“البيئة”: موافقة “الوزراء” على البرنامج الخيري لسقيا الماء يهدف إلى فتح المجال للمشاركة المجتمعية

نشر في: الأربعاء 14 مارس 2018 | 05:03 م
لا توجد تعليقات

أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على البرنامج الخيري لسقيا الماء (سقاية) يهدف إلى فتح المجال للمشاركة المجتمعية بالمساهمة في إقامة مشروعات المياه الخيرية، وتشجيع المتبرعين للمشاركة بالأعمال المتعلقة بسقيا الماء، وتنظيم وتسهيل استقبال تبرعات فاعلي الخير والشركات والبنوك والأوقاف والجمعيات الخيرية لإقامة مشروعات المياه لسقيا القرى والهجر وموارد البادية في مناطق المملكة كافة ، تحت إشراف الوزارة لضمان إدارة مستدامة لهذه المشروعات.

 

وقال وكيل الوزارة لشؤون المياه الدكتور فيصل السبيعي، إن الوزارة أعدت آلية عمل للبرنامج والتعريف بأهدافه الخيرية لدى القطاع الخاص والجمعيات الخيرية ومدراء المسؤولية الاجتماعية في البنوك والشركات ، في المملكة والتعريف بحساب البرنامج البنكي لدى الوزارة للراغبين في المشاركة في هذا الأجر العظيم .

 

وأفاد الدكتور السبيعي أن مشروعات السقيا المقترح تمويلها من هذا البرنامج تشمل حفر الآبار الأنبوبية واليدوية، وتوريد وتركيب المضخات على الآبار، وإقامة خزانات لتجميع المياه واشياب ووحدات شرب، وإقامة محطات تحلية مصغرة، وسقيا القرى والهجر وموارد البادية المحتاجة عن طريق الناقلات. مشيراً إلى أن الوزارة ستعلن قريبا عن تفاصيل البرنامج وكيفية المشاركة فيه.

مقالات ذات صلة

إغلاق