موجز

“سياحة نجران” تطلق فعاليات مهرجان “كلنا نحب التراث”     “الرويلي” يزور مصابي القوات المسلحة في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل     نائب أمير المدينة المنورة يدشّن فعاليات “عيد طيبة 39”     “التحالف”: قوات الدفاع الجوي ترصد صاروخاً بالستياً أطلق باتجاه مدينة جازان     الحملة الميدانية المشتركة: ضَبْط أكثر من مليون مخالف لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود     عيد الرياض.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير مع مسرحية “القرية المغدورة”     بالصور .. ثقافة وفنون جدة تعايد المرضى ورواد الفن     ضبط عصابة باكستانية سلبت ٧٠٠ ألف من محصل مالي بالرياض     سكان الرياض: تنوع الاحتفالات وانتشارها الكبير مَكَّنَّ الأهالي من الاستمتاع بفرحة العيد     تقديم انطلاقة مهرجان العسل الدولي بالباحة مطلع شهر ذي القعدة     بالصور.. ” جمعية الثقافة والفنون” تعايد مرضى مستشفى الملك فهد بجدة     “البلدية” تخصص 64 ألف كادر بشري لتقديم خدمات النظافة و2000 جولة في عيد الفطر     القيادة تهنئ رئيس جمهورية سيشل بذكرى يوم الدستور لبلاده     بالصور .. الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى “فيينا”     المملكة تدين وتستنكر التفجير الانتحاري بإقليم ننكرهار شرق أفغانستان     بالصور .. محافظ العلا يشارك المواطنين فرحة العيد بالعرضة السعودية     وفاة أربعة من أسرة واحدة إثر حريق اندلع بمنزلهم بالقنفذة     فتح قرية “ذي عين” التراثية بالباحة مجاناً لمشاهدة الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ ..الثلاثاء     “بن سبرة” يدشن احتفالات الأهالي بعيد الفطر المبارك     الأرصاد تصدر تحذيراً للمنطقة الشرقية: انعدام للرؤية الأفقية     “الغذاء والدواء” تكشف نتائج تحليل بقايا المبيدات بـ42 مصنعاً للتمور     محافظ بدر يدشن فعاليات احتفال الأهالي بالعيد ويشيد بجهود رجال الأمن     هيئة الترفيه تطلق فعاليات “دنانة ” بمدينة السيح     بالصور .. مبتعثو “أدليد الأسترالية” يحتفلون بالخريجين في العيد     وفاة مواطنتين وإصابة 4 من مرافقيهن في حادث مروري بـ”حجرة الباحة”     “الأرصاد”: طقس شديد الحرارة على الشرقية والغربية وسحب ممطرة على المرتفعات     بعد تقديم 7 أفلام .. اختتام “المعرض الثقافي السعودي” في موسكو     سفارة المملكة بموسكو: لا مصابين سعوديين في حادث الدهس     ولي العهد يوجه بعلاج “الحازمي والصبان” على نفقته     أمين جدة يعايد المرضى في مستشفى الملك فهد     “حركية” تعايد المرضى في مدينتي “فهد وسعود” الطبيتين     “الحماية الاجتماعية” تتحقق من قضية تحرش شاب بالأطفال     أمير جازان يستقبل المواطنين المهنئين بعيد الفطر المبارك     نائب أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح ” احتفالات عيد طيبة 39 “     “فلكية جدة”: الانقلاب الصيـفي في المملكة يبدأ ظهر الخميس المقبل     بالصور .. أمير الباحة يرعى حفل الأهالي بمناسبة عيد الفطر     “القحطاني”: فيفا مطالب بوقفة شجاعة لإعادة تنظيم حقوق البث     الأرصاد تنبه منطقتي عسير وجازان: سحب رعدية ممطرة     آل جابر: تحرير ميناء ومدينة الحديدة سيمثّل تحريراً للعمل الإنساني والإغاثي     وزير الداخلية ينقل تهاني خادم الحرمين وولي العهد لرجال الأمن بمناسبة العيد    
696 مشاهدة
0 تعليق

الفرق ستتعامل مع المشاكل وتتواصل مع أصحاب المنشآت

“الأرصاد” تعدّ خطة للتفتيش البيئي خلال شهر رمضان

وزارة الزراعة والمياة والبيئة
A+ A A-
بروفايل ـ الرياض

أعدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة خطة لتكثيف نشاطها في التفتيش البيئي على المنشآت خلال شهر رمضان الكريم بهدف رفع مستوى الالتزام لديها.

 

وستتعامل الفرق التفتيشية مع أي مشاكل أو طوارئ أو مستجدات بيئية إضافة إلى دورها في اطلاع المسؤولين وأصحاب المنشآت ذات التأثير البيئي بأهمية تنفيذ إدارة بيئية مناسبة ووضع الخطط البيئية اللازمة لتشغيل المنشأة.

 

وقد نجحت الحملات التفتيشية التي أطلقتها الهيئة مؤخرا من رصد المخالفات البيئية على العديد من المنشآت، حيث انطلقت الحملة الأولى “حملة الـ1001 منشأة” من منطقة الرياض وبعدها انتقلت إلى المنطقة الشرقية، وكانت تهدف إلى التأكد من التزام جميع المنشآت الصناعيـة والتنموية بالاشتراطات والمقاييس والمعايير البيئية الدولية التي تضمن صون البيئة وحماية مقدرات الوطن وسلامة بيئة المجتمع وضبط المنشآت المخالفة للأنظمة والاشتراطات البيئية المعمول بها على مستوى المملكة.

 

وجاء انطلاق الحملة الوطنية للمسح البيئي استجابة لدعوة القيادة بالمحافظة على البيئة وحرصاً على تطبيق القرارات السامية المتعلقة بحماية السواحل والبيئة.

 

وتم الوقوف على الوضع البيئي ومعرفة جميع مصادر تصريف المياه غير المعالجة إلى مياه البحر وحصر عددها ونوعها ومصادرها وتحديد مواقع أكثر المناطق تأثرا بيئيا نتيجة تصريف هذه المياه غير المعالجة وفقا للطرق العلمية المعتمدة والتزاما للمقاييس البيئية الصادرة عن الهيئة والمعمول بها.

 

وقد انطلقت الحملة من الساحل الغربي وقامت بمسح مساحة ألفي كيلومتر من الحدود الأردنية إلى الحدود اليمنية، في حين انطلقت المرحلة الثانية للحملة من الساحل الشرقي بالمملكة من الحدود السعودية الكويتية إلى الحدود السعودية الإماراتية بطول 1600 كم.

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“الأرصاد” تعدّ خطة للتفتيش البيئي خلال شهر رمضان

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة