“غدي الغامدي”.. أول طالبة موهوبة تجري بحثاً إبداعياً حول “نيوم”

نشر في: الإثنين 01 يناير 2018 | 08:01 م
لا توجد تعليقات

تمكنت غدي عُمير الغامدي الطالبة الموهوبة من فصول الموهوبين بمدارس الباحة، الباحثة الأولى، من إجراء بحث علمي مرتبط بمشروع نيوم في غضون أيام قليلة من إطلاق المشروع.

 

وقد تُوج بحثها بالمركز الأول على مستوى المملكة العربية السعودية للمرحلة المتوسطة من بين عشرات البحوث المقدمة للمؤتمر العلمي الحادي عشر بقيادة الطلبة، والتي خضعت للإشراف المباشر من قبل متخصصين أكاديميين ذوي كفاءة عالية.

 

وجاء عنوان بحث الطالبة الموهوبة: “وظائف المستقبل في ضوء التوجهات التقنية الحديثة لمشروع نيوم NEOM”وهو كما أشارت المشرفة على البحث الدكتورة عزلاء محمد الغامدي أستاذ قيادة التعليم العالي بجامعة الباحة بأنه عبارة عن نواة لمشروع بحثي ضخم بحيث يطبق على عينة أكبر حجماً وأكثر تنوعاً من الخبراء والمختصين من داخل المملكة وخارجها، بهدف بناء إستراتيجية شاملة تكون بمثابة خارطة طريق للمؤسسات المسؤولة عن إعداد القوى البشرية في المملكة العربية السعودية وجيل الشباب على السواء خلال العقد القادم.

 

ويهدف بالدرجة الأولى إلى تغيير جذري في البنية الهيكلية للتخصصّات الجامعية في جامعات المملكة العربية السعودية ومن ثم الخروج بأقسام أو كليات وتخصصات جديدة تسبق تطورات المستقبل وخاصة في مجال التكنولوجيا بما يقضي على البطالة بين صفوف الشباب والشابات الطموحين ويتوافق مع رؤية 2030.

 

هذا وأوضحت الطالبة الموهوبة غدي بأنها تتطلع إلى دعم وتبني هذا المشروع البحثي الضخم من القائد الشاب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لما تراه في شخصية سموه الكريم من انفتاح على المستقبل ومسابقة للزمن بكل جد وإصرار وبصفته الشخصية الملهمة والمشجعة للكثير من الأفكار لديها.

 

واختتمت حديثها بقولها: ” نعم أميرنا القائد محمد بن سلمان.. نحن أبناء وبنات الوطن الحالمين المتفائلين.. ونحن من سيبني نيوم بإذن الله”.

نيوم بحث1

مقالات ذات صلة

إغلاق