موجز

اللجنة المنظمة لكأس العالم تعتذر للاتحاد السعودي عن خلل طائرة المنتخب     المنتخب المصري يخسر من نظيره الروسي     سياحة جدة تطلق الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ     كأس العالم 2018: الأخضر يختتم تحضيراته لمواجهة الأوروجواي     “بيتزي”: سنقدّم أفضل ما لدينا للفوز على الأوروجواي والمنافسة على أعلى المستويات     معهد “سرب” يفتح باب التسجيل لتأهيل كفاءات وطنية شابة لقيادة القطارات وصيانتها     الأمن العام: استشهاد رجل أمن في مداهمة موقع لترويج المخدرات والمسكرات بعسير     كأس العالم 2018: منتخب السنغال يفوز على نظيره البولندي بهدفين مقابل هدف     فرقة أبوسراج تشارك في حفل المعايدة السنوي لمحافظة الحائط     جازان.. جولات مكثفة لمراقبة أسعار الوحدات السكنية في إجازة العيد     “شرطة القصيم” تطيح بشخصين قتلا مواطناً في البدائع     الأرصاد: سحب رعدية ممطرة على المدينة المنورة     كأس العالم 2018: منتخب اليابان يفوز على كولومبيا بهدفين مقابل هدف     بالصور .. “الأمر بالمعروف” بالرياض تختتم مشاركتها في فعاليات عيد الفطر     “البقمي” مديرًا عامًا لمكتب نائب أمير مكة     أمير نجران يستعرض استعدادات القطاعات الأمنية لقيادة المرأة     “إغاثي الملك سلمان” يواصل توزيع المواد الغذائية للأسر المحتاجة في الحديدة     “الغذاء والدواء”: 55% من المستهلكين لا ينظرون إلى معلومات المنتج الغذائي     المملكة تؤكد استمرار جهودها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان     جامعة الطائف تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي القادم     نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “هديسي”     تنبيهان متقدمان لمنطقتَي عسير والباحة: أتربة وغبار وتدنٍّ في الرؤية     المدينة.. اختتام فعاليات مهرجان بلدية السويرقية بعيد الفطر     شرطة الرياض تضبط مسلحاً سطا على صيدليات وسلب مبالغ مالية     تسرعت يا معالي المستشار     “أرامكو” تجدّد تزويد مصافي مصر بالنفط الخام 6 أشهر     إحالة مذيع مصري للتحقيق لتجاوزه في حق “تركي آل الشيخ”     الملك يصدر أمراً بترقية وتعيين 161 قاضياً بوزارة العدل     بالصور .. “برزبن” الأسترالية تحتضن حفل عيد الفطر العائلي للمبتعثين     “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة على 3 مناطق وسحب ممطرة على المرتفعات     متحدث “الخطوط السعودية”: طائرة المنتخب غير تابعة لنا     “التخصصات الصحية” تزور مستشفيات الحد الجنوبي     مطار الملك عبدالعزيز: خلل في التكييف وفرق الصيانة تعمل لإصلاح المشكلة     المالكي: المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تتقهقر     أمر ملكي بترقية 66 عضواً في النيابة العامة     رسمياً .. نوح الموسى يوقّع لـ”الأهلي” لمدة 4 سنوات     بالفيديو .. الاتحاد السعودي يطمئن الجماهير بعد عطل في طائرة المنتخب     “العمل”: زوج السعودية وزوجة السعودي غير مشمولَيْن بالمهن المقصورة على السعوديين     أمر ملكي : إعفاء أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه     توقيف مطلق النار من “رشاش” بإحدى المناسبات في سكاكا    
516 مشاهدة
0 تعليق

بحضور ١٢ جمعية وأكثر من ٢٠٠ مشارك في ٣ جلسات رئيسية

انطلاق منتدى النحالين الوطني في الطائف

النحالين
A+ A A-
الطائف - بروفايل ـ عائشه المرواني

انطلقت اليوم فعاليات منتدى النحالين الوطني الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظة الطائف، بحضور ١٢ جمعية للنحالين وأكثر من ٢٠٠ مشارك في ٣ جلسات رئيسية.

 

وأوضح مدير عام الزراعة بمحافظة الطائف حمود الطويرقي خلال كلمته في افتتاح المنتدى، أن المنتدى يهدف لعرض خطة تطوير النحل في المملكة والالتقاء بالباحثين والمختصين ومربي النحل والمهتمين بهذه المهنة، ومناقشة عدة محاور هامة تتعلق بتربية النحل للوصول إلى الأهداف المنشودة، بناء على أسس علمية متينة، وإيجاد الحلول للعوائق والتحديات التي تواجههم.

 

وقال الطويرقي ” إن الوزارة وضعت خطة تطويرية لهذا القطاع الحيوي المهم وأخذت على عاتقها مراعاة احتياج النحالين والمهتمين بهذا القطاع من خلال استحداث إدارة ومبادرة ضمن برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 م لتنمية وتطوير قطاع النحل ودعم النحالين لتنامي نشاط تربية النحل وإنتاج العسل وأهمية تطويره بالمملكة، للمساهمة في تعزيز دوره في دعم الاقتصاد الوطني من خلال رفع مستوى الكفاءة والجودة ونشر الطرق الحديثة في تربية النحل بهدف تحقيق عوائد اقتصادية أعلى وزيادة فرص العمل للمواطنين”.

 

وبين مدير زراعة الطائف أن الوزارة تعمل من خلال مشاريع مبادرة تطوير صناعة النحل على برنامج تحسين وتطوير سلالة النحل المحلية وحمايتها والمحافظة عليها، وبرنامج لتطوير البنى التحتية ورفع وتنمية كفاءة المحتوى المحلي وبناء القدرات، وبرنامج لتنظيم وتنمية المراعي النحلية وحمايتها، وبرنامج تطوير صناعة النحل وإنتاج العسل وتشجيع الاستثمار، وبرنامج تطوير الخدمات الإرشادية والزراعية والبحث العلمي .

 

من جانبه أكد وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد العيادة أن هذا المنتدى سيكون إحدى المحطات الرئيسة لتطوير قطاع النحل بالاستفادة من خبرات النحالين المتميزين الذين يحضرون المنتدى.

 

وقال المهندس العيادة “إن عدد النحالين في المملكة تجاوز ١٤ ألف نحال أثبتوا تميزهم في المحافل والمسابقات الدولية والمحلية، وعلينا الاستفادة من ذلك في تطوير صناعة النحل”.

 

من جانبه شكر النحال مقبول الطلحي نيابة عن النحالين وزارة البيئة والمياه والزراعة على هذا المنتدى الذي يقام في محافظة الطائف التي تعتبر من المناطق المتميزة في إنتاج النحل والعسل نظرا لطبيعتها وتنوع الأشجار فيها.

 

يشار إلى أن المنتدى الذي يختتم أعماله يوم غد يناقش موضوعات أساسية في صناعة النحل تشمل دعم ريادة الأعمال في صناعة النحل، وخطط الوزارة لدعم تربية النحل، إضافة إلى جلسات تفكير ونقاش حول النحل والعسل، ودور صندوق التنمية الزراعي في دعم النحالين.

نحالين111

نحالين 877

نحال

5aa912e4784ec

5aa912e47549e

5aa912e51e70c

5aa912e53a4ad

5aa912e5aa8fe

5aa912e5c9f66

5aa912e64227f

5aa912e68b7a8

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

انطلاق منتدى النحالين الوطني في الطائف

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة