أمير عسير يرأس اجتماع مجلس المنطقة ويؤكد على خدمة المواطن والمقيم

نشر في: الأربعاء 21 مارس 2018 | 03:03 م
لا توجد تعليقات

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة اليوم, اجتماع مجلس المنطقة في دورته العادية الأولى للعام المالي 1439 / 1440هـ ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير, وذلك بقاعة الاجتماعات بالإمارة.

 

وفي مستهل الاجتماع رحب سمو أمير منطقة عسير بسمو نائبه والحضور, مؤكداً على الإدارات الحكومية أهمية تفعيل دورها من خلال التنسيق الدائم بينها بما يساعد على خدمة المواطن والمقيم على حد سواء ، متطلعاً أن يكون هذا الاجتماع مثمراً بما يتخذه من توصيات لصالح المنطقة.

 

واطلع المجلس على ماتم اعتماده لبعض الجهات الخدمية بالمنطقة الممثلة في المجلس لميزانية العام الحالي 1439 / 1440هـ , وتأتي في مقدمتها المشروعات القائمة بجامعة الملك خالد وجامعة بيشة, بالإضافة إلى مشروعات أمانة منطقة عسير التي شملت صيانة وتشغيل المحطات الانتقائية للنظافة وصيانة وتشغيل مشتل الأمانة والمحطات الجيوديسية بعسير, إلى جانب صيانة وتشغيل النوافير والشتلات, وسفلتة ورصف عدد من المواقع بعدد من محافظات المنطقة, وتطوير المناطق السياحية والساحلية.

 

كما اطلع المجلس على التكاليف الجديدة المضافة لميزانية فرع وزارة النقل والمتمثلة في استكمال العديد من ازدواجية بعض الطرق الهامة بالمنطقة, إلى جانب مناقشة الميزانية المعتمدة للشؤون الصحية بعسير للعام المالي 1439-1440 هـ ويأتي في مقدمتها مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة المناطق الجنوبية وإنشاء وتجهيز مركز السكري بمستشفى الملك عبدالله ببيشة, ومستشفى رجال ألمع بسعة 200 سرير, وإنشاء وتجهيز المختبر الإقليمي, وبنك الدم ومركز السموم بعسير وإنشاء وتجهيز 210 مركز رعاية صحية أولية بمنطقة عسير.

 

كما ناقش المجلس مخصص الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير للسنة المالية 1439-1440 هـ المتمثلة في صيانة ونظافة المباني الدراسية وتأمين المستلزمات التعليمية واستلام العديد من المدارس التي تم الانتهاء من بنائها في العديد من محافظات ومراكز المنطقة.

 

كما اطلع على المشروعات المعتمدة لعام 1439 هـ للمديرية العامة للمياه بعسير, حيث يتم تنفيذ شبكات الصرف الصحي لعدد من المحافظات وربطها بالخطوط الرئيسية ومحطات ضخ الصرف بعسير واعتماد العقود السنوية لعقود سقيا المنطقة ودراسة وتصميم العديد من مشروعات المياه, أما فيما يخص كهرباء الجنوبية “قطاع عسير” فتم إنشاء محطة تحويل الجهد الفائق إسكان خميس مشيط وإنشاء العديد من محطات التحويل وربطها بالشبكة وتوسيع بعض المحطات بالمحافظات وإيصال الخدمة الكهربائية للتجمعات السكانية خارج النطاق العمراني.

 

واطلع المجلس على مشروعات فرع وزارة الشؤون الإسلامية لإنشاء وترميم العديد من المساجد بمنطقة عسير, وفيما يخص فرع وزارة الإسكان بالمنطقة فيتم العمل على البنية التحتية لإسكان أبها ومحافظة خميس مشيط .

 

ووجه الأمير فيصل بن خالد في نهاية الاجتماع الجهات الخدمية الممثلة في المجلس كافة, بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه، مقدماً شكره للجميع.

مقالات ذات صلة

إغلاق