موجز

وزير الإعلام يرعى احتفالية “ليالي الأوبرا المصرية”.. بالرياض     “التعليم” تعلن أسماء الفائزين والفائزات بجوائز مهرجان الإعلام الطلابي     سفير المملكة لدى بريطانيا: على قطر تحسين علاقاتها مع جيرانها وتغيير توجهها الداعم للتطرف والإرهاب     “هيئة الرياضة” تبارك اتفاقية تعاون تعنى بترفيه الطفل بين “جي إكسبو” و”سبيستون”     20 شركة أمريكية تستكشف فرص الاستثمار في مشاريع الطاقة النووية المدنية بالمملكة     “العصيمي”: موعد إعلان نتائج حركة النقل الخميس بعد القادم     “أوقاف صالح الراجحي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للنخيل والتمور     أمطار غزيرة على الطائف و”المدني” يحذر     إصابة مواطنة بنجران إثر سقوط شظايا مقذوف حوثي أطلق من الأراضي اليمنية     وزير النقل: تحويل الموانئ إلى شركات سيكون له أثر كبير في رفع القيمة السوقية بحلول 2030     نائب أمير مكة يستعرض مشاريع تطوير المشاعر المقدسة     أمير عسير يستقبل قائد لواء الإمام محمد بن سعود الآلي     أمير مكة يوقع عقد الدراسة الاستشارية لمشروع جسر أبحر     بالصور .. أمير الرياض يدشن مشاريع تعليمية بتكلفة ثلاثة مليارات ريال     تدشين وحدة للإقامة القصيرة بمستشفى قوى الأمن بالرياض     “مؤسسة النقد” تمنع شركة المايزين لوكالة التأمين من بيع أي وثيقة تأمين     أمير الباحة يلتقي رئيسة لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية     تطبيق المواصفات المحدثة لكفاءة طاقة المحركات.. أغسطس القادم     “العدل”: ارتفاع الأحكام التجارية بنسبة 97% خلال شهر رجب ..ومحكمة الرياض تتصدر     “مدني جدة” يسيطر على حريق اندلع بمستودع للأغذية ..ولا إصابات     أمير تبوك يعطي إشارة البدء لانطلاقة الرحالة السعودي إلى روسيا     رئيس البرلمان القبرصي يدين استهداف الحوثيين للمملكة     نائب وزير الإسلامية يدشن برنامج العناية بالمساجد وتهيئتها لشهر رمضان     توقيع اتفاقية مع جامعة “أكسفورد بروكس” لتدريب مرشحي “خبرات”     بالفيديو .. نائب أمير مكة يستدعي الأمين لمعالجة معاناة شباب سعوديين     “العمل” و”هدف” تدعوان منشآت القطاع الخاص للمشاركة ببرنامج التدريب الصيفي     معرض “إنترسك السعودية” بجدة يسجل تنافس 170 شركة من 25 دولة     “الصحة” تتبنى استراتيجية وطنية للخدمات الوقائية والعلاجية للمسنين     “الصفيان” مستشاراً إعلامياً ومتحدثا رسمياً لأمانة الشرقية     “أمير القصيم” لـ أهالي ضرية: زيارتكم واجبة وهدفي خدمتكم والاستماع لمطالبكم     “مدني الرياض” يدعو الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر     “الزكاة والدخل”: مركز الاتصال الموحد استقبل أكثر من 310 آلاف اتصال     إنشاء أكاديمية تدريب احترافي في مجالات الأمن السيبراني     الأرصاد تصدر تحذيرين وتنبيهاً لحالات مناخية بـ 3 مناطق     جامعة الطائف و”معادن” توقعان مذكرة تعاون لتبادل الخبرات والكفاءات     “الكهرباء” تدعو المشتركين إلى تحديث بياناتهم لاستمرارية الخدمة     هيئة النقل العام ترخص لمركز نقل عام شمال الرياض     شرطة الرياض تقبض على مواطن اخترق “سناب” فتاة وهددها بنشر صورها     “مدني الباحة” و”الأرصاد” ينبهان من هطول أمطار رعدية     القيادة تهنئ رئيس تنزانيا بذكرى يوم الاتحاد لبلاده    
592 مشاهدة
0 تعليق

خفضت معدل المباني المستأجرة بنسبة 40%

الشؤون البلدية والقروية ترفع عدد مبانيها المملوكة إلى 1751 مبنى

المبني البلدية
A+ A A-
بروفايل ـ الرياض

تمكنت وزارة الشؤون البلدية والقروية في إطار حرصها على توفير بيئة عمل جاذبة من تحقيق الاستقرار البلدي من خلال سعيها لتقليص المباني المستأجرة واستبدالها بأخرى، يمكن من خلالها توفير معايير بيئة عمل جاذبة ومتوافقة مع الرؤى العالمية لضمان انسيابية العمل، وتماشياً مع المتطلبات العصرية والتقنيات الحديثة.

 

وتسعى الوزارة كذلك إلى تغطية حاجتها من المباني بهدف الاستغناء عن الاستئجار لتحقيق الاستقرار والاستدامة للمجتمع البلدي بما يضمن الاكتفاء الذاتي في مجال المباني الدائمة لجميع الأمانات والوكالات والبلديات والمستودعات والكراجات على حد سواء.

 

كما وضعت ضمن أهدافها للمرحلة القادمة التقليص النسبي للمباني المستأجرة حتى تستغني عنها في السنوات القادمة بشكل نهائي لتبدأ مرحلة جديدة بعد التخلص الكامل من الإيجار في مبانيها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة .

 

وكانت الشؤون البلدية والقروية خلال الـ5 سنوات الأخيرة قد استغنت عن(80) من المباني المؤجرة ، فيما أضافت إلى أملاكها 355 مبنى دائم في إطار خطتها لتحقيق الاستقرار البلدي، فيما توقف الحد الأعلى لإنفاق القطاع البلدي على 22 مليون سنويا بتوفير نسبة تناهز 20% من إجمالي المبالغ التي تنفق سابقا على المباني المؤجرة .

 

وأضافت الوزارة إلى مبانيها خلال السنوات الأخيرة (355) مبنى بزيادة بلغت أكثر من 25% عما كانت عليه في السابق، الأمر الذي اسفر عن تقليص في عدد المباني المستأجرة بشكل مباشر واستبدالها بأخرى مملوكة للوزارة .

 

وفي العام المالي 1437 /1438هـ، ارتفع عدد المباني المملوكة للوزارة إلى (1751) مبنى، فيما انخفض عدد المباني المستأجرة إلى (219) مبنى بقيمة إيجارية قدرها (22.496.056) ريالاً، وبنسبة انخفاض بلغت 22.6% لعدد المباني، وبنسبة 40.3% للقيمة الإيجارية للعام المالي السابق .

 

وتنحصر استخدامات المباني المستأجرة حتى الأن والبالغ عددها 219 مبنى في 96 مبنى رئيسي، و76 مبنى فرعي، و6 كراجات و3 مستودعات، و38 مبنى متنوع للخدمات الأخرى .

 

وتعمل الوزارة خلال المرحلة الحالية على الاستغناء عن هذه المباني بأخرى مملوكة لتحقيق الاستقرار والاستدامة للمجتمع البلدي.

 

يذكر أن القطاع البلدي يضم 285 جهازا بلديا، على مستوى المملكة منها 16 أمانة رئيسية و269 بلدية تابعة للأمانات فضلاً عن ديوان الوزارة بمدينة الرياض.

 

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

الشؤون البلدية والقروية ترفع عدد مبانيها المملوكة إلى 1751 مبنى

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة