“الشريان” يفتح تحقيقًا حول صور ومقاطع إحدى الموظفات للتأكد من مصدرها

نشر في: السبت 20 يناير 2018 | 09:01 ص
لا توجد تعليقات

فتح الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون داوود الشريان تحقيقًا حول الصور والمقاطع التي انتشرت في وسائل التواصل الاجتماعي عن إحدى الموظفات؛ وذلك للتأكد من مصدرها ومدى صحتها.

 

وأكد الشريان أن هيئة الإذاعة والتلفزيون تهتم بجميع ملاحظات الجمهور، وتأخذها بكل جدية، وتحرص على الاستفادة منها في تطوير العمل، والنهوض بالأداء الإعلامي.

 

وشدَّد الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون على أن الهيئة تمثل رؤية المجتمع السعودي في القيم والتقاليد، وتلتزم بها، وتعمل على تطبيق المعايير المهنية على جميع الكوادر في الهيئة للالتزام بكود العمل في التعامل، وعند الظهور الإعلامي بما يتفق مع الاعتبارات الاجتماعية والثقافية للمجتمع السعودي.

 

وأضاف الشريان بأن العمل في هيئة الإذاعة والتلفزيون عمل مؤسسي، لا يقرره أفراد، بل يخضع للدراسة والتمحيص من اللجان المختصة التي يمثلها أعضاء من قطاعات الهيئة كافة.

 

واختتم تصريحه بالتشديد على أن التلفزيون السعودي كان وسيبقى حارسًا لقيم المجتمع الإسلامية وتقاليده العربية الأصيلة، ويدرك القائمون عليه أن نجاح التلفزيون مرهون بالالتزام بالقيم الأخلاقية التي تتمثلها السعودية، وتعتز بها على مر التاريخ.

 

من ناحية أخرى، أصدر الشريان قرارًا بإنشاء إدارة باسم (الاستراتيجيات والمحتوى الإعلامي) بالهيئة، وربطها به مباشرة.

 

وعيَّن الشريان في هذا الصدد المخرجة والممثلة السعودية “ريم بنت عثمان محمد الحبيب” مديرًا تنفيذيًّا لإدارة الاستراتيجيات والمحتوى الإعلامي بالهيئة.

 

وأوضح الشريان أنه تم ربط لجنة شراء البرامج الإذاعية والتلفزيونية بها، والإشراف عليها إداريًّا، والعمل على تنظيمها ومتابعة المحتوى البرامجي للمواد الإعلامية باللجنة.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق