منظمة التعاون الإسلامي تعقد ورشة لتعزيز قدرات المؤسسات المعنية بالنهوض بالمرأة

نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 | 11:12 ص
لا توجد تعليقات

تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي بالتنسيق مع البنك الإسلامي للتنمية ومركز البحوث الإحصائية والاقتصاديـة والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسريك) الأحد القادم ولمدة يومين, ورشة عمل لتعزيز قدرات المؤسسات الوطنية المعنية بالنهوض بالمرأة وتمكينها، وذلك بمقر الأمانة العامة في جدة.

 

ويأتي ذلك في إطار متابعة تنفيذ قرارات المؤتمر الوزاري السادس للمرأة وقرارات مجلس وزراء الخارجية الرابع والأربعين بشأن تنفيذ خطة منظمة التعاون الإسلامي من أجل النهوض بالمرأة (أوباو) وتعزيز قدرات المؤسسات الوطنية المعنية بالنهوض بالمرأة في الدول الأعضاء .

 

وسيشارك في الورشة ممثلون عن المؤسسات الوطنية المعنية بالنهوض بالمرأة في الدول الأعضاء وأجهزة ومؤسسات المنظمة، إلى جانب المنظمات الشريكة مع منظمة التعاون الإسلامي في المجال.

 

وستتناول الورشة عروضاً عن موضوع تمكين المرأة كشرط أساسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وعن كيفية الربط بين خطة أوباو وأهداف التنمية المستدامة، وعن المبادئ التوجيهية لتوحيد التقارير التي ستوجه إلى الأمانة العامة للمنظمة بشأن نشاطات الأطراف المعنية في الدول الأعضاء وفي أجهزة المنظمة ومؤسساتها للإسهام في تنفيذ الخطة، وأخيراً بحث الفرص التي توفرها مؤسسات المنظمة للمؤسسات الوطنية المعنية وموضوع تمويل مشروعات تمكين المرأة.

 

ومن المتوقع أن يصل الاجتماع إلى توصيات وحلول عملية للإسهام في تفعيل تنفيذ خطة المنظمة للنهوض بالمرأة للمساهمة في تعزيز دور المنظمة في مجال تمكين المرأة، ووضع آليات فعالة لتوفير المعلومات المتعلقة بتنفيذ الخطة. وذلك حتى تضطلع المنظمة بدور في مواجهة التحديات ذات الأبعاد المتعددة التي تواجه المرأة، خاصة في مناطق الحروب والنزاعات، وإلى تعزيز الشراكة والتعاون بين الدول الأعضاء في مجال تمكين المرأة، وتعزيز دور المجتمع المدني لتذليل العوائق التي تحول دون تمكين المرأة في الدول الأعضاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق