موجز

طوارئ المرافق الصحية بالمدينة تستقبل 270 حالة بسبب موجة الغبار     “هيئة الترفيه” توضح حقيقة ما حدث في فعالية شارع النور بحائل     الأمير الدكتور منصور بن متعب يحضر مراسم تنصيب رئيس ليبيريا ..غداً     إحباط تهريب أكثر من نصف طن حشيش بالمناطق الجنوبية     رئيس “الهيئات” يوجه ببدء دراسة حول أثر مواقع التواصل في نشر الإرهاب     جامعة الملك خالد تفتح باب القبول في 30 برنامجا للماجستير والدكتوراه     برامج تدريبية وتأهيلية لدعم توطين 12 نشاطاً في الحدود الشمالية     السفارة السعودية في أستراليا تجدّد تحذيرها مع استمرار حرائق الغابات     6530 سعودياً وسعودية سجلوا في بوابة “العمل الحر “     “وزير الطاقة”: معروض النفط الصخري لا يبعث على القلق     تسرُّب غاز ووميض لحظي يهشمان واجهة مطعم ويصيبان 5 بالرياض     “العيسى” مهنئاً بالفصل الدراسي الثاني: متفائلون ببداية جادة ومنضبطة     خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا بتأمين منزل وسيارة للمواطن “النعمي”     طقس الأحد.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على 5 مناطق     مهرجان الزيتون يختتم فعالياته بـ 152 ألف زائر ومبيعات تجاوزت 11 مليون ريال     إمارة الباحة: السرعة الزائدة و”الانحراف” وراء حادث “ميكروباص” العمالة     “الزهراني” ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى في الصحافة والإعلام من جامعة جازان     ​”الفضلي”​ يكشف عن إنشاء ٩ محطات تحلية مياه جديدة بالبحر الأحمر     المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة يدشن موقعه الإلكتروني وحسابه في تويتر     نجاح عملية جراحية معقدة لإزالة ورم سرطاني من وجه لمريض خمسيني     طلاب وطالبات المملكة يبدأون غدًا أول أيام الفصل الدراسي الثاني     جموع المصلين تشيع جثمان شهيد الواجب “الزهراني” بالباحة     النصر يكسب النهضة ويتأهل لربع نهائي كأس الملك     القادسية يقصي الهلال بهدف “بيسمارك” ويتأهل إلى دور الثمانية     بتوجيه من النائب العام .. القبض على شاب تحرش “لفظياً” بفتاة في المدينة     “اتحاد القدم”: السماح للاعب بالمشاركة مع فريقين مختلفين في كأس الملك     فيفا: تعيين لجنة تسوية للاتحاد الكويتي لكرة القدم     وزير المالية يدشن منصة “اعتماد” الرقمية للخدمات الإلكترونية ..غداً     نصف مليون مستفيد من الخدمات الصحية في فعاليات الحديقة الثقافية     الخطوط الحديدية توضح واقعة سقوط أحد الجسور على قطار شحن     700 ألف طالب وطالبة تستقبلهم مدارس جدة.. غداً     “صحة المدينة” توجه أقسام الطوارئ لاستقبال حالات الربو     “أبا الخيل”: عدم صحة منح المواطنة المتزوجة بأجنبي “عاطل” ضماناً اجتماعياً     “هلا سعودي” يجذب 13 ألف زائر على واجهة الخبر خلال ثلاثة أيام     “البيئة”: تسجيل حالة إصابة بإنفلونزا الطيور في بريدة     هيئة الاتصالات تلزم الشركات بتصحيح بعض الباقات والعروض الترويجية     محاكم التنفيذ تستقبل 51 ألف طلب لاستعادة 23 مليار ريال الشهر الماضي     قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًا أطلق باتجاه نجران وتدمره     الشؤون البلدية والقروية توقع عقود مشاريع بأكثر من 673 مليون ريال     “السعودية للكهرباء” تعتمد الفواتير الإلكترونية بدلاً من الورقية ابتداء من الشهر الجاري    
6360 مشاهدة
0 تعليق

أطلع على المشاريع المتعثرة

نائب أمير مكة يتفقد محافظات رنية وتربة وميسان ويستمع للأهالي

مسان11
A+ A A-
بروفايل ـ الطائف

اختتم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، نائب أمير منطقة مكة المكرمة اليوم جولاته على محافظات منطقة مكة المكرمة الشرقية بزيارة محافظات رنية وتربة ثم ميسان .

 

واستهل سموه زيارته لرنية بالوقوف ميدانيا على أوضاع المستشفى العام للمحافظة، حيث استمع للمنومين والمراجعين، جاء ذلك استجابة لمطالب الأهالي في بداية زيارته للمحافظة بزيارته المستشفى .

 

ووقف نائب أمير منطقة مكة المكرمة خلال الزيارة على مشروع الكلية الجامعية بمحافظة رنية، الذي بلغت نسبة الانجاز فيه 70% وسيتم افتتاحه العام المقبل، كما زار ‏مشروع مبنى كلية العلوم بجامعة الطلاب برنية ، الذي يضم 6 قاعات دراسية و 16 فصلاً دراسياً و 58 مكتباً.

 

وتفقد الأمير عبدالله بن بندر مشروع تصريف مياه الأمطار برنية، الذي يجري تنفيده على مرحلتين أنجزت إحداها، كما زار مشروع مبنى الضمان الاجتماعي الذي سيتم تدشينه في ذي الحجة المقبل.

 

وتفقد سموه كذلك خلال الجولة محافظة رنية، ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع من بينها ازدواجية وتوسعة المدخل الشمالي حتى مقر الجامعة الجديد بطول ٥٫٢ كم ، ومشروع عبارة ازدواجية المدخل الشمالي بطريق الملك عبدالله بطول ٨٠ م وعرض ٤٠ م ، ومشروع عبارة طريق العمائر لربط القرى الشرقية بطول ٨٠ م وعرض ٤٠ م .

 

واطلع سموه على مشاريع يجري ترسيها ومنها تعديل مسار وادي الاغر لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بطول ٩٫٥ كم وعرض ٥٠ م.

 

وفي محافظة تربة المحطة الثانية للزيارة، وجه نائب أمير منطقة مكة المكرمة بسرعة إنهاء إجراءات سحب مشروع الإسكان من المقاول الحالي وطرحه بشكل عاجل على مقاول آخر يمتلك الخبرة والسجل الجيد في إنجاز مثل هذه المشاريع.

 

وخلال الزيارة افتتح الأمير عبدالله بن بندر فرع الكلية التقنية بتربة والذي يقع على مساحة 2000م2 ويستوعب 800 متدرباً، كم دشن ‏مبنى مركز التنمية الاجتماعية وتجول في أقسام المركز، واطلع أيضا على المرحلة الأولى لمشروع مبنى بلدية محافظة تربة.

 

واختتم نائب أمير مكة المكرمة جولته بزيارة محافظة ميسان، حيث اطلع على المشاريع المتعثرة بالمحافظة وهي المركز الحضاري، مبنى البلدية، مبنى المسلخ، عقبة هضاض، وحديقة وبوابة السدين.

 

كما دشن سموه عددًا من المشاريع المنجزة والتي تمثلت في نظام التعاملات الإلكترونية ومبنى الضيافة ببلدية بني سعد، وافتتح أيضاً قسم الأشعة المقطعية بمستشفى ميسان العام وجسر الملك عبدالعزيز بالمحافظة .

 

وقد حرص الأمير عبدالله بن بندر خلال زياراته لمحافظات رنية وتربة وميسان على الالتقاء بالأهالي والشباب في حوار مباشر تخلله الاستماع لآرائهم ومطالبهم في شتى المجالات.

مساان144

مسسان99

ميسسا

مسان تفقد

مسساانن

ميسساا

تفقد مسس

يتفقد م يس

 

بروفايل على مودك:

التعليقات غير مفعلة

احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

نائب أمير مكة يتفقد محافظات رنية وتربة وميسان ويستمع للأهالي

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة