موجز

وحدة السلامة المهنية بـ”عمل جدة” تنفّذ 601 زيارة خلال 6 أشهر     المؤتمر العالمي لأورام الغدد اللمفاوية ينطلق في جدة.. غداً     “الغذاء والدواء” تحذّر من كحل “بن عزيز كحل أثمد أصفهاني” .. تخلصوا منه     “العمل”: ضبط 487 مخالفة توطين لمحلات الذهب والمجوهرات     الأرصاد تصدر 4 تنبيهات متقدمة لحالة أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد     عسير.. اختتام التصفيات الوطنية لأولمبياد الرسم والتصوير التشكيلي     “الأرصاد” تنبّه من حالة مناخية على 3 مناطق     آل الشيخ يقبل استقالة الضبعان من رئاسة مركز التحكيم الرياضي     استشهاد 3 من رجال الأمن في نقطة تفتيش بالمجاردة     “الأرصاد”: سحب رعدية ممطرة في 6 مناطق     أمير عسير يدشّن الصندوق الاستثماري لأوقاف جامعة الملك خالد     وزير الثقافة والإعلام يفتتح أول دار عرض سينمائي في المملكة     أمانة حائل تنفي إتلاف عربة إحدى البائعات ..وتوضح حقيقة المقطع المتداول     “متحدث التعليم”: تعليق الدراسة أثر على الانضباطية والجدية     الإعلامي أحمد محمد حريري في ذمة الله     انطلاق التسجيل في برنامج بيت جميل للفنون التراثية بجدة     الحملة المشتركة تضبط “973334” مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود     خادم الحرمين يعزي في اتصال هاتفي الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب في وفاة حرمه     الإقبال غير المتوقع يغلق مشروعًا للإسكان خلال 48 ساعة من افتتاحه     اللجنة السعودية – الجزائرية المشتركة تختتم أعمال دورتها الـ13 في الرياض بتوقيع 4 اتفاقيات     الفيفا يطرح فكرة إلغاء كأس “القارات” وإقامة بطولة العالم للأندية كل 4 سنوات     آل الشيخ ينهي ثلاث قضايا ضد نادي الشباب ..ويتكفل بمدرب عالمي وأربعة لاعبين     مستشفى جامعة المؤسس يطلق حملة “معًا ضد الجرب”     القيادة تعزي الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش في وفاة حرمه     تعليم جدة يتوج 60 طالباً وطالبة بجوائز أولمبياد رياضيات الشمال     أمير الكويت يكرِّم مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم     القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بمناسبة إعادة انتخابه لفترة جديدة     وزارة الاتصالات توقع مذكرة تفاهم مع شركة ” هواوي تك انفستمنت “     “إعلاميون” يحصد جائزة “التميُّز والإبداع الإعلامي”     الملحقية الثقافية ببريطانيا تنظم معرض وملتقى المبادرات الطلابية     350 ألف ريال لشراء الطاقة البديلة بالمعرض الدولي للبناء بالدمام     “كفى” توعي 40 ألف شخص بخطورة الإدمان وأضرار التدخين بجدة     “الجبير” يستقبل رئيس اللجنة الفرعية لشراكات حلف شمال الأطلسي     القيادة تهنئ رئيس الجبل الأسود بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية     “العثيمين” يهنئ الرئيس إلهام علييف لإعادة انتخابه رئيسا لجمهورية أذربيجان     “صحة المدينة” تنفي فصل طبيبة مكافحة العدوى .. وتؤكد: تم إعفاؤها     رئيس “سار”: نقلنا 9 ملايين طن من المعادن خلال عام.. ونعمل على ربط الجبيل برأس الخير والدمام     وزير الطاقة يوافق على تعيين “المعجل” مديراً عاماً لصندوق التنمية الصناعية السعودي     طالبات جازان يحققن المركز الأول في أولمبياد الرسم والتصوير     اتحاد الأمن السيبراني والبرمجة يوقّع مذكرة تفاهم مع شركة “كاسبرسكي لاب”    
829 مشاهدة
0 تعليق

وسط حضور تجاوز 30 ألف زائر

ملتقى ألوان السعودية يختتم فعاليات نسخته السادسة

ملتقى الوان1
A+ A A-
بروفايل ـ الرياض

اختتمت اليوم السبت فعاليات الدورة السادسة لملتقى ألوان السعودية 2017، الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة، على مدى خمسة أيام في معرض الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 24-28 ربيع الأول 1439هـ الموافق 12-16 ديسمبر 2017.

 

وشهد الملتقى إقبالاً جماهيريًا كبيرًا إذ تجاوز عدد الزوار أكثر من 30 ألف زائر خلال خمسة أيام، كما شهد الملتقى حضورًا كثيفًا على مستوى الإعلاميين والفنانين والكتاب والمشاهير وخبراء التصوير الفوتوغرافي والمرئي والمخرجين والمهتمين بصناعة التصوير والأفلام في المملكة.

 

وصرح عبد الله بن عبد الملك المرشد نائب الرئيس للتسويق والبرامج بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بأن ملتقى ألوان في نسخته السادسة قد حقق نجاحًا كبيرًا في ظل الحضور الكبير والتفاعل غير المسبوق الذي اتسمت به الفعاليات والجلسات العلمية وورش العمل على مدار أيامه المختلفة.

 

وأشار المرشد إلى تميز أجنحة الجهات المشاركة، منها مجالس التنمية السياحية بالمناطق والجهات الحكومية وجماعات التصوير من محترفين وهواة، لافتًا إلى أن الملتقى سعى إلى إبراز المقومات السياحية والتراثية والطبيعية للمملكة، وتأكيد أن صناعة السياحة في المملكة باتت تحتل موقعًا متميزًا وتشكل ثاني أكبر العوائد الاقتصادية في الدخل الوطني بعد النفط.

 

وبيّن المرشد أن الملتقى نجح في لفت الأنظار إلى قدرات الناس في مجال التصوير وإنتاج الأفلام الفوتوغرافية، وأن العدسة تعد نافذة يرى الجميع من خلالها المقومات الجمالية والتراثية والمناظر الطبيعية الخلابة التي تنتشر في أرجاء المملكة، بما يخدم أهداف الهيئة ويدعم المنتج السياحي في المملكة التي أصبحت مقصدًا سياحيًا آخذًا في النمو السريع.

 

وأعلن نائب الرئيس للتسويق والبرامج أن دورات الملتقى الخميس الماضي شهدت 150 ورشة عمل وحضور 170 ألف زائر ومشاركة 300 فيلم وعرض 15 ألف صورة، موضحًا أن دورات “نيويورك فيلم” و”تاشينال جيوجرافيك” العالميتين المدعومة من الهيئة حظيت باهتمام كبير من المختصين وهواة التصوير.

 

وأفاد بأن ملتقى ألوان السعودية 2017 في دورته السادسة أتاح الفرصة لتعلم فنون التصوير وتقنياته، وأسهم في رفع مستوى الهواة والمحترفين وتزويدهم بالمعرفة العلمية، إيمانًا من الملتقى بأهمية تشجيع المواهب الواعدة في مجال التصوير ودعم مسيرتها نحو مزيد من التميز والإبداع، إلى جانب التوعية بثقافة الصورة الأصيلة، والتوعية بدورها البناء في صناعة الحضارة.

 

وأكد أن الملتقى ستكون له إسهاماته في مجالات تنمية التراث الوطني، وإثراء الحياة الثقافية والتراثية والسياحية وذلك وفق معايير علمية وموضوعية، فضلاً عن إبراز أهمية التراث الوطني والحضاري والتاريخي ودوره في مسيرة النهضة المباركة والتنمية المستدامة التي تشهدها المملكة حاليًا.

 

وأشار المرشد إلى أن الملتقى يؤسس لثقافة جديدة في الفنون والآداب والسياحة من خلال تقدم رؤى تصويرية “فوتوغرافية وفيلمية” عن المملكة حاضرها ومستقبلها، وكيفية ترسيخ صور ذهنية إيجابية عن المجتمع السعودي ودور المملكة البنّاء في نشر ثقافات السلام والتواصل والتعايش داخليًا وإقليميًا وعالميًا، منوهًا بأَن سقف الطموحات أن يكون الملتقى المقبل أفضل من كل الجوانب تنظيمًا وإدارة ومشاركة وحضورًا.

 

وشهدت الدورة السادسة إقامة أكثر من 15 جلسة حوارية وورشة عمل بحضور نخبة من أبرز الخبراء والمختصين في مجال صناعة الصور الفوتوغرافية والأفلام والإخراج الفني على المستويين المحلي والدولي، إذ تضمنت الجلسات مشاركة متميزة لأكاديمية نيويورك للأفلام وهي إحدى أهم المراكز المتخصصة في فنون التصوير والأفلام على مستوى العالم، حيث قدمت الأكاديمية بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عددًا من الدورات التدريبية المكثّفة في مجال التصوير الفوتوغرافي وإنتاج الأفلام خلال فعاليات الملتقى.

 

ويهدف ملتقى ألوان السعودية إلى التعريف بمقومات المملكة السياحية والترويج لها من خلال الصورة السياحية، وإبراز التنوع المميز فيها، وتشجيع وتحفيز المصورين والمبدعين لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية، وتراث، وآثار، وبيئة طبيعية متنوعة، وتقدم حضاري وإنساني فريد. إضافة إلى تعزيز معرفة المواطن بوطنه وتنمية اهتمامه، وتعريف المقيم على أرض المملكة بالسياحة المحلية، وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة.

 

وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد افتتح أعمال الدورة السادسة لملتقى ألوان السعودية 2017، الثلاثاء الماضي بحضور رئيس منظمة السياحة العالمية طالب الرفاعي وعدد من الوزراء والسفراء والمسؤولين.

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

ملتقى ألوان السعودية يختتم فعاليات نسخته السادسة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة