فريق “رؤية السعودية 2030” يشارك بمسابقة “الألعاب الحكومية” بدبي

نشر في: الجمعة 04 مايو 2018 | 08:05 م
لا توجد تعليقات

ستعد ممثلو الأجهزة الحكومية في المملكة العربية السعودية للمشاركة في مسابقة “الألعاب الحكومية” التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 9 إلى 12 مايو الجاري.

 

ويهدف ممثلو الأجهزة الحكومية إلى ترسيخ مبدأ العمل الجماعي وروح الفريق الواحد بين موظفي الأجهزة الحكومية، إلى جانب التعريف برؤية المملكة 2030م وانفتاحها نحو تحقيق الشراكات وﺗﻌﺰﻳﺰ رواﺑﻂ اﻟﺘﻌﺎون والأخوة ﻓﻲ اﻟﺒﺮاﻣﺞ اﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ واﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ واﻟﺘﺮﻓﻴﻬﻴﺔ، ﺑﻴﻦ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ودوﻟﺔ اﻹﻣﺎرات اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﻤﺘﺤﺪة.

 

ويمثل الفريق عددًا من الأجهزة الحكومية وهي: المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة “أداء”، ووزارة التجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، ومكتب الإدارة الإستراتيجية، ومركز الإنجاز والتدخل السريع. في حين يتولى مركز التواصل الحكومي التابع لوزارة الثقافة والإعلام توفير الدعم اللازم للفريق.

 

وتأتي مشاركة الفريق استكمالاً لدﻋﻢ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﻟﻠﻤﺒﺎدرات اﻟﺘﻲ ﻣﻦ ﺷﺄﻧﻬﺎ الارتقاء ﺑﻤﺴﺘﻮى اﻟﺘﻘﺪم بالأداء اﻟﺤﻜﻮﻣﻲ اﻟﻌﺎم، التي ﺗﻘﻮم ﻋﻠﻰ تعزيز روح اﻟﻔﺮﻳﻖ الواحد المستمدة من رؤﻳﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ 2030 ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ أﻫﺪاﻓﻬﺎ وﻣﺒﺎدراﺗﻬﺎ، وﺗﺴﻌﻰ من خلالها إﻟﻰ ﺗﻌﺰﻳﺰ ﻫﺬه اﻟﺜﻘﺎﻓﺔ واﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﻠﻴﻬﺎ، عبر ﻓﺮﻳﻖ”رؤﻳﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ” اﻟﻤﺸﺎرك ﻓﻲ اﻟﻤﺴﺎﺑﻘﺔ والذي ﻳﺠﺴﺪ اﻟﻤﺜﺎل للعمل اﻟﺠﻤﺎﻋﻲ واﻟﻮﺟﻪ اﻟﺠﺪﻳﺪ للعمل اﻟﺤﻜﻮﻣﻲ، وصولاً لتحفيز اﻟﺼﺤﺔ العقلية واﻟﺠﺴﺪﻳﺔ وﺗﺄﻛﻴﺪ أﻫﻤﻴﺘﻬﺎ ﻓﻲ الصحة العامة .

 

وتعد مبادرة الألعاب الحكومية، الفريدة من نوعها والأولى عالمياً؛ حيث أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهدف ترسيخ مبدأ العمل الجماعي وروح الفريق الواحد بين موظفي الحكومة، وتركز المبادرة على أهمية العمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى هدف مشترك، بحيث يشكّل العديد من موظفي الأجهزة الحكومية فرقاً خاصة لإظهار طاقتهم وشغفهم للوصول إلى هدف واحد؛ إذ إنهم يواجهون ١٠ ألعاب لاختبار قوتهم الذهنية وتحمّلهم البدني، على مدى أربعة أيام لإبراز قوة روح الفريق وميزة العمل الجماعي على شاطئ “كايت بيتش” في دبي.

 

ويحصد الفائز لقب “الألعاب الحكومية” لعام ٢٠١٨، ومبلغ 1 مليون درهم، وتشارك بالمسابقة فرق من الأجهزة الحكومية الإماراتية، بالإضافة لمشاركة أكثر من (7) دول؛ هي: السعودية ومصر وأمريكا وبريطانيا وكندا ونيجيريا وتايلند.

مقالات ذات صلة

إغلاق