موجز

“سياحة نجران” تطلق فعاليات مهرجان “كلنا نحب التراث”     “الرويلي” يزور مصابي القوات المسلحة في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل     نائب أمير المدينة المنورة يدشّن فعاليات “عيد طيبة 39”     “التحالف”: قوات الدفاع الجوي ترصد صاروخاً بالستياً أطلق باتجاه مدينة جازان     الحملة الميدانية المشتركة: ضَبْط أكثر من مليون مخالف لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود     عيد الرياض.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير مع مسرحية “القرية المغدورة”     بالصور .. ثقافة وفنون جدة تعايد المرضى ورواد الفن     ضبط عصابة باكستانية سلبت ٧٠٠ ألف من محصل مالي بالرياض     سكان الرياض: تنوع الاحتفالات وانتشارها الكبير مَكَّنَّ الأهالي من الاستمتاع بفرحة العيد     تقديم انطلاقة مهرجان العسل الدولي بالباحة مطلع شهر ذي القعدة     بالصور.. ” جمعية الثقافة والفنون” تعايد مرضى مستشفى الملك فهد بجدة     “البلدية” تخصص 64 ألف كادر بشري لتقديم خدمات النظافة و2000 جولة في عيد الفطر     القيادة تهنئ رئيس جمهورية سيشل بذكرى يوم الدستور لبلاده     بالصور .. الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى “فيينا”     المملكة تدين وتستنكر التفجير الانتحاري بإقليم ننكرهار شرق أفغانستان     بالصور .. محافظ العلا يشارك المواطنين فرحة العيد بالعرضة السعودية     وفاة أربعة من أسرة واحدة إثر حريق اندلع بمنزلهم بالقنفذة     فتح قرية “ذي عين” التراثية بالباحة مجاناً لمشاهدة الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ ..الثلاثاء     “بن سبرة” يدشن احتفالات الأهالي بعيد الفطر المبارك     الأرصاد تصدر تحذيراً للمنطقة الشرقية: انعدام للرؤية الأفقية     “الغذاء والدواء” تكشف نتائج تحليل بقايا المبيدات بـ42 مصنعاً للتمور     محافظ بدر يدشن فعاليات احتفال الأهالي بالعيد ويشيد بجهود رجال الأمن     هيئة الترفيه تطلق فعاليات “دنانة ” بمدينة السيح     بالصور .. مبتعثو “أدليد الأسترالية” يحتفلون بالخريجين في العيد     وفاة مواطنتين وإصابة 4 من مرافقيهن في حادث مروري بـ”حجرة الباحة”     “الأرصاد”: طقس شديد الحرارة على الشرقية والغربية وسحب ممطرة على المرتفعات     بعد تقديم 7 أفلام .. اختتام “المعرض الثقافي السعودي” في موسكو     سفارة المملكة بموسكو: لا مصابين سعوديين في حادث الدهس     ولي العهد يوجه بعلاج “الحازمي والصبان” على نفقته     أمين جدة يعايد المرضى في مستشفى الملك فهد     “حركية” تعايد المرضى في مدينتي “فهد وسعود” الطبيتين     “الحماية الاجتماعية” تتحقق من قضية تحرش شاب بالأطفال     أمير جازان يستقبل المواطنين المهنئين بعيد الفطر المبارك     نائب أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح ” احتفالات عيد طيبة 39 “     “فلكية جدة”: الانقلاب الصيـفي في المملكة يبدأ ظهر الخميس المقبل     بالصور .. أمير الباحة يرعى حفل الأهالي بمناسبة عيد الفطر     “القحطاني”: فيفا مطالب بوقفة شجاعة لإعادة تنظيم حقوق البث     الأرصاد تنبه منطقتي عسير وجازان: سحب رعدية ممطرة     آل جابر: تحرير ميناء ومدينة الحديدة سيمثّل تحريراً للعمل الإنساني والإغاثي     وزير الداخلية ينقل تهاني خادم الحرمين وولي العهد لرجال الأمن بمناسبة العيد    
956 مشاهدة
0 تعليق

بعد زيارة نائبه لمتابعة سير مشاريع منطقة عسير

وزير النقل يوجـّه بسحب مشروع من مقاول طريق السودة بمنطقة عسير

الالنقل العاممودي وزير
A+ A A-
بروفايل ـ الرياض

وجه معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، بالبدء في اتخاذ الإجراء النظامي بحق مقاول مشروع ازدواج طريق السودة بمنطقة عسير وسحب المشروع لطرحه في منافسة عامة وفق الأنظمة.

 

وأوضح بيان صحافي أصدرته وزارة النقل اليوم، أنه في إطار التزام الوزارة بالوقوف ميدانياً على حسن سير العمل في مشاريع الطرق التابعة لها في عسير.

 

وتعقيباً على زيارة معالي وزير النقل قبل أيام للمنطقة، وجه معالي نائبه المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب, لتفقد المشروعات التي تم تناولها من بعض المواطنين ووسائل الإعلام بعد زيارة الوزير.

 

وأضاف البيان: شملت جولة معالي نائب الوزير الاثنين الماضي عدداً من المواقع في منطقة عسير بدأت من طريق عقبة ضلع، حيث أطلع على أعمال الصيانة الوقائية التي تنفذها الوزارة على كامل العقبة، التي تكتسب أهمية كبيرة لكونها تعد الطريق الرابط بين منطقتي عسير وجازان، وخلال وقوف نائب الوزير على سير العمل في مشروع ازدواج طريق السودة بمرحلتيه الأولى بطول 10 كلم والثانية بطول 11 كلم وبنسبة إنجاز بلغت 86 % ، تبين تقاعس أحد المقاولين وعدم التزامه بالأعمال الموكلة له، الذي سبق إنذاره عدة مرات.

 

وعلى إثر ذلك, وجه معالي وزير النقل بالبدء في اتخاذ الإجراء النظامي بحقه وسحب المشروع لطرحه في منافسة عامة وفق الأنظمة, كما أشار بيان وزارة النقل إلى أنه وضمن هذه الزيارة التي قام بها “الخلب” أشرف على الأعمال الجار تنفيذها على طريق خميس مشيط – العمارة المزدوج الذي يربط المدينة الصناعية بأبها الذي بلغت نسبة إنجازه قرابة 70%، كذلك اطلع على مدى التقدّم المنجز في مشروع تنفيذ ازدواجية الطريق الرديف الشمالي “بني مالك” الذي يعد من أهم الطرق في مدينة أبها ويشهد كثافة مرورية عالية, إلى جانب استكمال أعمال الصيانة الوقائية في عقبة شعار، بما في ذلك أعمال الإنارة الهادفة إلى رفع معايير السلامة على هذا الطريق الحيوي الذي يربط بين سراة عسير والقطاع التهامي.

 

يذكر أن وزارة النقل افتتحت قبل أقل من شهرين الحركة المرورية في مشروع ازدواج أسفل عقبة شعار بطول 8 كلم، بعد اكتمال جميع عوامل السلامة في هذا الجزء الذي يعتبر من الطرق الحيوية جداً وشريان رئيس للحركة الاقتصادية والتنموية لمنطقة عسير، إلى جانب افتتاح مشروع الإصلاح القائم بطريق الساحلي بين جدة جازان (الواقع بمنطقة عسير) بطول 5 كلم، وفتح الحركة في مجموعة من وصلات الطرق بإجمالي أطوال تزيد عن 10 كلم في مختلف محافظات منطقة عسير.

 

وتعمل وزارة النقل, على تنفيذ 76 مشروعاً في المنطقة خلال العام الحالي بأطوال إجمالية للطرق تزيد عن 1,500 كلم وبتكلفة تقارب 6 مليارات ريال, وتشمل مشروعات لطرق مزدوجة ومفردة, إضافة إلى التقاطعات العلوية والمعابر السفلية، ومن أبرز هذه المشروعات التي جرى اعتمادها ضمن الميزانية ازدواج طرﯾﻖ ﺳﺑت اﻟﻌﻼﯾﺎ – ﺑﯾﺷﺔ على ﺛﻼث ﻣراﺣل، وطريق ﺧﻣﯾس ﻣﺷﯾط – اﻟﻌﻣﺎرة – ﺷﻌﺎر اﻟﻣزدوج، وازدواج اﻟﻣرﺣﻠﺔ اﻷﺧﯾرة ﻣن طرﯾﻖ ﺧﻣﯾس ﻣﺷﯾط-ﺑﯾﺷﺔ البالغ طوله الإجمالي 160 كلم يتخلله مرحلتين جاري تنفيذها حالياً، إضافة إلى تقاطع مطار أبها، واستكمالات الطرق الهامة في المنطقة, وتقدر التكلفة الاجمالية لجميع أعمال الصيانة المعتمدة (عادية – ووقائية) لصيانة أكثر من 5,100 كلم في المنطقة بأكثر من 500 مليون ريال.

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

وزير النقل يوجـّه بسحب مشروع من مقاول طريق السودة بمنطقة عسير

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة