مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تستعد لاستضافة مهرجان عالمي لموسيقى “الجاز”

نشر في: السبت 17 مارس 2018 | 09:03 م
لا توجد تعليقات

تستعد مدينة الملك عبد الله الاقتصادية (كيك) لاستضافة أكبر مهرجان عالمي لموسيقى الجاز، خلال يومَي الخميس والجمعة ٥ – ٦ رجب ١٤٣٩هـ، الموافقَيْن٢٢ – ٢٣ مارس الجاري.

 

ويشارك في مهرجان الجاز العالمي في نسخته الأولى 10 من عمالقة موسيقى الجاز المعاصرين الحاصلين على جوائز دولية، وستقام فعالياته على أرض مسرح (جمان بارك) على شاطئ البحر الأحمر في أجواء مفتوحة، مع توفير عربات الطعام التي تقدم وجبات متنوعة طوال يومَيْ العرض.

 

ويحظى المهرجان بدعم من الهيئة العامة للترفيه، التي تسعى إلى فتح آفاق جديدة ومتنوعة لصناعة الترفيه بالسعودية، وتشجيع مختلف الفنون. وقد شهد قطاع الترفيه في السعودية في الآونة الأخيرة زخمًا وتطورًا كبيرَيْن، وجاء من ضمن أهداف رؤية السعودية 2030 رفع مساهمة القطاع في إجمالي الناتج المحلي من 3 % إلى 6 %، وتوطين 50 % من قطاع الترفيه في الداخل؛ إذ ينفق السعوديون نحو 80 مليار ريال سنويًّا على الترفيه خارج السعودية.

 

وتحرص مدينة الملك عبد الله الاقتصادية من خلال استضافتها العديد من المهرجانات على التنوع الثقافي، كما تتميز بمرافق تمت تهيئتها لاستضافة مختلف الفعاليات، وبشاطئها الساحلي الذي يقع ضمن محمية طبيعية، وصولاً إلى الحدائق الخضراء الواسعة والممرات المخصصة للمشاة في الأماكن العامة، مرورًا بالمطاعم المتنوعة وفندق البيلسان ومرافق الترفيه والرفاهية المختلفة. ويعتبر “جمان بارك” من أهم نقاط الجذب في منطقة البيلسان؛ إذ يقدم لسكان المدينة وزوارها مجموعة كبيرة ومتنوعة من المرافق والنشاطات الترفيهية لكل أفراد العائلة ضمن إطار ينبض بالحياة والجمال الطبيعي.

 

هذا، ولمزيد من المعلومات عن المهرجان وشراء التذاكر في جميع فروع فيرجن ميجاستور، أو على الرابط https://www.ticketingboxoffice.com

مقالات ذات صلة

إغلاق