موجز

اللجنة المنظمة لكأس العالم تعتذر للاتحاد السعودي عن خلل طائرة المنتخب     المنتخب المصري يخسر من نظيره الروسي     سياحة جدة تطلق الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ     كأس العالم 2018: الأخضر يختتم تحضيراته لمواجهة الأوروجواي     “بيتزي”: سنقدّم أفضل ما لدينا للفوز على الأوروجواي والمنافسة على أعلى المستويات     معهد “سرب” يفتح باب التسجيل لتأهيل كفاءات وطنية شابة لقيادة القطارات وصيانتها     الأمن العام: استشهاد رجل أمن في مداهمة موقع لترويج المخدرات والمسكرات بعسير     كأس العالم 2018: منتخب السنغال يفوز على نظيره البولندي بهدفين مقابل هدف     فرقة أبوسراج تشارك في حفل المعايدة السنوي لمحافظة الحائط     جازان.. جولات مكثفة لمراقبة أسعار الوحدات السكنية في إجازة العيد     “شرطة القصيم” تطيح بشخصين قتلا مواطناً في البدائع     الأرصاد: سحب رعدية ممطرة على المدينة المنورة     كأس العالم 2018: منتخب اليابان يفوز على كولومبيا بهدفين مقابل هدف     بالصور .. “الأمر بالمعروف” بالرياض تختتم مشاركتها في فعاليات عيد الفطر     “البقمي” مديرًا عامًا لمكتب نائب أمير مكة     أمير نجران يستعرض استعدادات القطاعات الأمنية لقيادة المرأة     “إغاثي الملك سلمان” يواصل توزيع المواد الغذائية للأسر المحتاجة في الحديدة     “الغذاء والدواء”: 55% من المستهلكين لا ينظرون إلى معلومات المنتج الغذائي     المملكة تؤكد استمرار جهودها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان     جامعة الطائف تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي القادم     نائب أمير جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد “هديسي”     تنبيهان متقدمان لمنطقتَي عسير والباحة: أتربة وغبار وتدنٍّ في الرؤية     المدينة.. اختتام فعاليات مهرجان بلدية السويرقية بعيد الفطر     شرطة الرياض تضبط مسلحاً سطا على صيدليات وسلب مبالغ مالية     تسرعت يا معالي المستشار     “أرامكو” تجدّد تزويد مصافي مصر بالنفط الخام 6 أشهر     إحالة مذيع مصري للتحقيق لتجاوزه في حق “تركي آل الشيخ”     الملك يصدر أمراً بترقية وتعيين 161 قاضياً بوزارة العدل     بالصور .. “برزبن” الأسترالية تحتضن حفل عيد الفطر العائلي للمبتعثين     “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة على 3 مناطق وسحب ممطرة على المرتفعات     متحدث “الخطوط السعودية”: طائرة المنتخب غير تابعة لنا     “التخصصات الصحية” تزور مستشفيات الحد الجنوبي     مطار الملك عبدالعزيز: خلل في التكييف وفرق الصيانة تعمل لإصلاح المشكلة     المالكي: المليشيا الحوثية المدعومة من إيران تتقهقر     أمر ملكي بترقية 66 عضواً في النيابة العامة     رسمياً .. نوح الموسى يوقّع لـ”الأهلي” لمدة 4 سنوات     بالفيديو .. الاتحاد السعودي يطمئن الجماهير بعد عطل في طائرة المنتخب     “العمل”: زوج السعودية وزوجة السعودي غير مشمولَيْن بالمهن المقصورة على السعوديين     أمر ملكي : إعفاء أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه     توقيف مطلق النار من “رشاش” بإحدى المناسبات في سكاكا    
313 مشاهدة
0 تعليق

خلال جلستها السادسة من الدورة الرابعة بحضور وزير النقل

“سار” تقر “بدل غلاء” وتراجع أداء وإنجازات العام المنصرم

النقل سار جلسة
A+ A A-
بروفايل ـ الرياض

عقد مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، الجلسة السادسة من دورته الرابعة، وأقر خلالها صرف بدل غلاء معيشة خلال عام 2018م لمنسوبي الشركة من السعوديين بما لا يتجاوز ألف ريال شهرياً؛ وذلك تماشياً مع الأوامر الملكية الكريمة التي صدرت مؤخراً من خادم الحرمين الشريفين.

 

وعقدت الجلسة في قاعة الاجتماعات في مقر الشركة بالرياض، برئاسة وزير النقل رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور نبيل بن محمد العامودي.

 

وحضر الجلسة أعضاء المجلس الدكتور رميح بن محمد الرميح رئيس هيئة النقل العام، والدكتور عبدالله بن حسن العبدالقادر رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، والدكتور عابد بن عبدالله السعدون وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الشركات، وياسر بن عبدالله السلمان مدير الإدارة المالية بصندوق الاستثمارات العامة، و”تيري شيندلر” خبير أمريكي في مجال الخطوط الحديدية، و”في كاتشرو” استشاري متخصص في صناعة الخطوط الحديدية.

 

وقدّم الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور بشار المالك عرضاً مرئياً عن منجزات الشركة خلال العام المنصرم 2017م، تَضَمّن ما سجلته قطارات المعادن من أرقام في نقل 27 مليون طن من المعادن، إضافة إلى إطلاقها خدمة نقل الركاب بالقطارات وتشغيلها أربع محطات من بين المحطات الست على خط الركاب، وكذلك ما تم إنجازه من بِنىً تحتية وسكك حديدية في مدينة وعد الشمال والمنطقة الشرقية.

 

وناقش المجلس المواضيعَ المدرجة على جدول الأعمال؛ حيث استعرض محاضر اللجان المنبثقة منه وتوصياتها حيال عدد من المواضيع، ومن أهمها خطة العمل وموازنة الشركة لعام ٢٠١٨، وكذلك تحديث النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد.

 

وتم اعتماد التقرير السنوي لمجلس الإدارة لعام ٢٠١٦م، واختيار مراجع خارجي لحسابات الشركة والقوائم المالية لعام 2017م، وكذلك اختيار محاسب قانوني كاستشاري للزكاة والضريبة.

 

واستعرض المجلس الآليات الجديدة للحوافز والمكافآت لمنسوبيها، وربطها بمؤشرات الأداء، واطلع على سير العمل في مشروع نقل كافة أصول السكك الحديدية في المملكة لملكية شركة سار؛ تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم ٣٨١ القاضي في الفقرة الثانية منه بأن تكون شركة سار المالكة للبنى التحتية لكافة مشاريع الخطوط الحديدية بين مدن المملكة، ثم اطلع المجلس على عرض عن أداء الشركة للربع الرابع من عام ٢٠١٧م.

 

وأقر المجلس -خلال اجتماعه- صرف بدل غلاء معيشة خلال عام 2018م لمنسوبي الشركة من السعوديين بما لا يتجاوز ألف ريال شهريا؛ وذلك تماشياً مع الأوامر الملكية الكريمة التي صدرت مؤخرا من خادم الحرمين الشريفين وإيمانا من الشركة بمسؤولياتها تجاه موظفيها.

النقل ل1سار1

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“سار” تقر “بدل غلاء” وتراجع أداء وإنجازات العام المنصرم

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة