالية في “روزنامة رمضان”

ترفي مم
A+ A A-
بروفايل ـ الرياض

تحرص الهيئة العامة للترفيه خلال شهر رمضان الكريم على تقديم العديد من الفعاليات الترفيهية المميزة التي تتناسب مع روحانية الشهر ومكانته في قلوب المسلمين، وإيجاد محتوى ترفيهي هادف ومفيد لمختلف شرائح المجتمع.

 

وستقدم الهيئة ما يزيد عن 20 فعالية مختلفة في عدد من مناطق المملكة، بعدد من العناوين التي تتنوع بين المعارض ذات المحتوى الإسلامي التفاعلي، والتجارب التراثية الرمضانية، ومهرجانات الأطعمة، والفوازير الرمضانية.

 

ففي الرياض وتحديداً بجانب مركز الملك عبدالله المالي تقام فعالية “سفن مونز” والتي تتكون من سبع قبب، تمثل كل قبة عصر من العصور الإسلامية وتقدم أنواع مختلفة من الأطعمة، وتعكس على أسقفها بتقنية DM3 قصص من التاريخ الإسلامي والخطوط العربية بطريقة مبتكرة، بالإضافة إلى منطقة داخلية لأنشطة الأطفال، وذلك من بداية الشهر الكريم حتى نهايته.

 

وفي حديقة الملك عبدالله بالملز، تقام فعالية “حارة رمضان الترفيهية” التي تستمر طوال الشهر الكريم، وتقدم فوازير وأسواق تراثية وغيرها من الأنشطة الثقافية والرياضية. كما تقام فعالية “أيام زمان 2” في قاعة الفريدة في الفترة من 3 إلى 6 رمضان حيث تحتوي على بازار وألعاب شعبية. وتحت عنوان “رمضان في حارتنا” تقام في الفترة من 5 إلى 29 رمضان فعالية بطابع تراثي وترفيهي في مركز المعارض والمؤتمرات في الرياض.

 

وعلى مدى ثلاث أيام في الفترة من 11 إلى 13 رمضان تقام فعالية “معرض شالكي رمضان 3” الترفيهية والاجتماعية التي تعزز الجانب الوطني وتجمع الطابع التراثي بالابتكاري الحديث، وذلك في فندق كراون بلازا – المدينة الرقمية. في حين تأتي فعالية “لمّة رمضانية” التي سيكون العوائل والأفراد فيها على موعد مع مشاهدة ثقافات البلدان الإسلامية في رمضان وذلك في قاعة الفريدة على مدى ثلاثة أيام بين 8 و10 رمضان. كما ستقام في الرياض فعالية “غبقة2” في الفترة من 9 إلى 13 رمضان في قاعة أوشا.

 

أما في جدة فيقام مهرجان “بساط الريح” في الفترة من 5 إلى 10 رمضان بتنظيم المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية، والذي يعود ريعه لصالح دعم البرامج والنشاطات الخيرية التي تشرف عليها الجمعية، وذلك في أرض المعارض للفعاليات والمؤتمرات. وفي قرية المرسال بجدة أيضاً تقام الفعالية التراثية الوطنية “1351هـ” التي تندرج تحت مبادرة “خلك تراثي” في الفترة من 7 إلى 17 رمضان والتي تحث الشباب على المحافظة على التراث الوطني. في حين تتناول فعالية “قمرا 2” من 16 إلى 18 رمضان عرض مستلزمات العيد، في طريق الملك عبدالعزيز.

 

وتقام فعالية “تمر ولبن” في فندق سوفيتيل جدة في الفترة من 1 إلى 3 رمضان، وتستعرض أنشطة ثقافية بأجواء رمضانية تبرز ثقافة المملكة الأصيلة بلمسة حضارية من خلال عروض مرئية وابداعات فنية تعرض في الأركان المصاحبة، بينما يتاح للجمهور حضور فعالية “خان الخليلي” في بوابة جدة – إعمار في الفترة من 7 إلى 11 رمضان. وعلى مدى الشهر الكريم تقام فعالية “خيمتنا” على طريق الملك عبدالعزيز. كما تقام فعالية “نقوة” في الفترة من 14 إلى 16 رمضان في “لي برستيج مول”، إضافة إلى فعالية “ليالي مشارف الرمضانية” في مجمع مشارف السكني في الفترة من 13 إلى 17 رمضان.

 

وفي مكة المكرمة المنطقة التي سيتواجد ملايين المعتمرين طوال الشهر الكريم، سيقام معرض “كنوز العصر الذهبي” التثقيفي في رحلة ملهمة للكشف عن نفائس العلم والمعرفة في الحضارة الإسلامية، وذلك في الفترة من 15 إلى 29 رمضان في فندق هيلتون بجبل عمر. في حين تأتي المدينة المنورة فعالية “احكي يا رمضان” خلال الفترة من 10 إلى 19 رمضان وذلك في الدائري الثاني بجوار مكتب العمل.

 

أما على الساحل الشرقي من الوطن الغالي، فتقام على ممشى الملك سلمان فعالية “طلعة رمضانية” للعائلات في الفترة من 10 إلى 19 رمضان، والتي سبق أن نظمت في العام الماضي، حيث تقوم بتشجيع الصائم الصغير وأنشطة تتعلق بالفوازير والقرقيعان وغيرها. كما يمتزج الحاضر بالماضي والفن بالتراث الأصيل في أجواء رمضانية وعروض ترفيهية شيقة من خلال فعالية “حزاوي” في مركز “سايتك” بالخبر، وذلك في الفترة من 14 إلى 16 رمضان. في حين تقام في المبرز بالأحساء فعالية “كراج” وهو عبارة عن مكان يجمع الإثارة بأجواء الإضاءة والديكورات المستوحاة من الكراج الأوروبي المشبعة بالألوان، وذلك في الفترة من 8 إلى 12 رمضان.

 

ودعت الهيئة الجميع إلى زيارة موقع روزنامة الترفيه www.roznamah.sa ومتابعة حساب الروزنامة على قنوات التواصل الاجتماعي @Roznamah_sa أو من خلال تحميل تطبيق الروزنامة للأجهزة الذكية من خلال الرابط https://land.ly/mnipN9للاطلاع على المزيد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في روزنامة الترفيه.

5afc38a0a765e

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“الترفيه” تعلن عن 20 فعالية في “روزنامة رمضان”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة