موجز

نائب أمير مكة يرعى حفل تخريج 460 طالباً بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة     الهلال الأحمر بالباحة يرفع جاهزيته لمواجهة التقلبات الجوية بالمنطقة     “المالكي”: المليشيا الحوثية تعيق حركة الشحنات والمواد الإغاثية إلى الداخل اليمني     أمير تبوك يواسي “اللحيدان” في وفاة والدته     محافظ جدة يزور مهرجان الصندوق الأزرق لأطفال التوحد     “الجريفاني” يوقع ديوانه دعماً لأطفال السرطان     “الجبير” يلتقي “الحريري” ووزير خارجية إيطاليا ومساعد الخارجية الأمريكي     “المرور” يعلن البدء بإصدار رخص سير المركبات الخاصة من دون كتابة تاريخ الانتهاء     “الربيعة” يشكر القيادة لالتزام السعودية بتقديم 100 مليون دولار لتمويل الاستجابة الإنسانية لسوريا     “الجبير”: السعودية ستقدم 100 مليون دولار لتخفيف المعاناة عن الشعب السوري الشقيق     “الغراش” يستعرض مهارات صناعة الفخار بمهرجان الساحل الشرقي     وزير الإعلام: احتفالية ليالي الأوبرا المصرية تأتي في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين البلدين     وصول أشهر مصارعي العالم إلى جدة.. ونفاد تذاكر أعظم “رويال رامبل”     جدة يواجه التقدم في ملحق الصعود والهبوط بدوري محمد بن سلمان..غداً     وزير الإعلام يرعى احتفالية “ليالي الأوبرا المصرية”.. بالرياض     “التعليم” تعلن أسماء الفائزين والفائزات بجوائز مهرجان الإعلام الطلابي     سفير المملكة لدى بريطانيا: على قطر تحسين علاقاتها مع جيرانها وتغيير توجهها الداعم للتطرف والإرهاب     “هيئة الرياضة” تبارك اتفاقية تعاون تعنى بترفيه الطفل بين “جي إكسبو” و”سبيستون”     20 شركة أمريكية تستكشف فرص الاستثمار في مشاريع الطاقة النووية المدنية بالمملكة     “العصيمي”: موعد إعلان نتائج حركة النقل الخميس بعد القادم     “أوقاف صالح الراجحي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للنخيل والتمور     أمطار غزيرة على الطائف و”المدني” يحذر     إصابة مواطنة بنجران إثر سقوط شظايا مقذوف حوثي أطلق من الأراضي اليمنية     وزير النقل: تحويل الموانئ إلى شركات سيكون له أثر كبير في رفع القيمة السوقية بحلول 2030     نائب أمير مكة يستعرض مشاريع تطوير المشاعر المقدسة     أمير عسير يستقبل قائد لواء الإمام محمد بن سعود الآلي     أمير مكة يوقع عقد الدراسة الاستشارية لمشروع جسر أبحر     بالصور .. أمير الرياض يدشن مشاريع تعليمية بتكلفة ثلاثة مليارات ريال     تدشين وحدة للإقامة القصيرة بمستشفى قوى الأمن بالرياض     “مؤسسة النقد” تمنع شركة المايزين لوكالة التأمين من بيع أي وثيقة تأمين     أمير الباحة يلتقي رئيسة لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية     تطبيق المواصفات المحدثة لكفاءة طاقة المحركات.. أغسطس القادم     “العدل”: ارتفاع الأحكام التجارية بنسبة 97% خلال شهر رجب ..ومحكمة الرياض تتصدر     “مدني جدة” يسيطر على حريق اندلع بمستودع للأغذية ..ولا إصابات     أمير تبوك يعطي إشارة البدء لانطلاقة الرحالة السعودي إلى روسيا     رئيس البرلمان القبرصي يدين استهداف الحوثيين للمملكة     نائب وزير الإسلامية يدشن برنامج العناية بالمساجد وتهيئتها لشهر رمضان     توقيع اتفاقية مع جامعة “أكسفورد بروكس” لتدريب مرشحي “خبرات”     بالفيديو .. نائب أمير مكة يستدعي الأمين لمعالجة معاناة شباب سعوديين     “العمل” و”هدف” تدعوان منشآت القطاع الخاص للمشاركة ببرنامج التدريب الصيفي    
838 مشاهدة
0 تعليق

الدفاع المدني حذِر من استخدام التوصيلات رديئة الصنع

بالصور ..إصابة 9 أشخاص في حريق بمستودع داخل شقة بالحوية

التوصيلات1
A+ A A-
بروفايل ـ متابعات

تسبب ماس كهربائي في اشتعال النيران بمستودع داخل شقة سكنية في حي الفيصلية بالحوية شمال الطائف. وتسبب الحادث في إصابة تسعة أشخاص، بينهم امرأتان، نُقلتا للمستشفى، وثلاث نساء أخريات مع رجل وثلاثة أطفال، تلقوا العلاج بالموقع، بعد أن سيطرت آليات إطفاء الدفاع المدني على مجريات الحريق.

 

وقال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف، العقيد ناصر بن سلطان الشريف: ورد لمركز العمليات الموحد بمنطقة مكة المكرمة بلاغ بعد ظهر اليوم السبت عن حريق في عمارة بحي الفيصلية بالحوية في الطائف. وأضاف: تم نقل الفرق اللازمة للموقع، واتضح أن الحالة عبارة عن حريق في غرفة، تُستخدم مستودعًا في المنزل بشقة بالدور الأرضي في عمارة مكونة من ثلاثة أدوار.

 

وتابع العقيد “الشريف” بأن الحريق تسبب في انتشار الأدخنة بكثافة في جميع الأدوار، وتمكنت فرق الدفاع المدني – بعون من الله وتوفيقه – من إخلاء تسع حالات، خمس نساء، وثلاثة أطفال، ورجل.

 

وأشار إلى تلقي سبع حالات العلاج في الموقع عن طريق الهلال الأحمر، وهم بصحة جيدة، ونُقلتامرأتان إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، وحالتهما مستقرة.

 

وأوضح أن المعاينة الأولية في الموقع تشير إلى أن السبب ماس كهربائي.

 

وأهابت الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف بالمواطنين والمقيمين إلى التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية، وعدم استخدام التوصيلات رديئة الصنع غير القابلة للتحمل، مع أهمية توافر وسائل السلامة في المنزل من كواشف للدخان وطفايات للحريق.. متمنين للجميع السلامة.

 

وكانت غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الطائف قد تلقت بلاغًا بوجود حالة حريق، وذلك في فيصلية الحوية، خلف وراءه عددًا من الإصابات.

 

وأوضح شادي بن عابد الثبيتي، المتحدث باسم الهلال الأحمر بالطائف، أن غرفة العمليات تلقت البلاغ، وبدورها قامت بتوجيه فرقها الإسعافية بقيادة القائد الميداني أحمد الصخيري للموقع،وعند وصول الفرق الإسعافية تم تمركزها لحين انتهاء فرق الدفاع المدني من إخماد الحريق، وتخليص الحالات من الاختناق، وتسليمها لفرق الإسعاف للتعامل معها. وقد وُجد بالموقع سبع إصابات نتيجة اختناق من أثر الحريق، وتم التعامل معها، وعلاج خمس حالات بالموقع لرجل وخادمة وثلاثة أطفال، ونُقلت امرأتان أصيبتا باختناق لمستشفى الملك فيصل بالطائف لاستكمال العلاج، وهما بحالة مستقرة.

 

الحريق 144

التمديداات

تمدييداات7

تمد

تم ديد77

تم ديي دي

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بالصور ..إصابة 9 أشخاص في حريق بمستودع داخل شقة بالحوية

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة