معرض جدة الدولي للكتاب يكتسي باللون الأخضر ابتهاجاً بذكرى البيعة

نشر في: الجمعة 22 ديسمبر 2017 | 10:12 ص
لا توجد تعليقات

أكتسى معرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة “الكتاب حضارة” باللون الأخضر ابتهاجاً بذكرى البيعة الثالثة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- وتوليه مقاليد الحكم بالمملكة ، متزينة المداخل الرئيسية للمعرض بالصور واللوحات التلفزيونية وعروض الضوء التي تتغنى بخادم الحرمين الشريفين ومسيرة إنجازاته حضارياً وتنموياً واقتصادياً .

 

وتابع زوار المعرض الوصلات الفنية الوطنية ، التي جرى نقلها في مختلف ممرات وأروقة وأجنحة المعرض المختلفة ، حيث عمدت عدد من دور النشر إلى إبراز بعض الكتب التي تتحدث عن قيادة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – ودوره على المستوى الوطني والإنساني ، وإسهامه في الحفاظ على الاستقرار والأمن الداخلي والخارجي .

 

من جانبه أوضح المشرف العام على الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام والمشرف على معرضي الرياض وجدة للكتاب الدكتور عبدالرحمن بن ناصر العاصم أن الوطن يقف شامخاً مبتهجاً ببيعة خادم الحرمين الشريفين التي تعيش ذكراها الثالثة ليجدد معها أبناء الوطن ولائهم وانتمائهم للقيادة الرشيدة واستحضار الرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين وتعزيزه للاستدامة التنموية الشاملة .

 

وأشار إلى أنه في هذه الذكرى العطرة تعانق الثقافة والأدب الانتماء الوطني على أرض معرض جدة الدولي للكتاب بمتابعة واهتمام من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد ، مما كان له بالغ الأثر في إنجاح المعرض وتحقيق أهدافه وفق الوجه المرضي الذي يليق بمكانة المملكة ثقافياً وأدبياً وحضارياً .

 

ونوه الدكتور العاصم بمسيرة الثقافة التي نالت النصيب الأوفر في عهد خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- واهتمامه برقيها وتطورها وإبراز المحافل التي تخدم تألقها والحفاظ على استمرارها ويأتي منها ، حرصه –أيده الله- بتوفير البيئة التي تحتضن الأدباء والمثقفين وتسهم في تنوع وإثراء المخزون الثقافي محلياً وعربياً وإقليمياً .

 

وأضاف: أن الجميع وهم يتنقلون بين دور النشر الـ 500 دار ويتابعون الفعاليات المنوعة التي فاق عددها الـ 50 فعالية ، يتعايشون عن كثب مع هذه الذكرى الغالية وهم ينثرون أريج الفرح والسرور على ما أتمه الله من نعمة على هذه البلاد ، التي هيأ لها هذه القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله- والمرتكزة على النهج الراسخ لبلادنا التي تنطلق من قيم الشريعة الإسلامية السمحة التي أساسها الاعتدال والوسطية .

 

ودعا المشرف العام على الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام , الله في ختام تصريحه المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والاستقرار وأن يحفظ لها قيادتها الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهم الله – ، وأن يعيد على هذا الوطن المبارك هذه الأيام المجيدة وهو يرفل في ثوب العزة والإزدهار .

مقالات ذات صلة

إغلاق