موجز

“سياحة نجران” تطلق فعاليات مهرجان “كلنا نحب التراث”     “الرويلي” يزور مصابي القوات المسلحة في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل     نائب أمير المدينة المنورة يدشّن فعاليات “عيد طيبة 39”     “التحالف”: قوات الدفاع الجوي ترصد صاروخاً بالستياً أطلق باتجاه مدينة جازان     الحملة الميدانية المشتركة: ضَبْط أكثر من مليون مخالف لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود     عيد الرياض.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير مع مسرحية “القرية المغدورة”     بالصور .. ثقافة وفنون جدة تعايد المرضى ورواد الفن     ضبط عصابة باكستانية سلبت ٧٠٠ ألف من محصل مالي بالرياض     سكان الرياض: تنوع الاحتفالات وانتشارها الكبير مَكَّنَّ الأهالي من الاستمتاع بفرحة العيد     تقديم انطلاقة مهرجان العسل الدولي بالباحة مطلع شهر ذي القعدة     بالصور.. ” جمعية الثقافة والفنون” تعايد مرضى مستشفى الملك فهد بجدة     “البلدية” تخصص 64 ألف كادر بشري لتقديم خدمات النظافة و2000 جولة في عيد الفطر     القيادة تهنئ رئيس جمهورية سيشل بذكرى يوم الدستور لبلاده     بالصور .. الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى “فيينا”     المملكة تدين وتستنكر التفجير الانتحاري بإقليم ننكرهار شرق أفغانستان     بالصور .. محافظ العلا يشارك المواطنين فرحة العيد بالعرضة السعودية     وفاة أربعة من أسرة واحدة إثر حريق اندلع بمنزلهم بالقنفذة     فتح قرية “ذي عين” التراثية بالباحة مجاناً لمشاهدة الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ ..الثلاثاء     “بن سبرة” يدشن احتفالات الأهالي بعيد الفطر المبارك     الأرصاد تصدر تحذيراً للمنطقة الشرقية: انعدام للرؤية الأفقية     “الغذاء والدواء” تكشف نتائج تحليل بقايا المبيدات بـ42 مصنعاً للتمور     محافظ بدر يدشن فعاليات احتفال الأهالي بالعيد ويشيد بجهود رجال الأمن     هيئة الترفيه تطلق فعاليات “دنانة ” بمدينة السيح     بالصور .. مبتعثو “أدليد الأسترالية” يحتفلون بالخريجين في العيد     وفاة مواطنتين وإصابة 4 من مرافقيهن في حادث مروري بـ”حجرة الباحة”     “الأرصاد”: طقس شديد الحرارة على الشرقية والغربية وسحب ممطرة على المرتفعات     بعد تقديم 7 أفلام .. اختتام “المعرض الثقافي السعودي” في موسكو     سفارة المملكة بموسكو: لا مصابين سعوديين في حادث الدهس     ولي العهد يوجه بعلاج “الحازمي والصبان” على نفقته     أمين جدة يعايد المرضى في مستشفى الملك فهد     “حركية” تعايد المرضى في مدينتي “فهد وسعود” الطبيتين     “الحماية الاجتماعية” تتحقق من قضية تحرش شاب بالأطفال     أمير جازان يستقبل المواطنين المهنئين بعيد الفطر المبارك     نائب أمير منطقة المدينة المنورة يفتتح ” احتفالات عيد طيبة 39 “     “فلكية جدة”: الانقلاب الصيـفي في المملكة يبدأ ظهر الخميس المقبل     بالصور .. أمير الباحة يرعى حفل الأهالي بمناسبة عيد الفطر     “القحطاني”: فيفا مطالب بوقفة شجاعة لإعادة تنظيم حقوق البث     الأرصاد تنبه منطقتي عسير وجازان: سحب رعدية ممطرة     آل جابر: تحرير ميناء ومدينة الحديدة سيمثّل تحريراً للعمل الإنساني والإغاثي     وزير الداخلية ينقل تهاني خادم الحرمين وولي العهد لرجال الأمن بمناسبة العيد    
34301 مشاهدة
0 تعليق

هيئة الإذاعة والتلفزيون تعرض خطة البرامج لقناتي السعودية وsbc خلال شهر رمضان

برامج القناة
A+ A A-
بروفايل ـ الرياض

أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون اليوم عن خطتها البرامجية الجديدة، التي تطلقها مع غرة شهر رمضان المبارك، عبر القناة السعودية وقناة sbc الجديدة.

 

وتهدف الهيئة من خلال الخطة الجديدة لتقديم برامج هادفة تتناسب وتقاليد العائلة السعودية وقيمها، وتواكب روح التطوير والتجديد التي أطلقتها رؤية المملكة 2030 على الساحة الثقافية والسياحية والترفيهية، وتسعى الخطة لتعزيز روح الانفتاح والتسامح داخل المجتمع، ونبذ الفكر المتطرف.

 

كما تخاطب ولع الفئات الجديدة من الشباب والفتيات بمنتجات التقنية الحديثة، وتلبي تطلعاتهم المعرفية بشأن مجتمع الاقتصاد الجديد وعلوم المستقبل.

 

وتستهدف الخطة الحصول على رضا المشاهد السعودي؛ من خلال تلبية احتياجاته الفكرية والثقافية، وتهدف لاحتلال المكان اللائق بالفن والثقافة والفكر السعودي، على خريطة اهتمامات الجمهور الخليجي والعربي.

 

وتحظى قناة sbc التي تنطلق غرة شهر رمضان المبارك، بباقة واسعة من البرامج والمسلسلات المحلية والعربية؛ الجديدة والحصرية، تمثل قفزة نوعية في عالم الفن والإبداع السعودي.

 

وتقدم القناة برامجها تحت إشراف كوادر وطنية خالصة، تم تأهيلها وتدريبها، وإعدادها بشكل احترافي، تشتمل على مجموعة كبيرة من المواهب السعودية الشابة المحترفة والهاوية، وتقودها قيادات سعودية مهنية وخبيرة، ذات باع طويل في العمل الإعلامي والفني والثقافي.

 

ويشرف على القناة الجديدة في عامها الأول الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون، الأستاذ دَاوُد الشريان، ليقدم لها الرعاية والدعم المطلوبين في انطلاقتها الطموحة.

 

وتعتمد قناة sbc على الترفيه والتثقيف، مستفيدة من تقنيات الإبهار البصري عالية الجودة، ما يمكنها من تحقيق نسب مشاهدة عالية بين الجماهير العربية.

 

وأوضحت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أن الأهداف البرامجية متوسطة المدى لقناة sbc، تقوم على إنتاج 60% من البرامج، وأن يكون ما نسبته 40% من البرامج مخصص للدراما.

 

وذكرت الهيئة أن برامج شهر رمضان المبارك تستقطب نخبة من نجوم المجتمع السعودي، تضم دعاة وعلماء ومثقفين وفنانين ورجال أعمال ومهنيين، من خلال برامج حصرية، بلغت 12 برنامجا من أصل 16.

 

وكشفت الهيئة عن المسلسلات المحلية الحصرية التي سيتم عرضها على شاشة sbc.

 

وذكرت أنه يأتي في مقدمتها مسلسل “شير شات” الذي يقوم ببطولته فنانو الكوميديا السعوديون؛ راشد الشمراني، وفايز المالكي، وحسن عسيري.

 

ويعالج المسلسل تناقضات المجتمع في قالب كوميدي.

 

كما تعرض القناة المسلسل الحصري “بدون فلتر” الذي يقوم ببطولته الفنانون؛ عبد الله السدحان، وسعد الفرج، ومحمد الطويان. ويعالج المسلسل مشكلات المجتمع السعودي بأسلوب ساخر وهادف.

 

وتقدم قناة sbc حصريًا؛ الجزء الثاني من البرنامج الهادف “بالمقلوب” الذي يقدمه ياسر السقاف، ويعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة، ومحاربة السلوكيات السلبية في المجتمع.

 

كما تقدم القناة البرنامج الحواري الحصري “تالي الليل” الذي يقدمه أحمد الحامد، ويقابل من خلاله شخصيات اجتماعية مشهورة، يناقشها ويستعرض مسيرتها، مقدما القدوة للأجيال الجديدة.

 

وتعرض sbc أيضا مسلسل “حكايا94” ذي النكهة الرياضية؛ الذي يستعرض مسيرة المنتخب السعودي عام94، وأبرز المواقف التي تعرض لها الأخضر في تلك البطولة.

 

وتقدم القناة برنامج الرسوم المتحركة الحصري الموجه للكبار بعنوان “دُرر”، بالإضافة إلى برنامج “حالتنا حالة” الذي يقدمه نجم “السوشيال ميديا” خالد الفرج، ويجسد من خلاله أنماط الشخصيات الاجتماعية التي نصادفها كل يوم. كما تقدم مسلسل “أبو ملحة” الكرتوني.

 

وحرص القائمون على الخطة البرامجية أن تتضمن برامج تعكس تجارب الشباب السعودي وخبراته.

 

وسيكون برنامج “كفو” هو المعني بتحقيق ذلك الهدف، ويتناول تجارب شخصيات سعودية شابة ملهمة، يقدم قصصها التي تلهم الشباب، وتساعد على تمكينهم وتشجيعهم للمساهمة في التحول الوطني الذي تعيشه المملكة، بالإضافة إلى برنامج “جوائز السعودية”، الذي يقوم على طرح أسئلة ثقافية عن مناطق المملكة المختلفة، ويقدمه عبدالمجيد الرهيدي.

 

وتحظى النساء والمهتمين بالطهي بمساحة مهمة من الخريطة البرامجية، إذ سيكون برنامج “لقمة وبسمة” الذي تقدمه نجمة مواقع التواصل الاجتماعي بسمة الخريجي، معنيا بمخاطبة النساء في جانب مهم من اهتماماتهن في رمضان.

 

أما البرامج الدينية فنالت نصيبا وافرا من خريطة البرامج الرمضانية لقناة sbc، وتعرض القناة خلال شهر رمضان ثلاثة برامج؛ الأول يقدمه فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس، ويتناول الأخلاق الرمضانية، فيما سيقدم البرنامج الثاني فضيلة الشيخ صالح المغامسي تحت عنوان “مع القرآن”، يقدم من خلاله دروسا في تفسير آيات من الذكر الحكيم، بالتزامن مع القناة السعودية الأولى.

 

بينما يعرض برنامج “منارات” الذي يقدمه أحمد الرماح، تقارير ميدانية مصورة وحية، عن 30 مسجداً من أشهر المساجد التاريخية حول العالم.

 

وتعرض قناة sbc أربعة مسلسلات درامية عربية حصرية هي؛ مسلسل “عوالم خفية” وهو من بطولة الفنان عادل أمام، ومسلسل “لدينا أقوال أخرى” من بطولة الفنانة يسرا، وذلك بالشراكة مع القناة الأولى. كما تعرض القناة مسلسل “بالحجم العائلي” وهو من بطولة الفنان يحيى الفخراني، ومسلسل “اختفاء” من بطولة الفنانة نيللي كريم.

 

وبينت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أن الخريطة البرامجية للقناة الأولى خلال شهر رمضان الكريم، تتضمن في جانب الترفيه العائلي، برنامج “في مجلس الراوي” الذي يقدمه الراوي محمد بن علي الشرهان، ويستعرض من خلاله مجموعة من قصص التراث القديم، التي وقعت أحداثها في شبة الجزيرة العربية، كما تتضمن الخريطة مسلسلين آخرين هما “بدون فلتر ” و”مع طايع”، وتقدم القناة كذلك برنامج الطبخ “مطبخ ضحى”، بالإضافة إلى البرنامج الدعوي الإرشادي “فتوى رمضان”.

5aea02d8a0463

5aea02f40e0aa

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

هيئة الإذاعة والتلفزيون تعرض خطة البرامج لقناتي السعودية وsbc خلال شهر رمضان

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة