موجز

السفارة السعودية بإسبانيا: الطيار “المطيري” سقط من الباخرة السياحية ونتابع مع ذويه     جمعية “الزهايمر” تفوز بجائزة الأميرة صيته     140 موظفة وأم حاضنة تستفيد من برامج الإشراف الاجتماعي بالرياض     شرطة جدة تضبط عصابة سلبت 4 ملايين من مقيم خمسيني     “اتحاد القدم” يوقع اتفاقية مع إحدى الشركات المتخصصة في تدريب المدربين     “التجارة”: مواد نظامي الشركات والسجل التجاري المعدلة جاءت وفقاً لأفضل الممارسات لتحسين البيئة الاستثمارية في السعودية     وزير التجارة: المنشآت الصغيرة والمتوسطة هي المحرك الاقتصادي وركيزة التنمية     “البيئة”: لا إصابات بأنفلونزا الطيور خلال الـ24 ساعة     إمام المسجد النبوي يدعو لاغتنام الصيام في شعبان للاستعداد إلى رمضان     خطيب الحرم المكي: التحريش مهنة شيطانية ما تلبس بها أحد إلا أفسد أيما إفساد     “البيئة”: تحصين وردم ٢٥٠ بئراً مهجوراً في الرياض ومكة     “التعليم” تحذر منسوبيها من السجالات الفكرية والعقائدية     تدشين معرض “حياتنا قدوة” للصور الفوتوغرافية في جدة     متحدث التحالف: شظايا الصاروخ الحوثي سقطت على الأحياء السكنية بجازان.. ولا أضرار     أمير المدينة يوجّه بمنع الممارسات البدعية لبعض المعتمرين     المرأة السعودية .. طموحٌ بلا حدود وإنجازاتٌ علمية وعملية على المستويين المحلي والعالمي     “فلكيّة جدة”: “القيثاريات” في سماء السعودية .. الأحد المقبل     البحرين تدين بشدة إطلاق النار الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية في عسير     الدفاع الجوي السعودي يدمّر صاروخاً باليستياً أُطلق باتجاه جازان     نائب أمير الرياض يدشن إطلاق جائزة الأميرة سميرة بنت عبدالله الفيصل آل فرحان     “تايم الأمريكية”: ولي العهد ضمن قائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم لعام 2018     طقس الجمعة .. الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على 10 مناطق     العداء السعودي “جمعة” يتأهل لعالمية فنلندا لألعاب القوى 2018     “خبراء الكشفية” تعتمد مشروع “المصيدة الإلكترونية” من كشافة تعليم جدة     كأس العالم 2018: أربعة حكام مساعدين لتقنية الفيديو وشاشات عملاقة للإعادات     “طيران ناس” يفوز بجائزة أفضل طيران اقتصادي بالشرق الأوسط     اعتزال الهريفي حصرياً على قناة KSA SPORTS‏ ..الأربعاء المقبل     مصرع مقيم بجدة بسبب تطاير شظايا من مكيف أثناء صيانته     المتحدث الأمني لوزارة الداخلية: تعرض نقطة تفتيش أمنية بين محافظتي المجاردة وبارق لإطلاق نار     المملكة ضيف شرف الدورة الـ 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون     وحدة التوجيه والإرشاد بصامطة تعقد لقاء بعنوان “التعامل مع مشكلات الطلاب السلوكية”     نائب أمير مكة المكرمة ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد الناشري     عمل وتنمية حائل الاجتماعية تثمن جهود حملات الجهات الأمنية في “وطن بلا مخالف”     مكتب التربية لدول الخليج يفوز بجائزة آل مكتوم للغة العربية     وزير الحج والعمرة يرعى ورشة عمل التوجه الاستراتيجي للحج وفق رؤية 2030     الأهلي يلغي عقد ريبروف ..و “الجبال” يقود الفريق في مواجهتي ثمن نهائي آسيا     القيادة تعزي أمير الكويت وولي عهده في وفاة فاضل الصباح     مصرع عاملين مصريين في خزان صرف داخل فناء منزل بجدة     “العيسى” يكرم الفائزين والفائزات في المسابقة الوطنية “حاور”     “amc سينما” و”نون” تطلقان مبيعات تذاكر الأسبوع الافتتاحي لفيلم “بلاك بانثر” بالمملكة    
1618 مشاهدة
1 تعليق

خالد أمين .. مايسترو القانون

خالد 94 ابوراس
A+ A A-
بقلم | خالد أبوراس

هناك أشخاص مهما كتبت عنهم لا توفيهم حقهم ولا يعبر القلم عن مدى سعادتك بمعرفتهم والعمل معهم، لما تجده فيهم من حسن خلق وتواضع وتعاون ، إلى جانب قوة المعرفة والتمكن والنجاح والتقدير الذي يحظون به في مجال عملهم . وهو الأمر الذي دعاني اليوم إلى أن أكتب عن قامة قانونية مصرية لها مكانتها عند كل من تعامل معه وعرفه عن قرب أنه المحامي والمستشار القانوني المصري خالد محمد أمين . فخلال زيارتي إلى مكتبه للحديث معه حول عدد من القضايا وجدت نفسي أمام موسوعة ثقافية وقانونية ،وشخصية متمكنة لها بصمتها .. يغمرك بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ويدهشك بثقافته واطلاعه الواسع الذي لايقف عند باب القانون ، يتميز برحابة صدر تتسع إلى كل ما يجول في خاطرك .. يستمع لك بدون مقاطعة ، وتجد عنده الحلول المناسبة لكل مشكلة وقضية تواجهها. فهو باختصار رجل قانوني من الطراز الأول في جمهورية مصر وهذا ليس بغريب على بلد العلم والثقافة والأدب أن تنجب مثل هذا الرجل المخلص والأمين في عمله.

 

ولقد رأيت في حديث المحامي خالد أمين عن العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين الشقيقين مصر والسعودية ما يدعو للفخر والاعتزاز بالوحدة والانتماء التي تجسدت في أبناء البلدين، كما أن حديثه عن القانون المصري جعلني أطمئن على دراسة أبني أحمد الذي يدرس بجامعة القاهرة في كلية الحقوق .

 

ولا شك أن القانون الاستثماري الجديد في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي خطوة مهمة جداً لبلد تجاري كبير مثل مصر في جذب الكثير من المستثمرين والاستثمارات الضخمة للنهوض بالاقتصاد المصري ، كما أنه يوفر مزيدا من الدعم والمحفزات للمستثمر الأجنبي ،كل هذا جعل رجال الأعمال يطمئنون على مستقبل استثماراتهم في ظل هذه التسهيلات والامتيازات التي توفرها الدولة المصرية في سبيل ازدهار ونمو الاقتصاد والذي ينعكس بشكل كبير على المواطن المصري من خلال توفر الفرص الوظيفية والمساهمة في البناء والتطوير .

 

والحقيقة أن مصر نجحت في جذب كبار المستثمرين مثل رجل الأعمال السعودي المعروف الشيخ أحمد العبيكان ، وكان قد أعلن خلال الأيام الماضية عن تأسيس شركة سعودية – مصرية عربية للمحميات ،جاء ذلك خلال الملتقى الاقتصادي العربي الأول للبيئة في القاهرة ، وأيضا رجل الأعمال السعودي المعروف الشيخ عبدالله بن شبرق الغامدي في العقارات والتسويق وغيرهم من رجال الأعمال الذين يملكون العديد من المشاريع الاستثمارية في أرض الكنانة مصر الحبيبة .

 

ولاشك أن ما أشاهده على أرض الواقع وأنا أحد المستثمرين من التطوير المتسارع والتقدم الكبير في هذا البلد يجعلني أتوقع أن يكون في مقدمة الدول في جذب الاستثمارات الأجنبية.

 

خلاصة القول :
المحامي خالد أمين رأيت القانون المصري في شخصك الكريم ومنطوق كلامك الجميل وعلمك الغزير ،وفكرك المنير .. وفقك الله أيها الشهم النبيل.

 

IMG-20180315-WA0015

 

بروفايل على مودك:

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

خالد أمين .. مايسترو القانون

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة