“الصحة”: القبض على آسيويين يدعون علاج الجلطات

نشر في: السبت 17 فبراير 2018 | 10:02 م
لا توجد تعليقات

حذَّرت “الصحة” من التعامل مع مدعي علاج قادمين من إحدى الدول الآسيوية لعلاج أنواع من الجلطات وغيرها، وتم القبض على اثنين منهم، وسيتم إحالتهما للنيابة العامة لتطبيق العقوبات النظامية بحقهما وحق من آواهما ورتَّب لهما.

 

وأضافت “الصحة” بأنه فور ورود المعلومات قامت بالتحقق السريع، والتواصل مع الجهات المختصة للقبض على هؤلاء، وضبطهم، وإيقافهم، وذلك بالتعاون مع إمارة الرياض والجهات الأمنية مشكورة.

 

وشددت على عدم القيام بأي نشاط طبي بديل دون الحصول على رخصة من المركز الوطني للطب البديل والتكميلي، وأكدت أن هؤلاء المدعين للطب البديل قد يكون ليس لديهم أي مؤهلات طبية، وهي عبارة عن وسائل خداع للجمهور للكسب السريع غير المشروع، وأن هذه الممارسات تخالف العديد من الأنظمة، وتستوجب عقوبات مالية والسجن.

 

وأهابت الصحة بجميع المرضى وذويهم لعدم الانسياق خلف هذه الدعايات التي هدفها استغلال حاجتهم الماسة للشفاء السريع، وأخذ أموالهم دون علاجهم.. وقد يقوم هؤلاء المدعون بإلحاق الضرر بالمرضى.

 

ووجهت الدعوة للمرضى لزيارة أطبائهم في المستشفيات، أو من خلال قنوات الوزارة الرسمية، وكذلك التواصل مع ٩٣٧، أو تطبيق “صحة” لخدمتهم، وتقديم الاستشارات الطبية لهم. مع أهمية التعاون مع الوزارة، والإبلاغ عن أي ممارسات مخالفة.. مؤكدة في الوقت نفسه أهمية أخذ المعلومات من المصادر العلمية الموثوقة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق