موجز

“العمل”: زوج السعودية وزوجة السعودي غير مشمولَيْن بالمهن المقصورة على السعوديين     أمر ملكي : إعفاء أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه     توقيف مطلق النار من “رشاش” بإحدى المناسبات في سكاكا     الاتحاد السعودي يتقدم رسمياً بشكوى للاتحاد الدولي ضد قنوات bein sports القطرية     شرطة محافظة الجوف اليمنية تتسلم 30 طقماً امنياً مقدمة من المملكة     مستشفى المؤسس بجدة يعايد المرضى في منازلهم     وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يؤدي صلاة الميت على الشهيد “هديسي”     بحضور السفراء والأمراء.. فيصل بن ثامر يقيم حفل معايدة بجدة     “هيئة السياحة” تُحضر لإنشاء مركز للزوار في موقع جبل النور بمكة المكرمة     بالصور .. “الجاسر” يتفقد خدمات “الخطوط” في مطار الملك عبدالعزيز الدولي     “مطار جازان” يعايد المسافرين بباقات الورود والهدايا     “تعليم جازان” يطلق الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاعي أحد المسارحة وأبو عريش     محافظ شقراء يشارك “الجاليات” فرحة العيد ويوزع الهدايا عليهم     “الإسكان”: قدمنا 33 ألف منحة أرض للمواطنين خلال 6 أشهر     “الشؤون البلدية والقروية” تواصل تقديم خدماتها الإلكترونية خلال إجازة العيد     بدء الدراسة بالفصل الفصلي بجامعة تبوك الأحد القادم     “الأرصاد” تصدر تحذيراً لمنطقة نجران: رياح وأتربة مثارة وانعدام للرؤية الأفقية     أمير الشمالية يوجّه بتمديد عمل الأجنحة المصاحبة لفعاليات “عيدكم شمالي”     سفارة المملكة بطوكيو: لا وفيات ولا إصابات بين السعوديين باليابان     القيادة تهنئ ملك أسبانيا بذكرى توليه المُلك في بلاده     الأرصاد تصدر تنبيهاً متقدماً للرياض وتحذيراً للشرقية     فعاليات “صندوق المناسبات” تسجل حضوراً كبيراً من الجماهير بجميع الأعمار بالشرقية     بدء القبول في جامعة الأمير سطام بالخرج الأحد القادم     اتحاد الإعلام الرياضي: “بي إن سبورت” تثير الكراهية وتشوه منافسات الرياضة     “الأرصاد”: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة ورياح على الشرقية والوسطى     “سياحة نجران” تطلق فعاليات مهرجان “كلنا نحب التراث”     “الرويلي” يزور مصابي القوات المسلحة في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل     نائب أمير المدينة المنورة يدشّن فعاليات “عيد طيبة 39”     “التحالف”: قوات الدفاع الجوي ترصد صاروخاً بالستياً أطلق باتجاه مدينة جازان     الحملة الميدانية المشتركة: ضَبْط أكثر من مليون مخالف لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود     عيد الرياض.. إقبال وتفاعل جماهيري كبير مع مسرحية “القرية المغدورة”     بالصور .. ثقافة وفنون جدة تعايد المرضى ورواد الفن     ضبط عصابة باكستانية سلبت ٧٠٠ ألف من محصل مالي بالرياض     سكان الرياض: تنوع الاحتفالات وانتشارها الكبير مَكَّنَّ الأهالي من الاستمتاع بفرحة العيد     تقديم انطلاقة مهرجان العسل الدولي بالباحة مطلع شهر ذي القعدة     بالصور.. ” جمعية الثقافة والفنون” تعايد مرضى مستشفى الملك فهد بجدة     “البلدية” تخصص 64 ألف كادر بشري لتقديم خدمات النظافة و2000 جولة في عيد الفطر     القيادة تهنئ رئيس جمهورية سيشل بذكرى يوم الدستور لبلاده     بالصور .. الخطوط السعودية تطلق أولى رحلاتها إلى “فيينا”     المملكة تدين وتستنكر التفجير الانتحاري بإقليم ننكرهار شرق أفغانستان    
1307 مشاهدة
0 تعليق

“الشورى” يناقش التقرير السنوي للنيابة العامة ويصوت على عدة موضوعات ..الأسبوع القادم

الشورى الاثنين محرم
A+ A A-
بروفايل ـ الرياض

يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثانية عشرة الأثنين القادم, تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي للنيابة العامة للعام المالي 1437 / 1438هـ .

 

وطالبت اللجنة في أبرز توصياتها التي رفعتها إلى المجلس ببحث ودراسة الأسباب المؤدية إلى ارتفاع نسبة ارتكاب بعض الجرائم من حيث النوع والمكان واقتراح الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المختصة .

 

كما يستمع المجلس خلال هذه الجلسة إلى وجهة نظر لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام مطاحن إنتاج الدقيق ثم يصوت بعد ذلك على توصية للجنة بشأن مشروع النظام .

 

ويهدف مشروع النظام الذي جاء في تسعة وعشرون مادة إلى تنظيم نشاط مطاحن إنتاج الدقيق ومراقبته والإشراف عليه بعد تخصيصه .

 

كما يصوت المجلس خلال الجلسة على عدد من توصيات لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للري (هيئة الري والصرف بالأحساء سابقاً) للعام المالي 1437 /1438هـ , والتي تطالب في أبرزها المؤسسة باستخدام نظام للمعلومات الجغرافية والتصوير الجوي في تحديد المزارع والمزروعات ومكوناتها وشبكات وأنظمة الري لتطوير برامج التشغيل والمراقبة.

 

ويستمع المجلس بعد ذلك إلى وجهة نظر لجنة الحج والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للمساحة للعام المالي 1436 / 1437 هـ , ثم يصوت بعدها على توصيات اللجنة بشأن التقرير.

 

وخلال الجلسة الثالثة عشرة الثلاثاء القادم يناقش المجلس تقرير اللجنة المالية بشأن مقترح تعديل الفقرة (1/ب) من المادة (التاسعة عشرة) فيما يتعلق بالحد الأعلى للأجور الخاضع للاشتراك, والفقرة (2) من المادة (الثالثة والأربعين) من نظام التأمينات الاجتماعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/33) وتاريخ 3/9/1421هـ , المقدم من عضو المجلس الدكتور محمد آل ناجي استناداً للمادة (23) من نظام المجلس .

 

ويصوت المجلس بعد ذلك على عدد من توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1438/1437هـ , كما يصوت على توصيات للجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 1436 / 1437هـ .

 

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير اللجنة المالية بشأن التقرير السنوي لهيئة السوق المالية للعام المالي 1437 /1438هـ , وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن تعديل بعض مواد نظام استيراد المواد الكيميائية وإدارتها .

 

وخلال جلسة المجلس العادية الرابعة عشرة التي يعقدها الأربعاء القادم يناقش المجلس تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بشأن التقرير السنوي لهيئة الرقابة والتحقيق للعام المالي 1437 / 1438 هـ .

 

كما يناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن مقترح مشروع (نظام النقل المدرسي) المقدم من عضوي المجلس المهندس محمد النقادي, والدكتورة حنان الأحمدي استناداً للمادة (23) من نظام المجلس.

 

وقد أيّدت اللجنة في توصيتها التي رفعتها إلى المجلس ملائمة دراسة مقترح مشروع النظام الذي جاء في ثمانية عشرة مادة, ويهدف إلى توفير وسائل النقل الآمنة والمحافظة على سلامة المشتركين في خدمات النقل المدرسي من الطلاب والطالبات والمعلمات .

 

ومن المقرر أن يصوت المجلس خلال الجلسة على عدد من توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي 1437 / 1438هـ , وتوصيات أخرى للجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة للعام المالي 1436 / 1437هـ .

 

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“الشورى” يناقش التقرير السنوي للنيابة العامة ويصوت على عدة موضوعات ..الأسبوع القادم

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة