وزير العدل يستقبل السفير الياباني ويناقشان الجوانب العدلية والقضاء التجاري

نشر في: الأحد 21 يناير 2018 | 04:01 م
لا توجد تعليقات

استقبل معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بديوان الوزارة، اليوم ، السفير الياباني لدى المملكة توكاسا إيمورا.

 

ورحّب معاليه بزيارة السفير الياباني، مشيداً بالعلاقات المتينة والمترابطة بين البلدين الصديقين، التي تأتي امتداداً من رغبة واهتمام قيادة البلدين بتطوير العلاقات الثنائية وتفعيلها بما يصب في مصلحة البلدين.

 

وجرى خلال الاستقبال تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون في المجال العدلي والقضائي بين المملكة واليابان، إضافةً إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

وأبرز معاليه خلال اللقاء مسيرة القضاء في المملكة منذ بداياته وكيف تحوّل إلى قضاء مؤسسي متخصّص من خلال الجهود التي آلت إلى تحوله النوعي بمختلف إجراءاته ومساراته.

 

وأشار إلى دور وأنواع المحاكم المتخصصة في توفير المزيد من الضمانات القضائية وسرعة الفصل في المنازعات وجودة المخرج القضائي وفق بيئة رقمية فعّالة.

 

كما تطرّق معاليه لمسيرة القضاء السعودي المتخصّص مُؤكداً أنّ الدعم والاهتمام الكبيرين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- كان له الدور الكبير في النقلة النوعية التي يحظى بها القضاء.

 

وأكّد الدكتور الصمعاني أنّ المحاكم التجارية تعدّ نقلةً نوعيّة وتطوّراً لافتاً في مسيرة القضاء المتخصّص في المملكة، لمساهمتها في تعزيز بيئة قطاع الأعمال وتوفير مناخ اقتصادي تسوده الثقة والاستقرار وحفظ الحقوق، والتشجيع والتحفيز على الاستثمار في المملكة، ودعم حراك التنمية الاقتصادية بما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030م.

مقالات ذات صلة

إغلاق