سابك الخيرية تُبرم اتفاقية تعاون مع جمعية “ساند” لـ”رعاية سرير”

نشر في: الخميس 22 مارس 2018 | 12:03 م
لا توجد تعليقات

وقّعت جمعية ساند الخيرية، اتفاقية تعاون مع صندوق موظفي سابك الخيري “بر”، يقوم بموجبها الصندوق بتقديم دعم مالي بقيمة مليون ريال لـ”رعاية سرير” أطفال مرضى السرطان بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة، من مجموع 10 أسرّة تم استهدافها من قِبَل “ساند الخيرية” لعلاج 70 طفلاً في العام.

 

وتُعَد الاتفاقية شكلاً من أشكال التوأمه الخيرية التي تصب في صالح أطفال مرضى السرطان؛ حيث تصل كلفة علاج المريض الواحد -وفقاً لمسؤولي “ساند”- إلى 200 ألف ريال في العام.

 

وقّع الاتفاقية كل من: سليمان بن عبدالعزيز الحصين رئيس مجلس أمناء سابك الخيرية، والدكتور عبدالله أبو بكر باعثمان رئيس مجلس إدارة ساند الخيرية، بحضور مدير مركزالتنمية الاجتماعية بجدة سعد بن علي الشهراني، والمستشار حمزة عون عضو مجلس إدارة جمعية ساند الخيرية، وأمين الصندوق، وعدد من المهتمين بالشأن الخيري، وجمع من الإعلاميين.

 

وكانت “ساند” الخيرية قد عملت على مد مظلة التعاون مع عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة؛ بغية توفير عدد من الأسرّة كاملة التجهيزات، وخلق بيئة علاجية ناجحة للأطفال المصابين بالداء -مواطنين كانوا أو مقيمين- كما حرصت على توفير نزل سكنية لذوي الأطفال؛ رغبةً منها في مد بساط الراحة للأسر الفقيرة والمحتاجة.

 

يُذكر أن المستشار حمزة عون عضو مجلس إدارة جمعية ساند الخيرية وأمين الصندوق، كان قد أعلن سابقاً اعتزام “ساند” الخيرية افتتاح مستشفى ساند 2030 لعلاج أطفال السرطان بسعة 70 سريراً؛ مؤكداً أن مجلس الإدارة -بما يضمه من أساتذة متخصصين فى علاج هذا الداء- تدارسوا الفكرة وثمّنوا منافعها، ويعملون على قدم وساق من أجل إنجاز هذا الصرح الطبي.

5ab37590a6245

5ab374e7ee3da

5ab374e809d90

مقالات ذات صلة

إغلاق