موجز

مهرجان الزيتون يختتم فعالياته بـ 152 ألف زائر ومبيعات تجاوزت 11 مليون ريال     إمارة الباحة: السرعة الزائدة و”الانحراف” وراء حادث “ميكروباص” العمالة     “الزهراني” ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى في الصحافة والإعلام من جامعة جازان     ​”الفضلي”​ يكشف عن إنشاء ٩ محطات تحلية مياه جديدة بالبحر الأحمر     المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة يدشن موقعه الإلكتروني وحسابه في تويتر     نجاح عملية جراحية معقدة لإزالة ورم سرطاني من وجه لمريض خمسيني     طلاب وطالبات المملكة يبدأون غدًا أول أيام الفصل الدراسي الثاني     جموع المصلين تشيع جثمان شهيد الواجب “الزهراني” بالباحة     النصر يكسب النهضة ويتأهل لربع نهائي كأس الملك     القادسية يقصي الهلال بهدف “بيسمارك” ويتأهل إلى دور الثمانية     بتوجيه من النائب العام .. القبض على شاب تحرش “لفظياً” بفتاة في المدينة     “اتحاد القدم”: السماح للاعب بالمشاركة مع فريقين مختلفين في كأس الملك     فيفا: تعيين لجنة تسوية للاتحاد الكويتي لكرة القدم     وزير المالية يدشن منصة “اعتماد” الرقمية للخدمات الإلكترونية ..غداً     نصف مليون مستفيد من الخدمات الصحية في فعاليات الحديقة الثقافية     الخطوط الحديدية توضح واقعة سقوط أحد الجسور على قطار شحن     700 ألف طالب وطالبة تستقبلهم مدارس جدة.. غداً     “صحة المدينة” توجه أقسام الطوارئ لاستقبال حالات الربو     “أبا الخيل”: عدم صحة منح المواطنة المتزوجة بأجنبي “عاطل” ضماناً اجتماعياً     “هلا سعودي” يجذب 13 ألف زائر على واجهة الخبر خلال ثلاثة أيام     “البيئة”: تسجيل حالة إصابة بإنفلونزا الطيور في بريدة     هيئة الاتصالات تلزم الشركات بتصحيح بعض الباقات والعروض الترويجية     محاكم التنفيذ تستقبل 51 ألف طلب لاستعادة 23 مليار ريال الشهر الماضي     قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًا أطلق باتجاه نجران وتدمره     الشؤون البلدية والقروية توقع عقود مشاريع بأكثر من 673 مليون ريال     “السعودية للكهرباء” تعتمد الفواتير الإلكترونية بدلاً من الورقية ابتداء من الشهر الجاري     “قضاء التنفيذ” يعيد أكثر من 280 مليون ريال كحقوق تعاقدية لشركتين يابانيتين     لوحة أرضية بحجم 12 ألف متر تزين مهرجان الزيتون بالجوف     350 ألف طالب وطالبة بالمدينة ينتظمون على مقاعد الدراسة غداً     أمير منطقة الجوف يوجه بتمديد معرض الزيتون لمدة أسبوع     إغلاق وتغريم 4 ملاحم مخالفة للاشتراطات الصحية في نجران     اتحاد علماء إفريقيا يقدم التعازي للأمة الإسلامية في وفاة “التويجري”‎     تنبيهان متقدمان للرياض: غبار وشبه انعدام للرؤية     السماري: مهرجان الإبل مناسبة وطنية وثقافية تؤكد على هويتنا العربية وتأصل موروثنا     “الشريان” يفتح تحقيقًا حول صور ومقاطع إحدى الموظفات للتأكد من مصدرها     طقس السبت .. رياح مثيرة للأتربة وإنخفاض درجات الحرارة على 7 مناطق     الخدمات الذاتية الإلكترونية في جامعة الإمام تعود لطبيعتها     وزير التعليم يوجه بتوظيف زوجة والد ضحايا حادث الكدمي     “التنمية الاجتماعية” تتوصل إلى الأطفال المعنفين في فيديو متداول     المولد يقود الاتحاد لتخطي عقبة الاتفاق    
732 مشاهدة
0 تعليق

في أول معرض متخصص يجمع أكثر من 50 لوحة متنوعة

فنانات يبدعن بتقديم لوحات مبهرة ضمن بطولة الرياض لجمال الخيل العربية

الخيل خ ي
A+ A A-
بروفايل ـ الرياض

شارك العديد من الفنانات بلوحاتهن المتخصصة في رسم الخيل بمختلف أنواع الفن، وذلك ضمن فعاليات بطولة الرياض لجمال الخيل العربية؛ إذ امتزجت ألوان لوحاتهن بجمال روح الخيل التي تأسر الناظرين في أول معرض متخصص يجمع أكثر من 50 لوحة.

 

وقالت نورة القحطاني، التي تمارس هواية الرسم منذ أكثر من 17 عامًا: يجب في البداية تأسيس أرضية اللوحة، إما بـ”جسو”، أو ألوان، ثم يتم تأسيس خلفية اللوحة. مبينة أنها استخدمت في أغلب لوحاتها ألوان الإكرليك، أو الألوان الزيتية، وأنها تستوحي لوحاتها من الفن الواقعي أو التجريدي.

 

أما نورة آل سعيدان، وهي أول سعودية تشارك بالرسم الجرافيتي في لندن، فقالت إن قصتها مع رسم الخيل بدأت قبل أكثر من 4 سنوات، وإنها لا ترسم إلا الخيل العربية التي إما شاهدتها أو استوحتها من الخيال، وتميل إلى الرسم التأثيري والواقعي.

 

وشاركت كذلك التشكيلية نجلاء المغيرة التي ترسم لوحات الخيول منذ أكثر من 7 سنوات، شاركت خلالها 5 مرات، باستخدام الألوان الزيتية والإكرليك متأثرة بالمدرسة التأثيرية والواقعية.

 

مريم النفيعي هي الأخرى تشكيلية سعودية، تعلمت الرسم منذ نعومة أظفارها، وحصدت المركز الثاني في مسابقة وزارة الإعلام باليوم الوطني العام الماضي، وقد جسدت من خلال لوحاتها ملحمة الوطن الذي وُحّد على ظهر الخيل.

 

أما التشكيلية نورة العتيبي فتقول إنها لا ترسم سوى الخيول الفائزة والجميلة، كما أن لها 3 مشاركات، كلها في بطولات الخيل، وهي تمارس هذه الهواية منذ الصغر، وتستخدم في لوحاتها الألوان الزيتية من وحي المدرسة الواقعية.

 

ولأول مرة في هذه البطولة تشارك التشكيلية شروق القصبي بأربع لوحات، وتمارس هذه الهواية أمام الجمهور بلوحة خامسة، استخدمت فيها الفحم، كما تستخدم في بقية لوحاتها ألوان الباستيل وألبان باستيل، وهي تحاكي المدرسة الواقعية.

 

ورغم أن التشكيلية رنا محمد لم تعشق هواية الرسم إلا منذ سنتين إلا أنها تشارك للمرة السابعة على التوالي في معارض تشكيلية مشابهة، وتستخدم الألوان الزيتية، وتحاكي المدرسة التجريدية والتأثيرية، وقد اقتنى لوحاتها العديد من كبار الشخصيات.

 

كما يشارك في المعرض التشكيلية سامية التركي بـ3 لوحات، ومها العسكر بـ4 لوحات، ومرام مطر بلوحتين، والتشكيليان السعوديان نادر العتيبي وعبدالله القمي.

خ ا

خ 2

خ 3

خ 4

خ 44

خ55

خ 66

الخ 11

تاخ ي

خ يوو

خ ي ل

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

فنانات يبدعن بتقديم لوحات مبهرة ضمن بطولة الرياض لجمال الخيل العربية

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة