موجز

اللجنة المنظمة لكأس العالم تعتذر للاتحاد السعودي عن خلل طائرة المنتخب     المنتخب المصري يخسر من نظيره الروسي     سياحة جدة تطلق الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ     كأس العالم 2018: الأخضر يختتم تحضيراته لمواجهة الأوروجواي     “بيتزي”: سنقدّم أفضل ما لدينا للفوز على الأوروجواي والمنافسة على أعلى المستويات     معهد “سرب” يفتح باب التسجيل لتأهيل كفاءات وطنية شابة لقيادة القطارات وصيانتها     الأمن العام: استشهاد رجل أمن في مداهمة موقع لترويج المخدرات والمسكرات بعسير     كأس العالم 2018: منتخب السنغال يفوز على نظيره البولندي بهدفين مقابل هدف     فرقة أبوسراج تشارك في حفل المعايدة السنوي لمحافظة الحائط     جازان.. جولات مكثفة لمراقبة أسعار الوحدات السكنية في إجازة العيد     “شرطة القصيم” تطيح بشخصين قتلا مواطناً في البدائع     الأرصاد: سحب رعدية ممطرة على المدينة المنورة     كأس العالم 2018: منتخب اليابان يفوز على كولومبيا بهدفين مقابل هدف     بالصور .. “الأمر بالمعروف” بالرياض تختتم مشاركتها في فعاليات عيد الفطر     “البقمي” مديرًا عامًا لمكتب نائب أمير مكة     أمير نجران يستعرض استعدادات القطاعات الأمنية لقيادة المرأة     “إغاثي الملك سلمان” يواصل توزيع المواد الغذائية للأسر المحتاجة في الحديدة     “الغذاء والدواء”: 55% من المستهلكين لا ينظرون إلى معلومات المنتج الغذائي     المملكة تؤكد استمرار جهودها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان     جامعة الطائف تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي القادم     نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “هديسي”     تنبيهان متقدمان لمنطقتَي عسير والباحة: أتربة وغبار وتدنٍّ في الرؤية     المدينة.. اختتام فعاليات مهرجان بلدية السويرقية بعيد الفطر     شرطة الرياض تضبط مسلحاً سطا على صيدليات وسلب مبالغ مالية     تسرعت يا معالي المستشار     “أرامكو” تجدّد تزويد مصافي مصر بالنفط الخام 6 أشهر     إحالة مذيع مصري للتحقيق لتجاوزه في حق “تركي آل الشيخ”     الملك يصدر أمراً بترقية وتعيين 161 قاضياً بوزارة العدل     بالصور .. “برزبن” الأسترالية تحتضن حفل عيد الفطر العائلي للمبتعثين     “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة على 3 مناطق وسحب ممطرة على المرتفعات     متحدث “الخطوط السعودية”: طائرة المنتخب غير تابعة لنا     “التخصصات الصحية” تزور مستشفيات الحد الجنوبي     مطار الملك عبدالعزيز: خلل في التكييف وفرق الصيانة تعمل لإصلاح المشكلة     المالكي: المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تتقهقر     أمر ملكي بترقية 66 عضواً في النيابة العامة     رسمياً .. نوح الموسى يوقّع لـ”الأهلي” لمدة 4 سنوات     بالفيديو .. الاتحاد السعودي يطمئن الجماهير بعد عطل في طائرة المنتخب     “العمل”: زوج السعودية وزوجة السعودي غير مشمولَيْن بالمهن المقصورة على السعوديين     أمر ملكي : إعفاء أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه     توقيف مطلق النار من “رشاش” بإحدى المناسبات في سكاكا    
751 مشاهدة
0 تعليق

تحويل الرواتب لحساباتهم البنكية خلال إصدار بطاقات مسبقة الدفع

“العمل”: حماية الأجور للعمالة المنزلية يهدف إلى توثيق العقود إلكترونياً

وزارة العمل شعارها الجديد
A+ A A-
بروفايل ـ الرياض

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل، أن برنامج حماية الأجور للعمالة المنزلية يأتي في إطار سعي الوزارة لحفظ حقوق أطراف العلاقة التعاقدية من العمالة المنزلية وأصحاب الأعمال، وتوثيق عقود التوظيف لتلك العمالة إلكترونيًا, حيث يتم من خلال إصدار بطاقات مسبقة الدفع لرواتب العمالة المنزلية، تحويل الرواتب لحساباتهم البنكية، وضمان تحصيلهم لأجورهم وحمايتها.

 

وأشار إلى أن برنامج حماية الأجور للعمالة المنزلية يهدف إلى حفظ حقوق طرفي العلاقة التعاقدية، وتحسين بيئة العمل، وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان في المملكة، مبينًا أنه سيتم تقديم خدمة توثيق عقود التوظيف عبر بوابة “مساند” الإلكترونية على الرابط: www.musaned.com.sa وتطبيق “مساند” على الهواتف الذكية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، طريقة إصدار بطاقة مسبقة الدفع لرواتب العامل أو العاملة المنزلية فور قدومهما للمملكة، ضمن برنامج حماية الأجور للعمالة المنزلية، إذ يتعين على صاحب العمل الاشتراك بالمنتج المخصص لذلك لدى البنوك، ثم الدخول على بوابة “مساند” وإنشاء عقد توظيف إلكتروني، وتحديد الراتب الشهري للعامل، وبعد ذلك توثيق العقد في الموقع وطباعة نسخة منه.

 

ويُلزِم برنامج “حماية الأجور للعمالة المنزلية”، الذي أطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخرًا أصحاب العمل “الأفراد” بإصدار بطاقة مسبقة الدفع لرواتب العامل أو العاملة المنزلية فور قدومهما للمملكة.

 

وأشار أباالخيل إلى أن البرنامج يشمل جميع العمالة المنزلية في المملكة، وسيكون الإلزام فيه بشكل تدريجي، حيث منحت الوزارة مهلة 6 أشهر لأصحاب العمل “الأفراد” بدأت في تاريخ الأول من ربيع الآخر 1439هـ، الذين لديهم عمالة تتواجد حاليًا داخل المملكة لإصدار بطاقة مسبقة الدفع لرواتبهم، قبل انتهاء فترة ستة أشهر من تاريخ الإطلاق.

 

وجدّد دعوته لكافة المرخص لهم من مكاتب وشركات الاستقدام، بتوعية عملائهم بالحقوق والواجبات المترتبة على العلاقة التعاقدية مع عمال الخدمة المنزلية، وتوعية عمال الخدمة المنزلية بالحقوق والواجبات المترتبة على العلاقة التعاقدية.

 

ويمكن لطرفي العلاقة الإبلاغ عن المخالفات أو المشكلات التي تواجههم من خلال القنوات الرسمية لتقديم البلاغات، أو عبر مركز الاتصال الخاص بخدمة العملاء 19911.

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“العمل”: حماية الأجور للعمالة المنزلية يهدف إلى توثيق العقود إلكترونياً

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة