مليونا زائر لأكبر حديقة ثقافية في المملكة

نشر في: الخميس 18 يناير 2018 | 07:01 م
لا توجد تعليقات

شارفت أكبر حديقة ثقافية في المملكة، على واجهة جدة البحرية الجديدة، في مبادرة أمانة جدة، ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي “كيف نكون قدوة؟”، على ما يقارب مليوني زائر، منذ انطلاقها مساء الخميس الماضي.

 

وتقيم أمانة محافظة جدة، بإشراف ورعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل, أكثر من ٨٠ فعالية تشارك فيها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة جدة، ووزارة التعليم، ووزارة الصحة، وميناء جدة الإسلامي، وجمعية الثقافة والفنون، ومكتبة الملك فهد، ومركز الرعاية المتطورة.

 

ومن ضمن الأنشطة برنامج المسرح الذي يركز على الأبناء صناع النجاح والإبداع, وتكمن فكرته في عرض تجارب وقصص لأبناء مبدعين ورواد في مجالات مختلفة، منها المخترع الصغير وأصغر معلمة لغة إنجليزية وتنمية بشرية وبردة الشعر ومبدعو الحساب الذهني وغيرها نماذج كثيرة تشارك ضمن فعاليات الحديقة الثقافية.

 

وتسهم الفعاليات في رفع مستوى الوعي الثقافي لدى النشء من خلال برامج نوعية تتركز في جوانبها على التدريب والتعليم بالترفيه.

 

وأوضح مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية، ماجد السلمي، أن الحديقة الثقافيه تعد إحدى مبادرات الأمانة ضمن ملتقى مكة الثقافي، تحت شعار “كيف نكون قدوة ؟”، وبمشاركة بعض الجهات الحكومية.

الحديفقة الثقافيةة144

الثقافية الحح

الثقافي جدد9

جد الثقافية258

مقالات ذات صلة

إغلاق