إنجاز 90% من مشروعي نفق وجسر تقاطع طريق الأمير ماجد مع طريق مكة القديم

نشر في: الأحد 21 يناير 2018 | 03:01 م
لا توجد تعليقات

أعلنت أمانة محافظة جدة عن إنهاء 90% من أعمال مشروعي نفق وجسر تقاطع طريق الأمير ماجد مع طريق مكة القديم، وهما ضمن مشروعات الأمانة لتحرير المحاور الرئيسية في جدة بهدف تسهيل الحركة المرورية لخدمة وراحة السكان والزائرين.

 

ويأتي إنشاء الجسر لتحرير الحركة المرورية لمحور طريق الأمير ماجد في كلا الاتجاهين بعرض ثلاثة مسارات لكل اتجاه (شمال/جنوب) وبطول 640م، ويهدف لتيسير التنقل من مطار الملك عبد العزيز شمالا إلى طريق مدائن الفهد جنوبا.

 

وأوضحت الأمانة أن نسبة الإنجاز تخطت الـ 90% لكامل أعمال الجسر، متضمنة إكمال أعمال أعمدة الجسر، والقيردرات وبلاطات السقف، إلى جانب إنجاز أكثر من 90% من أعمال شبكة الصرف الصحي.

 

ويجري تنفيذ نفق لتحرير الحركة المرورية على طريق مكة القديم في ذات التقاطع لكلا الاتجاهين (شرق/ غرب) وبعرض مسارين في كل اتجاه وبطول يبلغ 550م، وبلغت نسبة الإنجاز لكامل أعمال النفق نحو 95%، فيما تم إنجاز كامل أعمال السقف، ونحو 95% من أعمال الأرضيات والجدران والعزل، بالإضافة لإتمام 70% من الأعمال الكهربائية.

 

يذكر أن أمانة محافظة جدة نفذت خلال السبعة أعوام الماضية 25 جسراً ونفقاً ضمن خطتها لتحرير المحاور والتقاطعات الرئيسية التي تهدف لتسهيل الحركة المرورية وتقليص زمن التنقل داخل محافظة جدة.

  تقااطع جدوة

تقااطع ط ب

مقالات ذات صلة

إغلاق