تدشين وحدة للإقامة القصيرة بمستشفى قوى الأمن بالرياض

نشر في: الأربعاء 25 أبريل 2018 | 04:04 م
لا توجد تعليقات

دشن مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، الدكتور سليمان بن عبدالعزيز السحيمي، وحدة الإقامة القصيرة بمستشفى قوى الأمن بالرياض التي تعد أحد المشروعات ذات القيمة العالية في ظل تسهيل حصول المرضى على الجرعات العلاجية دون الحاجة للتنويم.

 

واستمع “السحيمي” إلى شرح تفصيلي عن الوحدة قدمته مديرة التمريض ندى مسعودي، حيث استعرضت الهدف من إنشاء الوحدة وهو تقديم العلاج اللازم لبعض الحالات المرضية التي يتطلب علاجها أخذ جرعات من المضاد الحيوي أو الحديد عبرالوريد بشكل ميسر دون الحاجة إلى التنويم في المستشفى أوحجز سرير.

 

وقالت “مسعودي”: هذه الوحدة تُعد المرحلة الأولى حيث يتم من خلالها إستقبال ما بين 14-16 مريض يوميًا، يتلقون علاجهم وينصرفون مباشرة ليكملوا حياتهم بشكل طبيعي.

 

من جهته، قال مساعد المدير الطبي للشؤون الطبية الدكتور سعود الرشيدي: نتطلع في الإدارة الطبية إلى أن تُشكل هذه الوحدة إضافة نوعية في الخدمات المقدمة، من حيث التسهيل على المريض وتلقي العلاج اللازم في إطار عالي من السلامة ومكافحة العدوى وفق مستوى عال من رضا المرضى.

 

وأضاف: تتميز الوحدة بسرعة حصول المريض على العلاج مباشرة من خلال الوحدة، إضافة إلى وجود جزء مخصص للعزل داخل الوحدة.

 

وأردف: وحدة الإقامة القصيرة تشتمل على ثلاث مراحل لخدمة جميع المرضى بما فيهم مرضى السرطان الذين يتطلب علاجهم أخذ جراعات من العلاج الكيماوي.

 

وأعرب “السحيمي” عن تطلعه للحصول على المزيد من الأفكار والخدمات التطويرية التي تسهم في حصول المرضى على الخدمة بشكل ميسر، وتساعد في تخفيض إشغال الأسرة مما تتيح الفرصة لخدمة عدد أكبر من المرضى على قوائم الانتظار.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق