موجز

اللجنة المنظمة لكأس العالم تعتذر للاتحاد السعودي عن خلل طائرة المنتخب     المنتخب المصري يخسر من نظيره الروسي     سياحة جدة تطلق الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ     كأس العالم 2018: الأخضر يختتم تحضيراته لمواجهة الأوروجواي     “بيتزي”: سنقدّم أفضل ما لدينا للفوز على الأوروجواي والمنافسة على أعلى المستويات     معهد “سرب” يفتح باب التسجيل لتأهيل كفاءات وطنية شابة لقيادة القطارات وصيانتها     الأمن العام: استشهاد رجل أمن في مداهمة موقع لترويج المخدرات والمسكرات بعسير     كأس العالم 2018: منتخب السنغال يفوز على نظيره البولندي بهدفين مقابل هدف     فرقة أبوسراج تشارك في حفل المعايدة السنوي لمحافظة الحائط     جازان.. جولات مكثفة لمراقبة أسعار الوحدات السكنية في إجازة العيد     “شرطة القصيم” تطيح بشخصين قتلا مواطناً في البدائع     الأرصاد: سحب رعدية ممطرة على المدينة المنورة     كأس العالم 2018: منتخب اليابان يفوز على كولومبيا بهدفين مقابل هدف     بالصور .. “الأمر بالمعروف” بالرياض تختتم مشاركتها في فعاليات عيد الفطر     “البقمي” مديرًا عامًا لمكتب نائب أمير مكة     أمير نجران يستعرض استعدادات القطاعات الأمنية لقيادة المرأة     “إغاثي الملك سلمان” يواصل توزيع المواد الغذائية للأسر المحتاجة في الحديدة     “الغذاء والدواء”: 55% من المستهلكين لا ينظرون إلى معلومات المنتج الغذائي     المملكة تؤكد استمرار جهودها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان     جامعة الطائف تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي القادم     نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “هديسي”     تنبيهان متقدمان لمنطقتَي عسير والباحة: أتربة وغبار وتدنٍّ في الرؤية     المدينة.. اختتام فعاليات مهرجان بلدية السويرقية بعيد الفطر     شرطة الرياض تضبط مسلحاً سطا على صيدليات وسلب مبالغ مالية     تسرعت يا معالي المستشار     “أرامكو” تجدّد تزويد مصافي مصر بالنفط الخام 6 أشهر     إحالة مذيع مصري للتحقيق لتجاوزه في حق “تركي آل الشيخ”     الملك يصدر أمراً بترقية وتعيين 161 قاضياً بوزارة العدل     بالصور .. “برزبن” الأسترالية تحتضن حفل عيد الفطر العائلي للمبتعثين     “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة على 3 مناطق وسحب ممطرة على المرتفعات     متحدث “الخطوط السعودية”: طائرة المنتخب غير تابعة لنا     “التخصصات الصحية” تزور مستشفيات الحد الجنوبي     مطار الملك عبدالعزيز: خلل في التكييف وفرق الصيانة تعمل لإصلاح المشكلة     المالكي: المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تتقهقر     أمر ملكي بترقية 66 عضواً في النيابة العامة     رسمياً .. نوح الموسى يوقّع لـ”الأهلي” لمدة 4 سنوات     بالفيديو .. الاتحاد السعودي يطمئن الجماهير بعد عطل في طائرة المنتخب     “العمل”: زوج السعودية وزوجة السعودي غير مشمولَيْن بالمهن المقصورة على السعوديين     أمر ملكي : إعفاء أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه     توقيف مطلق النار من “رشاش” بإحدى المناسبات في سكاكا    
1451 مشاهدة
0 تعليق

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل

أمير مكة بالإنابة يدشّن حفل إطلاق معرض أكاديمية المدينة المنورة التعليمية

DYMkOBiXkAE0gow
A+ A A-
بروفايل ـ جدة

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة في جدة أمس ، حفل إطلاق معرض أكاديمية المدينة المنورة التعليمية ، الذي سيتم تخصيص ريعه لتطوير مباني وقف الأكاديمية ، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة .

 

وقدّم سمو الأمير سعود بن خالد الفيصل شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة على تدشينه ودعمه للمعرض الذي سيخصص مردوده المالي للعمل الخيري.

 

وتجوّل سموهما في أقسام المعرض الذي يحوي أكثر من ٤٥ عملاً فنياً لـ٣٠ فناناً وفنانة من داخل المملكة وخارجها ، ويتوقع أن يبلغ العائد المالي من بيعها نحو مليوني ريال .

 

وأوضح القائمون على المعرض أن المعرض سينتقل إلى عدة مناطق في المملكة ، مشيرين إلى أن أكاديمية المدينة المنورة تعد مشروعا تعليميا يدمج بين التربية والثقافة ويتسم بالرقي والحداثة، وهو مشروع خيري وقفي تبلغ تكلفته الإنشائية قرابة 200 مليون ريال على مساحة 100 ألف متر مربع ، وسيكون هناك “وقف المدينة المنورة التعليمي” بمبلغ 500 مليون ريال ، الذي سيحتضن المشروع .

 

وتهدف الأكاديمية إلى توفير بيئة متوازنة في التعليم والقيم الثقافية للدارسين ، والمزج بين النظريات التعليمية المتميزة ، تحقيقاً لازدهار العقول وتزكية الإبداع ، لتصبح نموذجاً في تطبيق المناهج التعليمية المعاصرة ، إضافة إلى تقديم برامج البكالوريا الدولية ، كما روعيت عملية الدمج بين المناهج الدراسية الوطنية والمحتوى التعليمي الهادف ، حيث حرصت “مداك” على إحداث نقلة تعليمية تقوم فيها بدورها بإثراء الفكر التعليمي .

 

وتوفر أكاديمية المدينة المنورة العالمية “مداك” بيئة تعليمية متميزة للمجتمع الطلابي من الحضانة إلى الصف الثاني عشر، برسوم مدرسية تنافسية، مقارنة بالمدارس الخاصة في المنطقة، وستكون الطاقة الاستيعابية 1600 طالب وطالبة.

 

وتتركز الرؤية التعليمية حول الاهتمام بالطلاب وأولياء الأمور والمعلمين على حد سواء.

 

وتسعى الأكاديمية إلى أن تكون من أهم المرافق التعليمية، التي تعمل على صناعة القادة في العالم كون الأكاديمية ستوفر البيئة التعليمية الصالحة لتكوين رواد المستقبل من خلال تعزيز شخصيات الأبناء وصحتهم النفسية والبدنية لبناء إنسان المستقبل والحرص على استمرارية نجاحه على مختلف الأصعدة وتحديدا الاجتماعية والبيئية والاقتصادية منها.

 

وتسعى مداك إلى بناء بنية تحتية تعليمية تفيد المجتمع على أوسع نطاق، وسيضم هذا الصرح، عدداً من المراكز منها، المركز المجتمعي، ويقدم برامج اجتماعية وتربوية لخدمات المجتمع، حيث يقيم بشكل دوري برامج تهم وتفيد جميع أفراد الأسرة بما يسهم في التوعية والترفية عنهم مع إكسابهم أدوات تعليمية تثريهم وتوسع مداركهم.

 

وسيضم هذا الصرح الضخم المركز المجتمعي الذي يقدم برامج اجتماعية وتربوية لخدمات المجتمع، حيث يقيم بشكل دوري برامج تهم وتفيد جميع أفراد الأسرة بما يسهم في التوعية والترفية عنهم مع إكسابهم أدوات تعليمية تثريهم وتوسع مداركهم.

 

كما تضم الأكاديمية مركز الأم الهادف إلى تعريف المرأة بما فضلها به الله- عز وجل – في المجتمع بتكليفها بالأمومة ، لتكون منبع التربية والتعليم للأجيال مستشعرةً أهمية دور الأم في صنع الحضارات .

 

وتضم الأكاديمية كذلك كلية المعلمين لتقديم التدريب المهني للمعلمين ، حيث تعمل بشكل مستمر على تطوير القدرات العقلية والتربوية للمعلم ، ومركزاً فكريا وبحثيا للبرامج التربوية ، التي تستفيد منها أكاديمية المدينة المنورة وغيرها من المؤسسات التعليمية والتربوية حول العالم ، ويوجد في الأكاديمية كذلك المتحف ومركز الاستكشاف ، وهو مركز متخصص في التعليم الاستكشافي للأطفال والشباب ، حيث يحثهم على إدراك العمق التاريخي والثقافي والعلمي للحضارة وتنمية مهاراتهم الذهنية من خلال الألعاب وتعريفهم بشتى أنواع العلوم والثقافة .

DYMYrD0WAAA4VXi

DYMYrDzWsAAnzRu

DYMYrDsWsAARzzS

DYMfUaZW0AABa0c

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

أمير مكة بالإنابة يدشّن حفل إطلاق معرض أكاديمية المدينة المنورة التعليمية

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة