“السديري” يشيد بدور مجمع المؤسس للمكتبات الوقفية في خدمة طلاب العلم

نشر في: الأحد 06 مايو 2018 | 09:05 ص
لا توجد تعليقات

نوه نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي قدَّمها ويقدمها الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس أمناء مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية، لخدمة طلاب العلم ورواد المعرفة والباحثين من خلال هذا المجمع الرائد الذي يعكس واجهة ثقافية مشرقة، تجسد أصالة الماضي المجيد والتاريخ الحضاري الإسلامي لكل من يزور المجمع الذي أضحى واجهة لقاصدي المدينة المنورة.

 

جاء ذلك عقب زيارة “السديري” لمقر المجمع المؤقت بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، وكان في استقباله ومرافقته في الجولة الأمين العام المكلف للمجمع الدكتور حسن عواد السريحي. وتم خلال الزيارة الاطلاع على مقتنيات المجمع، والمكتبات الوقفية الشهيرة التي يضمها المجمع، مبديًا إعجابه بمرافق ومقتنيات وأقسام المكتبة المتنوعة، والخدمات التي تقدمها لطلاب العلم ورواد المعرفة.

 

يُشار إلى أن الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز يرأس مجلس أمناء مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية، ويضم مكتبات وقفية شهيرة، مثل: مكتبة الشيخ عارف حكمت، والمكتبة المحمودية، ومكتبة بشير آغا.. وغيرها، التي تضم مخطوطات ونفائس مهمة للباحثين، إضافة لمقتنيات إسلامية نفيسة.

مقالات ذات صلة

إغلاق