خالد أمين .. مايسترو القانون

نشر في: الخميس 15 مارس 2018 | 02:03 م
تعليق واحد

هناك أشخاص مهما كتبت عنهم لا توفيهم حقهم ولا يعبر القلم عن مدى سعادتك بمعرفتهم والعمل معهم، لما تجده فيهم من حسن خلق وتواضع وتعاون ، إلى جانب قوة المعرفة والتمكن والنجاح والتقدير الذي يحظون به في مجال عملهم . وهو الأمر الذي دعاني اليوم إلى أن أكتب عن قامة قانونية مصرية لها مكانتها عند كل من تعامل معه وعرفه عن قرب أنه المحامي والمستشار القانوني المصري خالد محمد أمين . فخلال زيارتي إلى مكتبه للحديث معه حول عدد من القضايا وجدت نفسي أمام موسوعة ثقافية وقانونية ،وشخصية متمكنة لها بصمتها .. يغمرك بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ويدهشك بثقافته واطلاعه الواسع الذي لايقف عند باب القانون ، يتميز برحابة صدر تتسع إلى كل ما يجول في خاطرك .. يستمع لك بدون مقاطعة ، وتجد عنده الحلول المناسبة لكل مشكلة وقضية تواجهها. فهو باختصار رجل قانوني من الطراز الأول في جمهورية مصر وهذا ليس بغريب على بلد العلم والثقافة والأدب أن تنجب مثل هذا الرجل المخلص والأمين في عمله.

 

ولقد رأيت في حديث المحامي خالد أمين عن العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين الشقيقين مصر والسعودية ما يدعو للفخر والاعتزاز بالوحدة والانتماء التي تجسدت في أبناء البلدين، كما أن حديثه عن القانون المصري جعلني أطمئن على دراسة أبني أحمد الذي يدرس بجامعة القاهرة في كلية الحقوق .

 

ولا شك أن القانون الاستثماري الجديد في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي خطوة مهمة جداً لبلد تجاري كبير مثل مصر في جذب الكثير من المستثمرين والاستثمارات الضخمة للنهوض بالاقتصاد المصري ، كما أنه يوفر مزيدا من الدعم والمحفزات للمستثمر الأجنبي ،كل هذا جعل رجال الأعمال يطمئنون على مستقبل استثماراتهم في ظل هذه التسهيلات والامتيازات التي توفرها الدولة المصرية في سبيل ازدهار ونمو الاقتصاد والذي ينعكس بشكل كبير على المواطن المصري من خلال توفر الفرص الوظيفية والمساهمة في البناء والتطوير .

 

والحقيقة أن مصر نجحت في جذب كبار المستثمرين مثل رجل الأعمال السعودي المعروف الشيخ أحمد العبيكان ، وكان قد أعلن خلال الأيام الماضية عن تأسيس شركة سعودية – مصرية عربية للمحميات ،جاء ذلك خلال الملتقى الاقتصادي العربي الأول للبيئة في القاهرة ، وأيضا رجل الأعمال السعودي المعروف الشيخ عبدالله بن شبرق الغامدي في العقارات والتسويق وغيرهم من رجال الأعمال الذين يملكون العديد من المشاريع الاستثمارية في أرض الكنانة مصر الحبيبة .

 

ولاشك أن ما أشاهده على أرض الواقع وأنا أحد المستثمرين من التطوير المتسارع والتقدم الكبير في هذا البلد يجعلني أتوقع أن يكون في مقدمة الدول في جذب الاستثمارات الأجنبية.

 

خلاصة القول :
المحامي خالد أمين رأيت القانون المصري في شخصك الكريم ومنطوق كلامك الجميل وعلمك الغزير ،وفكرك المنير .. وفقك الله أيها الشهم النبيل.

 

IMG-20180315-WA0015

 

مقالات ذات صلة

رأي واحد على “خالد أمين .. مايسترو القانون”

إغلاق