موجز

“سمت للدراسات” يحتفل بمرور عام على انطلاقه     تنبيه متقدم باستمرار هطول الأمطار الرعدية على مرتفعات ومحافظات مكة     “السعودية” تحتفل بتسيير أول رحلاتها من صالة “T2″ الجديدة في مطار”بايون”     وكالة الأنباء السعودية توقع عقداً للتأمين الطبي لموظفيها     “الأرصاد” تصدر تحذيراً من استمرار الأمطار الرعدية على الرياض     “الغذاء والدواء” تحصل على شهادة الاعتماد في التفتيش من مركز الاعتماد الخليجي     الجهات الأمنية تطيح بسارق مركبات الباحة     “العدل”: محاكم الدرجة الأولى تفصل في أكثر من 58 ألف قضية خلال شهر     أمير نجران يكرّم الشهراني ويبارك تعيين السبيعي مديراً لمرور المنطقة     بالصور .. عاصفة رعدية في بريدة تحول نهارها إلى ليل     الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة يوقّع مذكرة تفاهم مع شركة DELL EMC     “الصحة” تدعو للمبادرة بفحص التهاب الكبد “سي”     انطلاق المرحلة الثانية لحملة “حلول العقاري” في 7 مدن     “الغذاء والدواء” تُصحح المفاهيم الخاطئة عن “اللقاحات”     “هدف” يتيح للمنشآت التسجيل ببرنامج “صيفي” إلكترونياً     نائب أمير مكة يعتمد الهوية الجديدة للمنتدى الاقتصادي     “الشورى” يصوّت على إخضاع إجراءات حقوق بث المباريات للمنافسة العادلة     ورشة عمل تمكين للعمل الحر بحائل تكشف الفرص المتاحة لمستفيدي الضمان الاجتماعي     “أرامكو” و”سابك” ترسيان مشروع تحويل النفط الخام إلى كيميائيات على شركة “كي بي آر” الأمريكية     وزارة الصحة تفعّل مراكز معلومات الأدوية     القيادة تهنئ رئيسيْ “سيراليون” و”توجو” بذكرى الاستقلال     “مدني الباحة” وهيئة الأرصاد ينبهان من أمطار غزيرة وزخات من البرد     مختصون: الأندية السعودية ستستغني عن دعم الدولة خلال 5 سنوات     القيادة تهنئ رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بذكرى يوم الحرية     “الأرصاد” تصدر تنبيهاً متقدماً حول هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير     “تقنية جدة” تُكَرّم متقاعديها القدامى وتتبنى خبراتهم     “الزكاة والدخل” تكشف عن الواردات والصادرات الخاضعة للقيمة المضافة     أمانة القصيم تغلق معمل حلويات مخالف بمدينة بريدة     أسامة نقلي يصل القاهرة لتسلم مهام عمله خلفاً لـ قطان     المملكة تؤكد التزامها مبادئ بناء السلام وركيزته تحقيق العدالة في تعاملاتها الدولية     “سعود القحطاني” يعلن عن وظائف متميزة للسعوديين فقط في تخصصات الأمن السيبراني     “الأرصاد”: أمطار رعدية تُسبق برياح نشطة على 7 مناطق     نائب أمير مكة يرعى حفل تخريج 460 طالباً بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة     الهلال الأحمر بالباحة يرفع جاهزيته لمواجهة التقلبات الجوية بالمنطقة     “المالكي”: المليشيا الحوثية تعيق حركة الشحنات والمواد الإغاثية إلى الداخل اليمني     أمير تبوك يواسي “اللحيدان” في وفاة والدته     محافظ جدة يزور مهرجان الصندوق الأزرق لأطفال التوحد     “الجريفاني” يوقع ديوانه دعماً لأطفال السرطان     “الجبير” يلتقي “الحريري” ووزير خارجية إيطاليا ومساعد الخارجية الأمريكي     “المرور” يعلن البدء بإصدار رخص سير المركبات الخاصة من دون كتابة تاريخ الانتهاء    
302 مشاهدة
0 تعليق

يخدم البحث العلمي ويرعى الموهوبين ويبني الشراكات

“الحميدان” يدشن الوقف العلمي والطبي بجامعة جدة

5ad488afe751f
A+ A A-
بروفايل ـ جدة

أعلن مدير جامعة جدة، د. عدنان بن سالم الحميدان، عن انطلاق أعمال الوقف العلمي والطبي بجامعة جدة، وذلك في الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة اليوم الاثنين، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أ.د. عبيد آل مظف، ووكيل الجامعة أ.د. صالح المزعل، وعدد من عمداء الكليات وقيادات الجامعة .

 

وأشار مدير الجامعة في كلمته بهذه المناسبة إلى أهمية الوقف العلمي ودوره المهم في البناء والنماء وبما تمليه تطلعات رؤية المملكة 2030 ونظام الجامعات والذي ينص في روحه ونصه على تنمية الموارد الذاتية للجامعات لتفي في المستقبل بكافة التزاماتها ومتطلباتها واستدامة أنشطتها، مطالباً كافة منسوبي الجامعة أن يكونوا سفراء للوقف في إيصال فكرته وأهدافه ودعمه بكل الوسائل والإمكانيات .

 

وأوضح المدير التنفيذي للوقف العلمي والطبي بجامعة جدة، د. أحمد بن هلال الشيخ، أن الوقف مؤسسة وقفية خدمية مستقلة متكاملة في كافة مجالات التنمية المجتمعية وتأمين الموارد المستقبلية، كما استعرض أهداف الوقف وآليات العمل به وهيكلته والنموذج الذي اعتمده لانطلاق فكرته وأعماله .

 

تلا ذلك كلمة لوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، د. شذا خصيفان، تناولت فيها فكرة الوقف الإسلامي في رفد التعليم والمتمثل حديثاً في أعرق الجامعات العالمية ومدى مساهمته في استقرارها المالي وانصرافها إلى تحقيق أهدافها ورسالتها .

 

وقدَّم عضو المجلس التأسيسي لوقف جامعة جدة، د. محمد عبدالعزيز الصعب، جوانب أخرى عن أهمية الوقف وأثره المستقبلي في دعم الجامعة والرقي بأعمالها وأنشطتها ومساعدتها للقيام بدورها تجاه المجتمع، وحث الجميع على المساهمة في مثل هذا المشروع الخيري والمهم للجامعة في مرحلتها المقبلة .

 

واشتمل الحفل على عرض مرئي عن فكرة الوقف العلمي والطبي في جامعة جدة وأهدافه التي تمتد لتشمل توفير الرعاية للطلاب الموهوبين والنابغين وتنمية قدراتهم واستقطابهم، وكذلك تمويل البحث العلمي والطبي ودعم المراكز البحثية داخل وخارج الجامعة وبناء الشراكات الداعمة لأهداف الأوقاف، إلى جانب تقديم المعونات لذوي الاحتياجات من طلاب الجامعة وتوفير الفرص الاستثمارية المشجعة لتأهيله وتنمية أعماله ومشروعاته.

 

ووقع مدير الجامعة ووكلاؤها وعدد من قياداتها أول استمارات لدعم مشاريعه.

5ad488ab52357

5ad488addd981

بروفايل على مودك:

اضف تعليق

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“الحميدان” يدشن الوقف العلمي والطبي بجامعة جدة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة