“تعظيم البلد الحرام” يدرّب الشباب على التعامل مع المعتمرين

نشر في: الإثنين 16 أبريل 2018 | 10:04 ص
لا توجد تعليقات

ينظّم مشروع “تعظيم البلد الحرام” -ممثلاً في برنامج “شباب مكة في خدمتك”- سلسلة من الدورات التدريبية الخاصة بالمرشحين؛ للمشاركة في أنشطة موسم شهر رمضان هذا العام 1439هـ، والتي يقدّمها البرنامج لضيوف الرحمن.

 

وأوضح القائمون على المشروع أن الدورات التدريبية، تهدف إلى تأهيل الشاب المكي الذي يباشر تقديم الخدمة للزوار؛ ليكون على قدر من المهارة والوعي والمسؤولية؛ مشيرين إلى استمرار الدورات عدة أسابيع؛ حيث يتدرب فيها نحو 600 شاب مكي، ويقدّمها نخبة من المدربين المتخصصين.

 

من جهته، أكد مدير عام مشروع تعظيم البلد الحرام الشيخ سعيد الغامدي، أن هذه الدورات التي يقدّمها المشروع للشباب المشاركين في موسم رمضان هذا العام، تتناول ثلاثة مرتكزات أساسية؛ الأول يتمثل في تعزيز ثقافة تعظيم البلد الحرام وتوضيح مفهومه سلوكياً، وواجب الشاب المكي تجاه وفد الرحمن، والثاني في مهارات التعامل مع وفد الرحمن، والثالث في آليات الخدمة التي يقدّمها الشباب.

 

وأضاف الغامدي أن المشروع على أتم الاستعداد لإطلاق الخدمات الموسمية المتمثلة في خدمة الطائفين، وإرشاد التائه، والإسعافات الأولية والتوعية بحق الطريق، وتنظيم مواقف كدي، وعربات الإحسان في المنطقة المركزية، وغيرها من الخدمات التطوعية التي تخدم كل من يَفِد إلى الأراضي المقدسة.

 

يأتي ذلك بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، ووزارة الحج والعمرة، والإدارة العامة للمرور وشرطة العاصمة المقدسة وهيئة الهلال الأحمر السعودي.

5ad446be42605

مقالات ذات صلة

إغلاق