تطبيق المواصفات المحدثة لكفاءة طاقة المحركات.. أغسطس القادم

نشر في: الأربعاء 25 أبريل 2018 | 04:04 م
لا توجد تعليقات

أفاد مختصون في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة أن المواصفة القياسية الخاصة بكفاءة الطاقة للمحركات الكهربائية المحدثة ستدخل حيز التنفيذ في 16 أغسطس 2018م.

 

وذكر المختصون أنه لن يتم السماح بدخول أي منتج غير مطابق للمواصفات من المنافذ الجمركية وكذلك تصنيعها محلياً من هذا التاريخ.

 

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها، اليوم، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة، بحضور عدد من المتخصصين والمهتمين.

 

وكانت هيئة المواصفات قامت بتحديث مواصفة كفاءة الطاقة للمحركات الكهربائية IEC SASO 2893، لرفع كفاءة استهلاك الطاقة في المحركات الكهربائية، وذلك انطلاقاً من أن المحركات الكهربائية تعد أحد الأجهزة الأكثر استهلاكاً للطاقة الكهربائية.

 

وقال المختصون: الهدف من تحديث المواصفة لكي تكون أكثر توافقاً مع متطلبات السوق المحلي، وتوسيع نطاق تطبيقها ليشمل المحركات ذات 8 أقطاب، بالإضافة إلى زيادة نطاق درجة الحرارة المحيطة في المحركات لتكون 60 درجة مئوية بدلاً من 40 درجة مئوية.

 

وقامت كل من هيئة المواصفات والمركز بتحديث نظام التسجيل ليتوافق مع متطلبات المواصفة المحدثة .

 

وكانت عملية تحديث المواصفة قد بدأت بالعمل مع فريق من الخبراء والمختصين من الجهات الحكومية المعنية والشركات الخاصة ذات الخبرة في هذا المجال.

 

وتم تنظيم ورشة عمل لتبادل الآراء حول أهمية تحديث المواصفة وأهم المتطلبات الفنية في هذا المجال، قبل إجراء تلك التعديلات على المواصفة واعتمادها من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

مقالات ذات صلة

إغلاق