موجز

اللجنة المنظمة لكأس العالم تعتذر للاتحاد السعودي عن خلل طائرة المنتخب     المنتخب المصري يخسر من نظيره الروسي     سياحة جدة تطلق الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ     كأس العالم 2018: الأخضر يختتم تحضيراته لمواجهة الأوروجواي     “بيتزي”: سنقدّم أفضل ما لدينا للفوز على الأوروجواي والمنافسة على أعلى المستويات     معهد “سرب” يفتح باب التسجيل لتأهيل كفاءات وطنية شابة لقيادة القطارات وصيانتها     الأمن العام: استشهاد رجل أمن في مداهمة موقع لترويج المخدرات والمسكرات بعسير     كأس العالم 2018: منتخب السنغال يفوز على نظيره البولندي بهدفين مقابل هدف     فرقة أبوسراج تشارك في حفل المعايدة السنوي لمحافظة الحائط     جازان.. جولات مكثفة لمراقبة أسعار الوحدات السكنية في إجازة العيد     “شرطة القصيم” تطيح بشخصين قتلا مواطناً في البدائع     الأرصاد: سحب رعدية ممطرة على المدينة المنورة     كأس العالم 2018: منتخب اليابان يفوز على كولومبيا بهدفين مقابل هدف     بالصور .. “الأمر بالمعروف” بالرياض تختتم مشاركتها في فعاليات عيد الفطر     “البقمي” مديرًا عامًا لمكتب نائب أمير مكة     أمير نجران يستعرض استعدادات القطاعات الأمنية لقيادة المرأة     “إغاثي الملك سلمان” يواصل توزيع المواد الغذائية للأسر المحتاجة في الحديدة     “الغذاء والدواء”: 55% من المستهلكين لا ينظرون إلى معلومات المنتج الغذائي     المملكة تؤكد استمرار جهودها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان     جامعة الطائف تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي القادم     نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “هديسي”     تنبيهان متقدمان لمنطقتَي عسير والباحة: أتربة وغبار وتدنٍّ في الرؤية     المدينة.. اختتام فعاليات مهرجان بلدية السويرقية بعيد الفطر     شرطة الرياض تضبط مسلحاً سطا على صيدليات وسلب مبالغ مالية     تسرعت يا معالي المستشار     “أرامكو” تجدّد تزويد مصافي مصر بالنفط الخام 6 أشهر     إحالة مذيع مصري للتحقيق لتجاوزه في حق “تركي آل الشيخ”     الملك يصدر أمراً بترقية وتعيين 161 قاضياً بوزارة العدل     بالصور .. “برزبن” الأسترالية تحتضن حفل عيد الفطر العائلي للمبتعثين     “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة على 3 مناطق وسحب ممطرة على المرتفعات     متحدث “الخطوط السعودية”: طائرة المنتخب غير تابعة لنا     “التخصصات الصحية” تزور مستشفيات الحد الجنوبي     مطار الملك عبدالعزيز: خلل في التكييف وفرق الصيانة تعمل لإصلاح المشكلة     المالكي: المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تتقهقر     أمر ملكي بترقية 66 عضواً في النيابة العامة     رسمياً .. نوح الموسى يوقّع لـ”الأهلي” لمدة 4 سنوات     بالفيديو .. الاتحاد السعودي يطمئن الجماهير بعد عطل في طائرة المنتخب     “العمل”: زوج السعودية وزوجة السعودي غير مشمولَيْن بالمهن المقصورة على السعوديين     أمر ملكي : إعفاء أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه     توقيف مطلق النار من “رشاش” بإحدى المناسبات في سكاكا    
154 مشاهدة
0 تعليق

لمناقشة اتفاقيات التعاون في مجالات الأمن والسلامة وتوفير فرص التدريب لمنسوبي الهيئة

“التميمي” يلتقي مسؤولي المنظمة الدولية للطيران المدني في مونتريال

التميمي يلتق
A+ A A-
مونتريال - بروفايل ـ واس

زار معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالحكيم بن محمد التميمي، والوفد المرافق له، المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو” بمقرها في مونتريال بكندا، التقى خلالها بالوفد الدائم للمملكة لدى المنظمة.

 

واطلع معاليه خلال اللقاء على أنشطة وأعمال الوفد الدائم، والمشروعات المستقبلية التي يعتزم الوفد تنفيذها هناك.

 

من جهة أخرى عقد رئيس هيئة الطيران المدني اجتماعًا مع رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للطيران المدني الدكتور أولومويا بينارد أليو.

 

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات والتعاون بين الهيئة والمنظمة في المجالات كافة، بما يسهم في تطوير قطاع الطيران المدني في المملكة والمنطقة.

 

كما اجتمع معاليه مع الأمينة العامة للمنظمة الدكتورة فانغ ليو لمناقشة اتفاقيات التعاون في مجالات الأمن والسلامة وتوفير فرص التدريب لمنسوبي الهيئة.

 

وقال معالي الأستاذ عبدالحكيم التميمي في كلمة ألقاها أمام ممثلي وأعضاء المنظمة: إن المملكة التزمت منذ التوقيع على اتفاقية شيكاغو بالمعايير والممارسات الموصى بها، وقامت بدعمها لتحقيق أهدافها الاستراتيجية لضمان مستوى عالٍ من السلامة والفعالية والكفاءة، مضيفاً أن المملكة استضافت مقر منظمة السلامة الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والبرنامج التعاوني لأمن الطيران في الشرق الأوسط، وقامت بتأمين التكلفة التشغيلية الكاملة للسنتين الأولى والثانية، وهذا جزء من مساهمة المملكة في الأهداف الاستراتيجية للمنظمة الدولية للطيران المدني من خلال دعم عدد من المشاريع في المنطقة.

 

وأشار معاليه إلى أن المملكة ستستضيف “القمة الرابعة لسلامة الطيران المدني لمنطقة الشرق الأوسط، وتوفير بيانات موجزة لمدراء العموم والرؤساء التنفيذيين” في نهاية شهر سبتمبر 2018، و “منتدى الطيران العالمي” خلال الربع الأول من عام 2019 من أجل متابعة أعمال “المؤتمر الوزاري العالمي للطيران” وإعلان الرياض الذي وقع في أغسطس 2016م.

 

وأكد معاليه اهتمام المملكة بالمسائل الناشئة في الطيران المدني مثل “التحكم بالطائرات عن بعد” ومسائل الأمن السيبراني الذي سيكون له أكبر الأثر في مستقبل الطيران المدني.

 

من جهة أخرى التقى معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمندوب الدائم للولايات المتحدة الأمريكية لدى المنظمة الدولية للطيران المدني السفير ثوماس كارتر، والمندوب الدائم لجمهورية روسيا الاتحادية لدى المنظمة السفير سيرجي جوديكوف، والمندوب الدائم لجمهورية الصين الشعبية لدى المنظمة شنج جين يانج، كلاًّ على حدة.

 

وجرى خلال اللقاءات استعراض سبل تطوير العلاقات والتعاون في مجالات الطيران والنقل الجوي.

 

يلتقي التميمي

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“التميمي” يلتقي مسؤولي المنظمة الدولية للطيران المدني في مونتريال

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة