موجز

“سياحة نجران” تطلق فعاليات مهرجان “كلنا نحب التراث”     “الرويلي” يزور مصابي القوات المسلحة في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل     نائب أمير المدينة المنورة يدشّن فعاليات “عيد طيبة 39”     “التحالف”: قوات الدفاع الجوي ترصد صاروخاً بالستياً أطلق باتجاه مدينة جازان     الحملة الميدانية المشتركة: ضَبْط أكثر من مليون مخالف لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود     عيد الرياض.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير مع مسرحية “القرية المغدورة”     بالصور .. ثقافة وفنون جدة تعايد المرضى ورواد الفن     ضبط عصابة باكستانية سلبت ٧٠٠ ألف من محصل مالي بالرياض     سكان الرياض: تنوع الاحتفالات وانتشارها الكبير مَكَّنَّ الأهالي من الاستمتاع بفرحة العيد     تقديم انطلاقة مهرجان العسل الدولي بالباحة مطلع شهر ذي القعدة     بالصور.. ” جمعية الثقافة والفنون” تعايد مرضى مستشفى الملك فهد بجدة     “البلدية” تخصص 64 ألف كادر بشري لتقديم خدمات النظافة و2000 جولة في عيد الفطر     القيادة تهنئ رئيس جمهورية سيشل بذكرى يوم الدستور لبلاده     بالصور .. الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى “فيينا”     المملكة تدين وتستنكر التفجير الانتحاري بإقليم ننكرهار شرق أفغانستان     بالصور .. محافظ العلا يشارك المواطنين فرحة العيد بالعرضة السعودية     وفاة أربعة من أسرة واحدة إثر حريق اندلع بمنزلهم بالقنفذة     فتح قرية “ذي عين” التراثية بالباحة مجاناً لمشاهدة الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ ..الثلاثاء     “بن سبرة” يدشن احتفالات الأهالي بعيد الفطر المبارك     الأرصاد تصدر تحذيراً للمنطقة الشرقية: انعدام للرؤية الأفقية     “الغذاء والدواء” تكشف نتائج تحليل بقايا المبيدات بـ42 مصنعاً للتمور     محافظ بدر يدشن فعاليات احتفال الأهالي بالعيد ويشيد بجهود رجال الأمن     هيئة الترفيه تطلق فعاليات “دنانة ” بمدينة السيح     بالصور .. مبتعثو “أدليد الأسترالية” يحتفلون بالخريجين في العيد     وفاة مواطنتين وإصابة 4 من مرافقيهن في حادث مروري بـ”حجرة الباحة”     “الأرصاد”: طقس شديد الحرارة على الشرقية والغربية وسحب ممطرة على المرتفعات     بعد تقديم 7 أفلام .. اختتام “المعرض الثقافي السعودي” في موسكو     سفارة المملكة بموسكو: لا مصابين سعوديين في حادث الدهس     ولي العهد يوجه بعلاج “الحازمي والصبان” على نفقته     أمين جدة يعايد المرضى في مستشفى الملك فهد     “حركية” تعايد المرضى في مدينتي “فهد وسعود” الطبيتين     “الحماية الاجتماعية” تتحقق من قضية تحرش شاب بالأطفال     أمير جازان يستقبل المواطنين المهنئين بعيد الفطر المبارك     نائب أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح ” احتفالات عيد طيبة 39 “     “فلكية جدة”: الانقلاب الصيـفي في المملكة يبدأ ظهر الخميس المقبل     بالصور .. أمير الباحة يرعى حفل الأهالي بمناسبة عيد الفطر     “القحطاني”: فيفا مطالب بوقفة شجاعة لإعادة تنظيم حقوق البث     الأرصاد تنبه منطقتي عسير وجازان: سحب رعدية ممطرة     آل جابر: تحرير ميناء ومدينة الحديدة سيمثّل تحريراً للعمل الإنساني والإغاثي     وزير الداخلية ينقل تهاني خادم الحرمين وولي العهد لرجال الأمن بمناسبة العيد    
440 مشاهدة
0 تعليق

البرنامج يسهم في دعم وتطوير التنمية الصناعية المتوازنة بالمملكة

“تمويل خدمات المساندة الصناعية” يتكفّل بـ 50 % من تكاليف المشروعات

الصندوق الصناعع
A+ A A-
الرياض - بروفايل ـ واس

يقدّم صندوق التنمية الصناعي، برنامج تمويل مشاريع خدمات المساندة الصناعية، بنسبة تمويل تصل إلى “50 %” من التكاليف في جميع مناطق المملكة.

 

يأتي ذلك انطلاقاً من دور الصندوق في توفير مناخ مناسب لجذب الاستثمارات وإيجاد التنافسية المطلوبة للمصنعين من خلال مناطق صناعية متكاملة الخدمات.

 

يهدف الصندوق الصناعي، من خلال هذا البرنامج، إلى دعم المستثمرين لتلبية متطلبات التنمية الصناعية، عبر تمويل مشاريع خدمات المساندة للقطاع الصناعي والمشاريع اللوجستية التي تشمل: مشاريع المستودعات وأنظمة النقل داخل المدن الصناعية، ومشاريع المصانع النموذجية، كذلك مراكز التدريب المهني والتقني، إضافة إلى المختبرات ومرافقها.

 

ويسهم البرنامج، بشكل مباشر، في دعم التنمية الصناعية المتوازنة بالمملكة وتطويرها تماشياً مع الرؤية التي تنتهجها قيادة المملكة الرشيدة، حيث تم توسيع نطاق التمويل ليشمل تمويل المشاريع الواقعة في هيئة المدن الاقتصادية، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، والهيئة العامة للطيران المدني، والمؤسسة العامة للموانئ، والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، والمدن الصناعية في رأس الخيـر وجازان.

 

وتعد الجدوى الاقتصادية للمشروع الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها الصندوق في اتخاذ قرار تمويل مشاريعه، ويعدّ الصندوق تقييماً شاملاً للمشروع المطلوب تمويله للتحقق والتأكد من الجدوى الاقتصادية للمشاريع المقترضة من المنظور الاقتصادي العام والخاص، وبالتالي تعزيز فرص ‏نجاح المشاريع من خلال التوظيف الأمثل للأموال المستثمرة.

 

ويشترط الصندوق على المتقدمين أن يحصلوا على ترخيص صناعي تستبدل بالحصول على تصريح من الجهات المعنية في حال كان المشروع يندرج تحت برنامج تمويل خدمات المساندة الصناعية.

 

يُذكر أن برنامج إقراض مشاريع خدمات المساندة الصناعية هو أحد العوامل المساهمة في توسع القاعدة الصناعية الذي شهدته المملكة على مدى السنوات الماضية، وسيكون حافزاً وداعماً لمزيد من النمو لقطاع الصناعة في المملكة.

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“تمويل خدمات المساندة الصناعية” يتكفّل بـ 50 % من تكاليف المشروعات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة