مؤسسة محمد بن فهد تقدم 479 وظيفة لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر في: الأربعاء 21 مارس 2018 | 05:03 م
لا توجد تعليقات

نظمت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية اليوم “يوم المهنة الأول” لذوي الاحتياجات الخاصة، تحت عنوان “همم عالية لسوق العمل”، بمشاركة 52 شركة ومؤسسة من القطاع الخاص.

 

جاء ذلك بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشرقية عبد الرحمن بن فهد المقبل ورئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار والأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الانسانية الدكتور عيسى بن حسن الانصاري، وذلك بمقر المؤسسة بالدمام.

 

وعرضت الشركات والمؤسسات المشاركة في يوم المهنة الأول لذوي الاحتياجات الخاصة 479 وظيفة في مجالات مختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتم تعريف ذوي الاحتياجات الخاصة بالفرص الوظيفية المتاحة لهم في ســـوق العمــل وكذلـــك تعريف الشركــات والمؤسسات المشاركة بالباحثين عن الفرص الوظيفية وقدراتهم المكتسبة.

 

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية وجمعية العمل التطوعي؛ للتعاون على تقديم الخدمات التي تساعد في دعم الأمور التنموية الإنسانية والأعمال الخيرية من خلال تنفيذ عدد من البرامج والمناشط التنموية والخيرية.

 

وأوضح مدير العلاقات العامة بالمؤسسة الدكتور فيصل بن يوسف العنزي أن المؤسسة أقامت يوم المهنة لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تأهيلهم للوظائف التي ستسند اليهم ومشاركتهم في تأهيل مواقع عملهم وتدريبهم أثناء الخدمة.

 

وأضاف العنزي أن المؤسسة شكلت فريق عمل متخصص للقيام بالتوفيق بين أصحاب العمل والمتقدمين على هذه الوظائف من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ إذ يتولى الفريق التعرف على احتياجات الوظائف المتاحة وتقييم القدرات المكتسبة لطالبي العمل، ومن ثم تقدم البرامج التدريبية لتأهيلهم على احتياجات الوظائف المقدمة من الشركات.

 

وأشار إلى المؤسسة تتولى بالتعاون مع الشركات والمؤسسات المقدمة للوظائف أهمية للكشف عن مواقع العمل لذوي الاحتياجات الخاصة والتكفل بتجهيزها بما يتناسب مع ظروف الموظف من ذوي الاحتياجات.

مهنة 0

مهنة00

مهنة 011

مقالات ذات صلة

إغلاق